المجلة المنتدى التحكم التسجيل اتصل بنا

منتدى السياحة والسفر منتدى السفر و السياحة , معالم سياحية , متاحف , معالم سياحية , فنادق , سفر , سياحة , السياحة فى مصر

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 31-07-2016

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Aug 2009
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : El-Mahalla el kubra
المشاركـــــات :  726
03 (29) الاسكنــــدرية .. عروس البحر المتوسط

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

اهلا وسهلا بكم في عروسة البحر الابيض المتوسط


الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

الاسكندرية

أرحب بكم جميعاً في مدينة الإسكندرية .. ثاني أكبر مدينة في مصر .. والتي كانت يوماً ما أهم عاصمة في العالم هي ومدينة روما الإيطالية

العاصمة الثانية لمصر وأكبر وتقع على البحر الابيض المتوسط، وهي تضم كنوزا من المعالم الحضارية القديمة،وتتمتع بطبيعة نادرة وطقس معتدل طوال العام. ويمتد تاريخها لأكثر من خمسة آلاف سنة وفيها عشرات المزارات السياحية الحديثة والقديمة التي تضم المساجد والكنائس والقلاع والمتاحف والآثار الفرعونية واليونانية والاغريقية والاسلامية وفيها الاسواق القديمة والقصور الفخمة والحدائق الغناء، ومن عناوين حضارتها البارزة مكتبة الاسكندرية التي أعيد بناؤها حديثا لتكون صرحاً ثقافياً وحضارياً عالمياً، وشواطئ الاسكندرية الخلابة
وهي المدينة التي يجتمع فيها الماء العذب والماء المالح إذ يأتيها العذب من نهر النيل عن طريق ترعة المحمودية التي تخترق المدينة بطولها والماء المالح من المتوسط هذا ناهيك عما يلاقيه الزائر من بشاشة الوجوه وكرم الضيافة الاسكندرانية
تبعد الاسكندرية عن القاهرة 200 كم وممكن الذهاب عن طريق الصحراوي او الزراعي وممكن عن طريق القطار الى محطة سيدي جابر او محطة مصر

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

- يوجد أكثر من 55 مدينة في العالم تحمل اسم الإسكندرية - عدد سكان الإسكندرية 3 مليون نسمة - بناها الإسكندر الأكبر عام 333 قبل الميلاد وحملت اسمه - بعد انتهاء عصر الإسكندر أصبحت الإسكندرية عاصمة مصر أثناء حكم البطالمة - جامعة الإسكندرية من أقدم وأكبر جامعات العالم .. ومن خريجيها عالم الهندسة إقليدس ، وعالم الجغرافيا بطليموس

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

كيفية الذهاب للإسكندرية


يمكنكم الذهاب إلى الإسكندرية بجميع وسائل المواصلات .. فهي أقرب المدن للقاهرة .. حتى أن سكان القاهرة يذهبون هناك لقضاء بعض الأعمال ويعودون في نفس اليوم :) وذلك لأن المسافة بينهما تقريباً 200 كيلو هناك 4 وسائل .. وكلها تؤدي للإسكندرية :) - الطريقة الأولى : القطار .. وفي رأيي هو أنسب وأرخص وأسرع طريقة يستغرق ساعتين .. ويكون الإنطلاق من محطة سكة حديد مصر الموجودة في ميدان رمسيس .. وبعد ساعتين تجد نفسك في محطة سيدي جابر .. وهي الإسكندرية هناك أكثر من نوع للقطارات .. ولكن الأفضل أن تأخذوا الدرجة الأولى .. وتذكرة الدرجة الأولى تكون في حدود الـ 37 جنيه للفرد

