المجلة المنتدى التحكم التسجيل اتصل بنا

صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب - معرفة الامراض المنتشره وكيفية التعامل معها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 05-03-2015

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Aug 2007
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : EL Mansoura
المشاركـــــات :  58,541
New التركيبة الرباعية المدمرة للعديد من لأمراض

التركيبة الرباعية المدمرة للعديد لأمراض


البروبوليس- الغذاء الملكي -حبوب اللقاح- عسل النحل



قال الله تعالى في سورة النحل الآيتين [68 و 69] : (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ* ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ




صمغ النحل ( البر وبوليس


*****************




هومادة مقوية مطهرة ومضاد حيوي طبيعي يعمل على تقوية جهاز المناعة بالجسم ويساعده فى مقاومة العلل والأمراض وبالتالي الحفاظ على حيوية الجسم وسلامة أعضائه . وفى الوقت الذي يعمل فيه على قتل لبكتيريا الضارة فانه لا يتعرض لتلك البكتيريا المفيدة الموجودة على تأدية وظائفه ,وهذه الخاصية لا تجدها فى المضادات الحيوية الصناعية التىتقضى على كافة انواع البكتيريا دون تمييز ويعتبر واحد من الأطعمة الغذائية الجديدة ويساعد على مقاومة الشيخوخة وامراض القلب وامراض الجلد والمعدة والأمعا ءوالقولون والسرطان ، أما عن السرطان فانه تساعد خاصية العكبر الحدمن مرض السرطان . ففى عام 1988 استطاع البروفيسور ماتسينو من معهد أبحاث السرطان بجامعةكولمبيا بنيويورك كشف العديد من المركبات المعزولة من العكبر البرازيلى لها تأثيرقاتل للسرطان.ويعرف صمغ النحل بعدة اسماء منها العكبر وغراء النحل وسذاب النحل ومخلفات النحل والصمغ البلسمي والصمغ الرانتجي والصمغ الشمعي.وصمغ النحل عبارة عن مادة غروية صمغية ذات لون بني أو بني مخضر له رائحة ذكية تشبه رائحة الفانيلا وإذا حرق اصدر رائحة عطرية ممتعة جداً.دالبروبو ويجمع النحل هذا الصمغ من لحاء (القشور) والبراعم الزهرية لعدة نباتات منها اشجار البلوط والمران والسندر والبيسية والحور والصنوبر وخوخ السياج والدردار والتنوب والقندل الهندي وشجرة جار الماء.يستعمل النحل هذا الصمغ لتضييق مداخل خلاياه في فصل الشتاء وكذلك في لصق الاطارات الخشبية الخاصة ببيت النحل وفي تثبيت الاقراص الشمعية في سقوف جحوره التي يسكنها في الجبال أو في الاشجار ويعتبر هذا الصمغ المادة الاولية للبناء، وكلمة بروبوليس مكونة من جزءين هما (PRO) وتعني بادئ و(Polis) وتعني مدينة، والنحل يستخدم هذا الصمغ ايضاً في تحنيط الآفات الحيوانية التي تغزو خلاياه مثل الفئران والوزغ والدبابير وغيرها بعد ان يقتلها عن طريق الوخز بآلة اللسع فتعمل على منعها من التحلل، ثم يغطيها بطبقة من الشمع الذي يفرزه حتى لا تفسد هذه الكائنات جو الخلية.المحتويات الكيميائية لصمع النحليحتوي صمغ النحل على مواد فلافونية (Flavonoids) وبيتولين (Betulene) وبيتيولين ايزوفانيلين (Betulene isovanilin) ومواد صمغية واحماض عطرية غير مشبعة مثل حمض الكافئين وحمض الفيرولين وزيوت طيارة بالاضافة إلى بعض حبوب اللقاح

