المجلة المنتدى التحكم التسجيل اتصل بنا

صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب - معرفة الامراض المنتشره وكيفية التعامل معها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-11-2007

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Sep 2007
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : ارض الله
المشاركـــــات :  18,255
افتراضي معلومات طبية مفيدة عن الفواكه

الليمون له فوائد كثيرة ويمكن تطبيقها بسهولة..

فوائــــــد الليمون وعصيره:

- اضافة نقطتين من عصير الليمون على الفرشاة مع معجون الاسنان يجعل الاسنان ناصعة البياض.

- شرب اكواب من الليموناضه الدافئة يعالج نزلات البرد لاحتواء الليمون على فيتامين (ج).

- تمرير نصف ليمونه على بشرة الوجه الدهنية بعد غسله بالماء الدافئ يعمل على انقباض المسام، ويقلل من الصفة الدهنية للبشرة.

- تدليك اظافر اليدين بعصير الليمون يخلصها من اي اصفرار ويمنع تقصفها بسهولة.

- اضافة ملعقه من عصير الليمون للارز اثناء الطهي تجعله اكثر بياضا .

- وضع قليل من عصير الليمون في الزيت المعد لقلي السمك يحد كثيرا من رائحة السمك، كما ان اضافة الليمون عند شواء الطيور والاسماك يكسبها نكهة لذيذة.

ايضا يعتبر الليمون فعال في ازالة الصدا باضافة الملح اليه في غسل الاقمشة والملابس، و ثبت ان ميكروبي الكوليرا وحمى التيفود يهلكان في محلول يحتوي على
1% من عصير الليمون لذا ينصح تعقيم مياة الشرب به عند انتشار الاوبئة ومهم ايضا لربة البيت ان تضع قليل منه عند السلق للقضاء على الميكروبات والمحافظة على الصحة.




الأناناس للوقاية من نزلات البرد والزكام ..

باريس: ينصح أطباء مختصون بتناول شرائح الأناناس الحلوة عند تبدل الطقس والأحوال الجوية وميلها إلى البرودة.

فقد اكتشف الباحثون في فرنسا أن شريحة واحدة من الأناناس الطازج تقلل جفاف وآلام الحلق الذي يعتبر أول أعراض نزلات البرد والأنفلونزا، وهو ما يثبت علميا فوائد استخدام هذه الثمرة لعلاج التهاب القصبات في الطب الشعبي بالمكسيك وكمضاد للاحتقان في الطب التقليدي البرازيلي. وأوضح خبراء التغذية أن الأناناس يحتوي على كمية كبيرة من السكريات, وغني بالمغذيات المفيدة للجسم، لذا فهو يعتبر من الفواكه ذات القيمة الغذائية الجيدة, فضلا عن أنه سهل الهضم والامتصاص، وغني بالأنزيمات التي تساعد على هضم الطعام.




ويوصي هؤلاء بتناول ثلاث حصص من الأناناس الطازج أو كوب ونصف منه مباشرة عند الشعور بوخز الحلق، مشيرين إلى أن الأناناس المعلب ليس مفيدا وغنيا بالعناصر الغذائية مثل فيتامين (سي) كالثمار الطازجة، لأن عملية معالجته وتسخينه أضعفت خصائصه العلاجية.



ويرى الأطباء أن ثمار الأناناس تفيد الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم أو ضعف في الجسم أو البدانة والتهابات المفاصل وتصلب الشرايين، لأنها تعتبر مهضمة جيدة ومدرة للبول ومقوية للجسم ومضادة للسموم، لاحتوائها على عدد من العناصر كحمض الليمون وحمض التفاح، والخمائر والأنزيمات الهاضمة كالبروميلين المماثلة في تأثيرها لأنزيم البيبسبين الطبيعي الذي يدخل في تركيب عصارة المعدة ويساعد على الهضم، كما تحوي نسب مميزة من معادن البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور ، إضافة إلى الكبريت والمغنيسيوم والمنغنيز، إلى جانب عدد من الفيتامينات المهمة التي تضم (أ)، (ب)، (سي).