- الطريقة الثانية : سيارة خاصة أو تاكسي .. وبالطبع يكون أسرع من القطار لكنه مكلف .. فيمكن أن يكلفك 200 أو 250 جنيه وإذا نويت الذهاب بالتاكسي فقل له اذهب على الطريق الصحراوي .. لأن هناك طريق آخر وهو الطريق الزراعي ويكون مزدحم - الطريقة الثالثة : الباص .. وهو مكيف وبه مشروبات ووجبات .. التذكرة تكلف 11 أو 13 جنيه فقط ، ويستغرق نفس المدة التي سيذهب بها القطار الحجز يكون من محطة الترجمان .. ولا يلزم الحجز مسبقاً .. لأن الباصات هناك تطلع كل ثلث ساعة ومتوفرة بكثرة - الطريقة الرابعة : الذهاب بالطائرة .. ولا أرى أي داعي لذلك .. فالمسافة بسيطة ولا تستحق طائرة عموماً تكون الرحلة على خطوط مصر للطيران .. ويوجد بالإسكندرية مطاران : مطار النزهة ومطار برج العرب

- الطريقة الثالثة : الباص .. وهو مكيف وبه مشروبات ووجبات .. التذكرة تكلف 11 أو 13 جنيه فقط ، ويستغرق نفس المدة التي سيذهب بها القطار الحجز يكون من محطة الترجمان .. ولا يلزم الحجز مسبقاً .. لأن الباصات هناك تطلع كل ثلث ساعة ومتوفرة بكثرة - الطريقة الرابعة : الذهاب بالطائرة .. ولا أرى أي داعي لذلك .. فالمسافة بسيطة ولا تستحق طائرة عموماً تكون الرحلة على خطوط مصر للطيران .. ويوجد بالإسكندرية مطاران : مطار النزهة ومطار برج العرب

- الطريقة الرابعة : الذهاب بالطائرة .. ولا أرى أي داعي لذلك .. فالمسافة بسيطة ولا تستحق طائرة عموماً تكون الرحلة على خطوط مصر للطيران .. ويوجد بالإسكندرية مطاران : مطار النزهة ومطار برج العرب

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

تعتبر الإسكندرية مصيفا رائعا حيث تمتد سواحلها لمسافة 70 كيلومترا تقريبا، وتتميز برمالها البيضاء الناعمة خاصة في المناطق الغربية بالعجمي وحتى أبو صير بالقرب من برج العرب، بالإضافة إلى المعالم الأثرية الهامة والتي ترجع في أغلبها إلى العصر الروماني.

لمحافظة الإسكندرية طابع سياحي متميز يرجع للموقع المتميز لاعتدال المناخ، وامتزاج المناطق الأثرية القديمة بالطابع العصري للشواطيء والمعالم الحديثة ويوجد بالمحافظة 41 منطقة جذب سياحي في مجالات السياحة الترفيهية والسياحة الدينية والسياحة العلاجية وسياحة اليخوت الرياضية وسياحة المهرجانات والمعارض وسياحة المؤتمرات.

وأهم المزارات السياحية الدينية جامع المرسي أبو العباس ومسجد البوصيري ودير ماري مينا والكنيسة المرقسية وعامود السواري ومقبرة كوم الشقافة، ومن المواقع الأثرية الشهيرة المسرح الروماني وقلعة قايتباي وحديثا أصبحت مكتبة الإسكندرية – بعد إعادة بنائها – واحدة من أهم المعالم السياحية الثقافية بالإسكندرية.
ويوجد بمحافظة الإسكندرية 51 فندقا (4 منهم خمسة تجوم، 7 أربعة نجوم، 13 ثلاث نجوم) ويبلغ عدد الغرف 3842 غرفة بها 7275 سريرا، وقد بلغ عدد الليالي السياحية 5.9 مليون ليلة سياحية في عام 2001.

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

وفيما يلي نبذة عن أهم المعالم:


دار الأوبرا بالإسكندرية

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

يُعرف دار الأوبرا بالإسكندرية باسم مسرح سيد درويش، تيمنًا بالمغني والملحن المصري الشهير الذي لحن النشيد الوطني المصري "بلادي، بلادي، بلادي". إنه لمكان صغير وساحر يرصع جبين لؤلؤة البحر المتوسط.
في عام 2000 تم إدراج المبنى على قائمة التراث الوطني المصري، خضعت من بعده دار الأوبرا إلى سبعة أعوام من أعمال الترميم التي أعادت فخامتها إلى الأماكن المزخرفة بدقة.
ويستضيف المكان في الوقت الحالي أحداث ذات مستوى عالمي، بما في ذلك حفلات الأوبرا والباليه التي تؤديها الفرق المحلية والدولية. كما تستضيف القاعة الكبرى الرائعة الحفلات والعروض الموسيقية والمهرجانات العربية والدولية والاجتماعات الثقافية.
إذا لم يكن لديك متسع من الوقت للذهاب إلى مكتب السياحة في الإسكندرية للحصول على جدول مواعيد آخر الأحداث، راجع أحدث جدول مواعيد متوفر على موقع الإنترنت لمسرح سيد درويش.