للصمغ النحل خواص علاجية و قد أثبت العلماء فعاليتها في علاج الأمراض الآتية و هي




:-1- مخدر موضعي يسكن الألم2- مضاد حيوي غير سام ذو نتائج باهرة في علاج كثير من الأمراض البكتيرية3- مضاد للأمراض الفطرية4- مضاد للأمراض الفيروسية5- لقاح ضد الجدري6- التهاب المفاصل و حمي الروماتيزم7- علاج السرطانات غير المزمنة8- الغر غرينا أو الأكال9- يقوي جهاز المناعة10- يعالج التسمم الغذائي لتأثيره على البكتيريا المحدثة للتسمم الغذائي و ذلك بتثبيطها11- علاج لقرحة المعدة أو الأثنى عشر و القولون12- أمراض أثار الإشعاعات13- والعديد من الأمراض الأخرى.والصمغ غير الشمع فالشمع هو إفراز الغدد الشمعية التي تقع بين حلقات البطن , والتي يتم داخلها بعض التغييرات الكيميائية للرحيق , وينضج الشمع من هذه الغدد إلى الخارج حيث يتجمد بمجرد ملامسة الجو, وتتولى شغالة النحل مسؤولية إنتاج الشمع الذي تستخدمه في بناء العيون السداسية بالخلية ويحتاج بناء العين الواحدة إلى اشتراك أكثر من 100 نحلة ..الخواص العلاجية لشمع النحل يتميز شمع النحل بخواص حافظة للأنسجة .ويساعد على إزالة آلام الصدر والطفح الجلدي وفي علاج التهاب اللوزتين وعلاج فعال للدمامل والخراج والجروح والأمراض الجلدية ورائحة الفم الكريهة وغيرها من الأمراض , ويستخدم حديثاً في مستحظرات التجميل وصناعة المراهم والكريمات المغذية والمنظفة والمبيضة وأستخدم الشمع في صناعة العطور ذات الجودة العالية وغيرها من الصناعات التي تصل إلى 125 مادة




.





فوائد غذاء الملكة




(يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس)


انه غذاء تصنعه الشغالات على وجه الخصوص لتتغذى عليه الملكات , فهو غذاء ذو قيمه غذائيه عاليه-فهو يطيل عمر ملكات النحل لعده سنوات في حين لايتجاوز عمر الشغاله الشهرين.


وله عدة صفات أساسية تخصه وهي صفات فيزيائية:





(اللون: أصفر شاحب) ـ (الطعم: حامض) ـ (القوام: هلامي ثقيل).





وفي المقابل فإن التركيب الكيميائي لم يعرف بالكامل فهناك نسبة تقدر بـ 3% من مكونات الغذاء الملكي لم تحدد بعد حتى الآن تصنف هذه المواد المجهولة تحت اسم (R) أما المكونات الأخرى 97% فهي معروفة جيداً:





الماء: 66% تقريباً ـ البروتينات: حوالي 10% ـ الليبيدات: حوالي 6% ـ الجليكوسيدات: تقترب من 14% ـ العامل (R) ونسبته 3%.





يضاف إلى ذلك مركبات مختلفة ومحددة نسبتها 1% من بينها أملاح معدنية وعناصر صغري بكميات ضئيلة، فيتامينات وخاصة فيتامينات المجموعة (B) وهرمونات، ومضادات حيوية.


والغذاء الملكي لها أثر دقيق وفعال في سرعه نمو وتجدبد الخلايا- للمتناول لها.


منظم جيد للشهيه - مزيل للتعب منظم لعمل غدد الجسم ويقوي ملكات الفرد مثل الذاكره والتعليم ومقوي عام للرياضيين , وهو يستعمل الان في كثثير منى المستشفيات والمعاهد الطبيه في سويسرا وفرنسا لمعالجه امراض الوهن والآنهيار العصبي والبدني الناتج عن الآرق والآرهاق والتعب الزائد.


والغذاء الملكي شديد التأثير بالضوء والحراره ويحفظ في درجه حراره منخفضه ( الثلاجه )أو بخلطه مع العسل حيث يعتبر العسل بعد خلطه به ماده حافظه له في درجه الحراره العاديه و الجدول الآتي يبين بصوره عامه كميه الغذاء الملكي بالجرام ونسبته الى العسل بالكيلوجرام في علاج بعض الآمراض وكمقوي عام للجسم


---------------------------------------------------------------------------------------


الغرض من الآستعمال الكميه بالجرام لكل 1كيلو عسل


---------------------------------------------------------------------------------------


مقوي عام وتجديد خلايا الجسم 10 - 20 جرام


والجهاز العصبي وفتره مابعد المرض


--------------------------------------------------------------------------------------


معالجه بعض حالات المعوقين 20 - 40 جرام


--------------------------------------------------------------------------------------


في النواحي الجنسيه


بالنسبه للذكر : سرعه البلوغ ونمو الآعضاء 20 - 40 جرام


التناسليه. رفع معدلات الحيوانات المنويه


قوه القذف والآنتصاب.