وأظهرت الدراسات أن بالإمكان استخدام الأناناس كمقوي للجلد ومضاد للحساسية الأنفية، وكعلاج فعال لمن يعاني من انقراس الفقرات، ولكن لا ينصح بها لمرضى السكري بسبب محتواها العالي من السكريات.



من جهة أخرى، ينصح الأطباء الفرنسيون بضرورة إعطاء الأطفال فيتامين (د) لحمايتهم من نزلات البرد وإصابات الرّشح والأنفلونزا مع بداية فصل الشتاء ، بعد أن أظهرت دراسة أجريت على 53 طفلاً ،أن نقص فيتامين (د) يزيد خطر إصابات البرد المتكررة بنسبة تتراوح ما بين 5.3 - 14 في المائة، مشيرين إلى أن نوعا جديدا من هذا الفيتامين يؤخذ عن طريق الحقن، قد تم طرحه مؤخرا في الصيدليات تحت اسم "زيما-د".




العـنــــب وفوائـــده..

يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة وقد عرف منذ قدم الزمان حيث تناوله الصينيون والهنود رغبة في القيمة الغذائية العالية، كما وقد ورد ذكره في القرآن الكريم حيث قال تعالى: {فأنبتنا فيها حباً وعنباً وقضباً} صدق الله العلي العظيم. ويوجد العنب بالألوان مثل الأبيض الأخضر وكذلك الأسود والأحمر.


القيمة الغذائية للعنب:


يتميز العنب بأنواعه باحتوائه على نسبة جيدة من المواد السكرية سريعة الامتصاص وسهلة الهضم حيث يتركز سكر الجلوكوز وسكر الفركتوز G Vit بشكل كبير ويتميز كذلك العنب بغناه بالفيتامينات مثل فيتامين ج - كما يحتوي على نسبة جيدة من العناصر المعدنية مثل Vit- B وكذلك فيتامين ب البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم كما يحتوي العنب على مواد ذات مفعول علاجي حيث يحتوي على مركب يعرف ب
ٍResveratol ريزفيراتول، وتتميز هذه المادة على تأثيرها الايجابي في الحد
من تصلب الشرايين حيث لها تأثير مباشر وملحوظ في تقليل نسبة الكولسترول مما تقلل الإصابة بأمراض القلب كذلك (LDL) الدم وخصوصا الكولسترول السيء يوجد في العنب بعض الأحماض التي لها دور في الوقاية من تراكم الجذور الحرة وبالتالي فيعتبر مضاداً جيداً للسرطان.





فوائد صحية للعنب:


لثمار العنب التي تؤكل مباشرة ولعصير العنب العديد من الفوائد الصحية من أهمها:
- يساهم العنب في خفض الضغط المرتفع حيث انه يعتبر مدراً للبول لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.


- يحد استهلاك العنب من الإصابة بالإمساك كما انه يسهل البطن ويفضل استخدامه كمسهل للأطفال يتناول عصير العنب للكبار وللصغار وهو ناجح بشكل جيد للأطفال حيث يعتبر عصير العنب علاجا ناجحا في حالات الإمساك حيث يقوم العنب بعملية تنظيف البطن وتسهيل حركة الأمعاء.

- يخفض الحموضة وخصوصا الحموضة التي تنتج من عملية عدم سهولة الهضم أو عسر الهضم حيث يحتوي العنب على العديد من الأحماض الطبيعية ذات التأثير القاعدي حيث تعادل الحموضة حيث يعادل أو يشابه الحليب وهو أسهل من الحليب في الهضم.

- يساهم العنب في الحد من الإصابة بالسرطان حيث تشير الأبحاث إن البلاد التي يكثر فيها إنتاج العنب تكاد تكون فيها إمراض السرطان منخفضة بل معدومة لأن العنب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في إخراج المواد المسرطنة الجذور الحرة وتطرحها خارج الجسم حيث يحتوي العنب على العديد من الفيتامينات والمعادن مضادات للأكسدة مثل فيتامينات (أ، ج) وبعض العناصر المعدنية، كما يحتوي العنب على الألياف ذائبة وغير ذائبة.

- للعنب قيمة علاجية عالية وخصوصاً للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات أو ضعف في الكلى حيث يحتوي العنب على نسبة جيدة من الماء والأملاح بكميات مناسبة كما انه يساهم بشكل جيد في عملية تصفيــة الدم وتنقيته من السموم.