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

مسجد أبو العباس المرسي

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط
مسجد أبو العباس المرسي هو أضخم مسجد في الإسكندرية؛ ويعتبر معلمًا بارع الجمال بفضل واجهته ذات اللون الأصفر الشاحب وأربع قبب عظيمة وتصميمات من الأرابيسك ومنارة مرتفعة.
وهذا المسجد، الذي تم بناءه عام 1775 تخليدًا لذكرى حياة الشيخ الأندلسي الذي دُفن في المكان، يعدّ من أكثر المساجد زيارة على ساحل البحر المتوسط.
عند زيارة هذا المكان المقدس الساحر، لا تنس أن تحظى بنظرة طويلة وجامعة للرواق الذي يتّخذ شكل قنطرة ممتدة والأعمدة الجرانيتية الثمانية المتآلفة والأرضية الرخامية الجميلة.

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

مكتبة الإسكندرية

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط
تُعدّ مكتبة الإسكندرية أضخم مكان مخصص للقراءة في العالم، مع أكثر من 2000 مقعد للقراء وأكثر من 8 ملايين كتاب.
وقد تم افتتاح هذا الصرح العظيم الذي بني على شكل قرص عام 2002.
ويُغطّى المبنى بمخطوطات وخطابات بجميع لغات العالم تعكس تعدد الثقافات وروحية المكتبة.
وتبدأ الزيارة التقليدية للمكتبة في القاعة الرئيسية حيث ستُعرض عليك المساعدة بالحصول على دليل بلغات متعددة (العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية).
وتحتوي المكتبة على أربعة متاحف دائمة مخصصة إلى التحف والمخطوطات الكتابية والرئيس المصري السابق محمد السادات وتاريخ العلم.
والميزة الرائعة التي تشتهر بها المكتبة هي البانوراما الحضارية (CULTURAMA)، وهي عبارة عن عرض للتراث الثقافي المصري، حيث تم ترتيب 9 شاشات كومبيوتر ضخمة في شبكة شبه دائرية لتخلق شاشة تمثل الحرب التقليدية أو بانورامات التاريخ. وبفضل تفاعل الشاشات معًا، يستطيع مقدم العرض استكشاف 5000 عام من الماضي، عبر النقر على عناصر ومعالم محددة على الشاشة.

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

مقابر كوم الشقافة

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

من حسن الحظ ان حمار كان يجر عربة وقع في هذه الحفرة بالتحديد حتى تم اكتشاف مقابر كوم الشقافة عام 1900.
تواري مقابر كوم الشقافة، التي تم بناءها في الأصل لعائلة واحدة ثرية تجمع بين دين المصريين القدماء واليونايين والرومان؛ أكثر من 300 مومياء.
سر في ممر متعرج ويشاهد اليونايين والرومان القدماء مدفونين بعمق في الطبقة السفلية من الأرض.
استمتع بمنظر الأفاعي الملتحية المزينة بتيجان من مصر العليا والسفلى، وأقراص الشمس المرفرفة التي تعلو القنطرة على مدخل المقابر، وتعرّف على مقدسات المقابر التقليدية المتضافرة مع التصميمات الفريدة اليونانية والرومانية.
وتعتبر هذه المقابر شهادة على الأسطورة الخالدة لمصر القديمة بالرغم من الحكم اليوناني والروماني لعدة قرون.

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

المتحف البحري بقلعة قايتباي

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

داخل قلعة قايتباي، يمكن أن تجد متحف قايتباي البحري الذي يفخر بمجموعة منتقاة من الأعمال الفنية المثيرة التي تعود إلى الحروب التي شهدتها القلعة.
يمكن أن تشاهد الآثار من المعارك البحرية الرومانية وحروب نابليون التي تم فيها ضرب القلعة بالقنابل وكذلك الحروب البريطانية التي تم فيها الاستيلاء على القلعة.
كما ويحوي المتحف على مجموعة مثيرة من المخلوقات البحرية.