بالنسبه للآنثى : سرعه البلوغ والنضج الجنسي


انتظام وقوه التبويض, معالجه بعض حالات العقم عن


الضعف الجنسي والضمور


-------------------------------------------------------------------------------------


مده العلاج تتراوح من 3 الى 6 شهور


hgjv;dfm hgvfhudm hgl]lvm ggu]d] lk gHlvhq

  #2  
قديم 05-03-2015

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Aug 2007
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : EL Mansoura
المشاركـــــات :  58,541
افتراضي رد: التركيبة الرباعية المدمرة للعديد من لأمراض

فوائد حبوب اللقاح

حبوب لقاح النحل مصنوعة من عسل النحل . و يعد غذاء للنحل الصغير . و يعتبر واحد من أكثر الأطعمة الطبيعية المغذية فهو تماماً يحتوي علي العناصر الغذائية المطلوبة لصحة البشر . حيث يحتوي علي البروتينات بحوالي 40% و الأحماض الأمينية الحرة و الفيتامينات بما فيها فيتامين ب المركب و حمض الفوليك .
و بذلك فإن حبوب لقاح النحل هي غذاء متكامل لأنه يحتوي علي العديد من العناصر ، حيث تعد حبوب لقاح النحل أكثر مصدر بروتين حيواني . و يحتوي علي الأحماض الأمينية . و تشكل الأحماض الأمينية نصف البروتين الموجود .
من المهم أن تدرك بأن جرعة معلقة واحدة من حبوب لقاح النحل تعمل لمدة 8 ساعات في اليوم لمدة شهر واحد . كرات حبوب لقاح النحل تحتوي علي أكثر من مليون زهرة لقاح و تحتوي المعلقة الصغيرة علي أكثر من 2،5 مليار حبة زهرة لقاح .
يقول الدكتور غابرييل بأن حبوب لقاح النحل الواحدة تمد الجسم ب 22 من الطاقة الغذائية الموصي بها . و يمكن إستخدام حبوب لقاح النحل في العديد من الإستخدامات الطبية مثل صحة البروستاتا و الأمراض الجلدية و يمكن أن يساعد في عدم التوازن الغذائي في الجسم .

فوائد عسل النحل



العسل له من الفوائد ما لا يمكن حصرها في جانب واحد أو حتى جوانب مختلفة، فمكونات العسل الفريدة والمتميزة تجعل منه ذا قدرة شفائية مدهشة للعديد من الأمراض والأعراض، ويكفي بنا إشارة القرآن الكريم بوضوح لهذه القدرة العلاجية، وفيما يأتي من الأسطر سنحاول أن ندوّن أبرز ما ثبت من فوائد للعسل من خلال التجارب والأبحاث والدراسات العلمية.

- ثبت أن كيلو واحد من العسل يفيد الجسم بمقام (3.5) كيلو لحم أو (12) كيلو خضار أو (5) كيلو حليب.

- العسل يعمل على تعويض السكريات المستهلكة بالجسم بسبب المجهود الجسماني أو الذهني وذلك لاحتوائه على الجلوكوز السهل الامتصاص والتمثيل بالجسم والفركتوز البطيء الامتصاص والذي يحفظ سكر الدم.

- العسل مادة علاجية ووقائية وغذائية عالية القيمة فهو مفيد للأطفال والكبار على السواء ولا يمكث في المعدة طويلاً إذ أنه سريع الهضم كما يمتص بسرعة داخل الجهاز الليمفاوي ليصل إلى الدم.

- العسل يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي فهو يزيد من نشاط الأمعاء ولا يسبب تخمر لمرضى الجهاز الهضمي ولا يسبب تهيج لجدران القنوات الهضمية ويعمل على تنشيط عملية التمثيل الغذائي بالأنسجة ويجعل عملية الإخراج سهلة، ويلغى تأثير الحموضة الزائد في المعدة فيمنع الإصابة بقرحة المعدة والأثنى عشر.

- العسل المخلوط بحبوب اللقاح وغذاء الملكات يكُون دهان نافع لتسكين الآلام والإسراع في التئام الأنسجة في جميع أنواع الجروح ومضاد للبكتريا والجراثيم والفطريات لاحتوائه على مادة الإنهبين ـ حمض الفورميك).

- علاج التهاب الكبد المزمن والتهاب الحويصلة المرارية والمساعدة في تفتيت حصواتها عن طريق تناول العسل مع حبوب اللقاح يومياً.