معلومات ثمينة عن الفاكهة..

الاناناس:

تحتوي على كميات كبيرة من السكر و غني جدا بالفيتامينات و الخمائر المساعدة على الهضم 70% من وزنها ماء و 20% من وزنها سكر يوجد في الاناناس مادة تسمى البروميلين التي تساعد في هضم اثقل الاغذية على المعدة.... كما وجد بها الكثير من الاملاح المعدنية المفيدة مثل اليود و الفوسفور والح .
يمنع الاناناس عن المصابين بمرض السكر
يفيد الانانس في ادرار البول و مكافحة السموم الموجودة في الدم .


البرتقال:

يحتوي البرتقال على 80% من وزنه ماء و حوالي 2% دهون و حوالي 10% الياف و5 % مواد معدنية و احماض و حوالي 3% سكريات وفيتامينات. يوجد في البرتقال املاح معدنية مثل الكبيرت و الفوسفور و الكالسيوم ونحاس و فيتامين سي وفيتامين بي1 وبي 2
يساعد البرتقال على تثبيت الكلس في العظام مقاوم لامراض البرد و يساعد على حماية الاسنان من التسوس كذلك من فوائد البرتقال انه ينشط الدورة الدموية ويقوي الكبد...
لا ينصح شرب عصير البرتقال للمصابين بقرحة المعدة و الاثنى عشر.


التفاح :

يحتوي المائة غرام من التفاح على 85% من وزنها ماء - 12% سكر و 90 وحدة من فيتامين أ - 40 وحدة من فيتامين ب1 - 20 وحدة من فيتامين سي - 4 غرامات من الالياف و الكثير من الاملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم والفوسفور و الحديد - يوجد في التفاح مادة تسمى (البكتين) التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغازات بالمعدة وكذلك يحد من ارتفاع الكوليسترول في الدم ويوقف ارتفاعة كما انه يساعد على استقرارا في سكر الدم.
يعالج التفاح الامساك و الاسهال وذلك لقدرتة على تنظيم عملية الهضم بالمعدة و الامعاء حموضة المعدة و يساعد على تفتيت حصى المرارة
للوقاية من الاصابة بتصلب الشرايين يؤكل تفاحتين في اليوم. ومن فوائد التفاح انه يزيل حمض البول و ينشط الكبد ويهديء السعال و يزيل الشعور بالتعب.


الخوخ :

يحتوي المائة غرام من الخوخ على 85% من وزنها ماء و 5 غرام سكر - 1 غرام نشويات - 1 غرام حمضيات ونصف مليغرام حديد ونصف غرام بروتين و دهون- - فوسفور - كبريت - ونسبة عالية من الفيتامينات.
يساعد الخوخ على تنشيط المعدة و يساعد على الهضم و مدر للبول ويفيد في حالة عسر الهضم كما يساعد على ازالة حصى المثانة والبول الدموي.يحتوي قشر الخوخ على الياف ناعمة و على نسبة عالية من فيتامين أ .
يمنع اكل الخوخ عن المصابين بمرض السكر كما لا ينصح باكلة للمصابين بقرحة المعدة او المصابين بالتهابات بالامعاء


المشمش:

يحتوي المائة غرام من المشمش على املاح معدنية كثيرة خصوصا الفسفور و الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و فيتامين أ و فيتامين ب و فيتامين سي و يوجد في المشمش 13 غرام من السكر -1 غرام بروتين - 30 مليغرام دهون - 20 غرام كالسيوم - 20 مليغرام حديد وألياف.
يساعد المشمش في صنع كريات الدم الحمراء و ينشط حدة الابصار و يزيد من قوة الجسم الدفاعية للامراض , مفيد المشمش في حالة فقر الدم و مفيد لوظائف الكبد و للشعر و الاعصاب و نافع للمصابين بالدم في البول و هو مفتت للحصى الكلى و المثانة و كذلك يساعد في تكوين العظام و الاغشية المخاطية.
ينصح بعدم اكلة للاشخاص المصابين بعسر الهضم او المصابين بالالتهابات الحادة في الامعاء و المعدة و عدم شرب الماء البارد بعد اكله.