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

قلعة قايتباي

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

تقع هذه القلعة في نهاية جزيرة فاروس بأقصى غرب الإسكندرية. وشيدت في مكان منار الإسكندرية القديم الذي تهدم سنة 702 هـ اثر الزلزال المدمر الذي حدث في عهد السلطان الناصر محمد بن قلاوون. وقد بدأ السلطان الأشرف أبو النصر قايتباي بناء هذه القلعة في سنة 882 هـ وانتهى من بنائها سنة 884 هـ. وكان سبب اهتمامه بالأسكندرية كثرة التهديدات المباشرة لمصر من قبل الدولة العثمانية والتي هددت المنطقة العربية بأسرها وقد اهتم السلطان المملوكي قنصوه الغوري بالقلعة فزاد من اهميتها وشحنها بالسلاح

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

متحف الإسكندرية القومي

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

يجمع متحف الإسكندرية القومي، الذي يقع بالقرب من وسط المدينة، تاريخ الإسكندرية في الطوابق الثلاثة لقصر أسعد باسيلي باشا ذي الأسلوب الإيطالي الذي تم تجديده مؤخرًا.
أثناء رحلتك إلى هذه المدينة العتيقة، تجول في القصر الجميل واستمتع برؤية الأعمال الفنية التي تعود إلى العصور الأربعة الرئيسية في مصر: القديم واليوناني الروماني والقبطي والإسلامي.
كما هناك كوكبة من الأمور العصرية مثل الجواهر الملكية ومجموعة شيقة من العملات الأثرية. اكتسب معرفة عن تاريخ الإسكندرية المثير بينما تستكشف الغرف المختلفة التي تتناسق ألوانها مع فترة معروضاتها، ولا تنس أن تحصل على إذن اصطحاب كاميرا عند باب المتحف حيث يفخر المكان بفرص جمة لالتقاط صور رائعة.

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

افضل فنادق الاسكندرية

سان ستيفانو
الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

هو اكبر واحدث فندق فى مصر حيث يضم مول كبير على البحر مباشرة

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

هيلتون جرين بلازا
الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

فندق جميل ويوجد فيه مول مفتوح في منطقة السموحة قلب الاسكندرية

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

فندق هلنان فلسطين
- الأسكندرية خمسة نجومِ فندقِ فاخرِ مَع موقع فريد على البحر الأبيض المتوسطِ و على خليج مُحاطُ بالهدايا الرائعةِ الواسعةِ للطبيعةِ مثل قصر الملك فاروق وبعض الاثار القديمة في المنتزة

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

جرين بلازا مول

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

يقع جرين بلازا علي مساحة 24 فداناً و يتكون هذا المشروع الضخم من فندق خمسة نجوم و مركز للمؤتمرات و مطاعم متعددة تدار بمعرفة شركة هيلتون العالمـــــــية و مجمع رائع لدور العرض السينمائي يحتوي علي ست قاعات بها حوالي 1500مقعد و هيبر ماركت و سوق تجاري ضخم و مركز ترفيهي و قلعة ألعاب للأطفال وتوجد 7. مطعم و مقهي علي اعلي مستوي من الخدمة مثل المطعم الصيني و مطعم فيش ورلد للأسماك و مطـعم ابو شقرة للمشويات و المطاعم السورية و الإيطالية .
وزود المشروع بمساحات لانتظار السيارات تتسع لحوالي 1500 سيارة
أما عن المحلات التجارية فتشمل الطابقين الأرضي و الأول

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

شواطئ مدينة الاسكندرية


تمتاز الاسكندرية بالخلجان الطبيعية وامتداد الشريط الساحلى بمسافة 70 كم من شرق المدينة إلى غربها وتتميز الاسكندرية بشواطئ كثيرة . تصطف البلاجات على كورنيش الاسكندرية , وتتوفر بها الخدمات السياحية بالكامل فهي ممتدة شرقاً من المعمورة مروراً بشواطئ : المعمورة - المنتزة - المندرة - العصافرة - سيدي بشر - سان استفانو - جليم - ستانلي - رشدي - سيدي جابر - سبورتنج - الابراهيمية - الشاطبي , إلى الغرب حيث شواطئ العجمي والهانوفيل
شاطئ سيدى كرير : بلاج خاص على بعد 34كم غرب الاسكندرية بطول 3 كيلو بة قرية سياحية وكازينو .

كينج مريوط : تقع على بعد 35 كم غرب الاسكندرية وبها فندق ديزرت هوم ثلاث نجوم

منطقة ابو مينا : تبعد 50 كم غربا وترجع الى القرن الرابع الميلادى وتوفى فيها القديس مينا الذى قتل فيها دقلد يانوس عام 226م وبها كنيسة على الطراز الرومانى وكانيستان صغيرتان وبعض مبانى أثرية اخرى .

منطقة برج العرب : تبعد حوالى 52 كم غربا وتضم معبدا وفنار ابوصير وقبرة الدفن الجماعى التى ترجع للعصر الرومانى .

قرية مرقية السياحية : تبعد حوالى 52 كم غربا وتضم شاليهات وفيلات وشقق سكنية بها حميع وسائل الراحة والاستمتاع

أثار مرينا العلمين : كشف عنها عام 1985 وهى مدينة أثرية تضم معابد / مقابر / حمامات / منازل النبلاء من العصر اليونانى الرومانى / اكبر مدينة أثرية بعد الاسكندرية

شاطئ العلمين : على بعد 104 كم غرب الاسكندرية يمتاز بجمال المناظر والرمال البيضاء الناعمة والهدوء وقد وصفها تشرشل بان لها اجمل مناخ فى العالم ، دارت على ارضها معركة تاريخية من اشهرمعارك الحرب العالمية الثانية بين الالمان بقيادة الجنرال رومل وجيوش الحلفاء بقيادة القائد الانجليزى مونتجمرى وسميت بمعركة العلمين .

اهم المزرات السياحية بالعلمين – الاسكندرية

المقبرة الانجليزية : عبارة عن شواهد قبور من الكتل الحجرية داخل حديقة مسورة تبرز فى صفوف منظمة

المقبرة الايطالية : عبارة عن مبنى شامخ على شكل طابية مغطاة بالرخام يقع على ربوة عالية صغيرة

المقبرة الالمانية : تقع فوق ربوة تطل على البحر عبارة عن نصب على شكل حصن

متحف العلمين : يحتوى على نماذج للاسلحة التى استخدمت فى الحرب العالمية الثانية وتماثيل للقواد الذين خططوا للمعركة
وكذلك لوحات تمثل تحركات القوات

شاطئ سيدى عبد الرحمن : يبعد حوالى 127 كم غرب الاسكندرية 162 كم عن مطروح ويقع على خليج هادى على بعد حوالى 25 كم غرب العلمين ويمتاز بمناخة الجاف ومياة الشفافة

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

الاسكنــــدرية عروس البحر المتوسط

للتواصل والمزيد من المعلومات عن الاماكن السياحية :


الفيسبوك
الانستجرام
تويتر


hghs;kJJJJ]vdm >> uv,s hgfpv hglj,s'

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
متاحف, معالم سياحية, الاسكندرية, السياحة فى مصر, سجادة, سفر, فنادق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:32 PM.


vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2019
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كذا ميزا
تحميل العاب كاملة 2013 تحميل برامج كاملة 2013 تحميل نسخة ويندوز تحميل خطوط جديدة 2013 العاب موبايل جديدة 2013
تحميل العاب 2013 وداعا لقطع النت بوستات حب كلام عتاب اكواد كول تون موبينيل 2013
تردد قناة الناس رسايل صور فلانتين تحميل لعبة gta san andreas اتارى زمان
نكت على البنات الحمل في المنام تحميل لعبة سبايدر مان كلام رومانسى حزين تحميل فايرفوكس 2013
مصراوي جيكس نكت قبيحة تحميل لعبة ميدل تحميل لعبة سبايدر مان 2 نسخ ويندوز 2013

Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110