العنب :

يحتوي المائة غرام من العنب على 95% من وزنه ماء - 7 غرامت جلوكوز - 1 غرام دهون - 16 غرام كربوهيدرات ونصف غرام بروتين و عشرين مليغرام فيتامين C و افضل انواع العنب كبير الحجم ولونة ابيض.
العنب يعتبر منشط للعضلات و الاعصاب و مجدد للخلايا وطارد للسموم من البدن و مطهر ومدر للبول ويعتبر العنب مفيد للذين يعانون من ضعف العظام و اضطرابات الدم و داء النقرس و امراض الرئة و المصابين بالروماتيزم، كما يساعد الجسم على اختزان المواد الآزوتية و الدهنية بالجسم فتزيد بذلك من مناعتة و مقاومتة للامراض والتعب .
يجب غسل العنب جيد قبل الاكل لازالة مادة سلفات النحاس التي ترش على العنب.


الرمان :

يحنوي المائة غرام من الرمان على 85% ماء - 10% سكر - 1% حمض الليمون - 3% بروتين - 2% الياف- 1 مليغرام دهون - 10 غرامات كالسيوم - 3 مليغرام حديد و فيتامين C و فيتامين ب.
يفيد الرمان تقوية القلب و طارد للدودة الشريطة و مساعد في علاج الدوسنتاريا و علاج الوهن العصبي والتهاب الغشاء المخاطي واذا طبخ و شرب ساعد في علاج الاسهال , اما قشر الرمان يدخل في صناعة الادوية لعلاج الجهاز الهضمي و قرحة المعدة واذا شرب عصير الرمان ومحلى بالعسل فانة يلين الامعاء ويزيل الامساك ويساعد في تنظيف مجاري التنفس و الصدر ويطهر الدم , للعلاج يفضل اكل افصوص الرمان مع لبة الابيض.


الموز:

يحتوي المائة غرام من الموز على 70% من وزنه ماء و حوالي 25% من وزنة نشاء و 20% من وزن مائة سكر عنب وسكر قصب و دهون و الياف و بروتين ومن الاملاح المعدنية 60 مليغرام حديد و حوالي 40 مليغرام و كالسيوم وبوتاسيوم وفيتامين C و فيتامين ب2
الموز غني بالالياف التي تحمي الجسم من الاصابة بالاورام السرطانية- كما انه يحمي الجسم من فقر الدم ويساعد الجسم على افراز الملح نظرا لوجود البوتاسيوم فية- مزج عصير الموز مع الحليب يساعد في تهدئة قرحة المعدة و يعتبر الالكالسيوم الموجود في الموز اجود من الكالسيوم الموجود في الجبن و الحليب- قشر الموز يحنوي على مادة اليسراتونين و هي مادة تعتبر من مكونات الدماغ و تساعد على تهدئة الاعصاب والشعور بالارتياح،
يمنع تناول الموز على المصابين بمرض السكر وبامراض الكبد .


البطيخ:

يحتوي المائة غرام من البطيخ على 90% من وزنة ماء - 10 غرامات سكر - نصف غرام بروتين - 7 مليغرام دهون - 9 مليغرام كالسيوم
كذلك يحتوي على فيتامين أ - فيتامين سي - و حديد و مغنيسيوم و فوسفور وصوديوم وبوتاسيوم
يفيد البطيخ للمصابين بالروماتيزم و مدر للبول و علاج فعال للامساك لاحتوائة على كمية كبيرة من الالياف و عصير يقي من مرض التيفوئيد بذور البطيخ لها قيمة غذائية عالية لاحتوائه على نسبة 42% من وزنها بروتين و حوالي 15% سكر ونشاء و حوالي 27% زلاليات
ينصح بعدم الاكثار من اكل البطيخ للمصابين بمرض السكر.



الشمام:

يحتوي المائة غرام من الشمام على95% من وزنة ماء -70 مليغرام بروتين - 2 مليغرام دهون - 6 غرام سكر - 50 مليغرم الياف و فيتامين سي و فيتامين ب2 و الكثير من الاملاح المعدنية تفوق الموجودة في البطيخ
الشمام مفيد لادرار البول و منقي للدم ويساعد في علاج امراض الكلى و النقرس كما ان الشمام يزيل الامساك و يقاوم مرض البواسير
و يحذر اكله بكميات كبيرة حتى لايسبب بحدوث تعفن بالامعاء و ينصح بعدم تناول الشمام للاشحاص المصابين بمرض السكر او المصابين بالتهابات الامعاء الحاد او عسر الهضم.


التين:

يحتوي المائة غرام من التين على 40 مليغرام من السكر و 20 مليغرام الياف و 50 مليغرام بروتين 30 مليغرام دهون و 2 مليغرام كالسيوم 50 مليغرام حديد و فيتامين سي و فيتامين ب1 كما يحتوي على الكثير من الاملاح المعدنية مثل الفوسفور و يعتبر التين بمادة الكلس ، يعتبر التين هاضم و ملين و مدر للبول و مفيد لامراض الصدر واضطرابات المعدة و المجاري البولية.


الكمثرى:

يحتوي المائة غرام من الكمثرى على 80% من وزنها ماء - 2 غرام احماض - 2 غرام الياف - 4 غرام دهون 15 غرام سكر - والكثير من المعادن مثل الفوسفور و الصوديوم و الزنك و النحاس و اليود و الزرنيخ و الكبريت و نسبة عالية من البوتاسيوم وعلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات
تعتبر الكمثرى منظف قوي للمعدة و الامعاء كما ان قشرتها غنية بالاملاح المعدنية و يعتبر السكر الموجود بها لا يؤثر على المصابين بالسكر كذلك تساعد الكمثرى في التخفيف من ضغط الدم المرتفع لاحتوائه على الماغنيسيوم .
ينصح الاشخاص المصابين بامراض معوية بتقشير الكمثرى قبل اكلها لان القشرة بطيئة الهضم ...







lug,lhj 'fdm ltd]m uk hgt,h;i

  #2  
قديم 07-11-2007

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Nov 2007
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : دبي
المشاركـــــات :  856
افتراضي

ميرسي ليكي حبيبتي سوليداد على النصايح
  #3  
قديم 10-11-2007

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Nov 2007
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : السعودية
المشاركـــــات :  52
افتراضي

فعلا معلومات مهمــة ومفيدة

شكرا جزيلا

تحياتي لك
  #4  
قديم 10-11-2007

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Apr 2007
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : المريخ
المشاركـــــات :  75,213
افتراضي

يعطيك العافيه على هذا المجهود تسلمين
  #5  
قديم 10-11-2007

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Sep 2007
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : ارض الله
المشاركـــــات :  18,255
افتراضي

نورتم الموضوع بجد
ماانحرمش من تواصلكم معايا
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طبيب فرنسى: المخ يتأثر بزيادة الكولسترول والضغط المرتفع ومرض السكر Lorena صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب 3 18-12-2013 11:02 AM
كل بنت تريد الرشاقة (ملف كامل عن الرجيم) بطرق متعقدتش صدقينى لن تندمى │мя~Μέdό│ انقاص الوزن - تخسيس البطن 8 06-12-2013 10:26 PM
سلطة الفواكه بصوص الفراولة / طريقة اعداد سلطة الفواكه بصوص الفراولة ʚɞ YOMA ʚɞ اطباق رئيسية - اكلات سريعة 5 17-10-2012 05:40 AM
معلومات لايعرفها الكثير عن اندرتيكر M.ELGENDY منتدى سلة المحذوفات 2 31-08-2005 04:14 AM


الساعة الآن 03:37 AM.


vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2019
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كذا ميزا
تحميل العاب كاملة 2013 تحميل برامج كاملة 2013 تحميل نسخة ويندوز تحميل خطوط جديدة 2013 العاب موبايل جديدة 2013
تحميل العاب 2013 وداعا لقطع النت بوستات حب كلام عتاب اكواد كول تون موبينيل 2013
تردد قناة الناس رسايل صور فلانتين تحميل لعبة gta san andreas اتارى زمان
نكت على البنات الحمل في المنام تحميل لعبة سبايدر مان كلام رومانسى حزين تحميل فايرفوكس 2013
مصراوي جيكس نكت قبيحة تحميل لعبة ميدل تحميل لعبة سبايدر مان 2 نسخ ويندوز 2013

Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110