- في المؤتمر الطبي العالمي لفسيولوجيا الأعضاء أُعلن أن تناول 100 إلى 150 جرام من العسل يومياً يعمل على علاج أمراض القلب وتقوية عضلة القلب لوجود سكر الجلوكوز بالعسل والذي يغذى عضلة القلب.

- علاج ضعف البنية وفقر الدم ورفع نسبة الهيموجلوبين بالدم وزيادة وزن الأطفال الضعاف لاحتوائه على فيتامين (ب12) و فيتامين (ج).

- يخفف من حدة الأرق ويساعد على النوم السريع الهادئ.

- يستخدم في علاج الصداع العصبي والالتهاب العصبي لاحتوائه على فيتامين (ب1).

- العسل مع حبوب اللقاح وغذاء الملكات علاج للروماتيزم والتهاب المفاصل، ومقاومة الضعف الجنسي والعقم.

- يعمل العسل على تحسين نمو العظام والأسنان والوقاية من خطر الكساح للأطفال لاحتوائه على (الكالسيوم والفوسفور)، كما أنه يساعد على ليونة الأنسجة وعلى بقاء الكالسيوم بالجسم.

- العسل مزيل جيد للكحة وذو تأثير ملطف لالتهاب اللوزتين والحلق، ويفيد في حالات صعوبة الابتلاع وجفاف الحلق والسعال الجاف.

- العسل يفيد في تغذية المرضى خلال دور النقاهة ومقاومة الشيخوخة وفي حالة الغيبوبة.

- يفيد الحوامل أثناء الحمل والولادة ويعمل على علاج القيء و تقوية انقباض الرحم أثناء الولادة ومفيد للأطفال عند التسنين.

- يمنع الإصابة بالسرطان حيث وجد أن العمليات الجراحية لا تستطيع علاج السرطان المتشعب بالمخ إلا بعد وقف تشعبه ثم تجمعيه في منطقة واحدة حتى يمكن استئصاله وقد نجح في ذلك وخصوصاً عند استخدام العسل مع حبة البركة.

- يعتبر العسل مانع للنزيف الدموي ويحفظ قلوية الدم مما يساعد في التغلب على الإجهاد لاحتوائه على فيتامين (k).

- يساعد على تحسين القدرة على الأبصار لاحتوائه على فيتامين (ب2).

- يعالج الالتهابات والأمراض الجلدية ويمنع حدوثها لاحتوائه على فيتامين (ب3).

- يعمل على مقاومة الميكروبات العنقودية والسبحية ويعالج قرحة (الفراش السرطانية الاستوائية).

- يمنع الإصابة بالاكزميا والقوباء والصدفية والدمامل لاحتوائه على فيتامين (هـ).

- مفيد جداً للالتهابات الرئوية وأمراض الجهاز التنفسي ونزلات البرد والسل الرئوي خصوصاً عند استخدام العسل مع اللبن.

- يعتبر العسل علاج ناجح للأمراض العصبية ويعتبر العسل كذلك علاج ناجح جداً للإدمان.

- مفيد جداً لبشرة النساء حيث يعمل على تنعيمها و تقليل التجاعيد بها.

- العسل مع حبة البركة علاج حمى الوادي المتصدع.

- العسل علاج ناجح جداً للحروق والتهابات الغدد العرقية والجمرة الحميدة والتهاب غدة الثدي.

- علاج أمراض الصدر مثل الربو المزمن والزكام وغيره لاحتوائه على الماغنسيوم ومواد موسعة للشعب.

- العسل علاج فعال للبلغم ويمنع تكونه في الرئتين خاصة عند المدخنين.

- العسل يعالج التهابات الكلى والحالب والمثانة وحصوات الكلى (مع حبوب اللقاح وصمغ النحل).

- العسل علاج لآلام الطمث وانقباض الرحم وتسمم الحمل و يستخدم في علاج سرطان الثدي.

- علاج التهابات اللثة واللسان وتسوس الأسنان وتشقق الشفاه لاحتوائه على (الفلور).

- العسل يخفض نسبة السكر بدم مرضى السكري وذلك لوجود سكر الفواكه به والذي لا يحتاج للأنسولين لاحتراقه، كما يحتوى على مواد تشبه الأنسولين تعمل على ضبط نسبة السكر بالدم.

- الوقاية من العشى الليلي والتهابات القرنية والملتحمة وحافة الجفن والتهاب القرنية المزمن لاحتوائه على فيتامين (أ).

- يساعد في عملية تمثيل البروتين والمحافظة على توازن التبادل الغذائي داخل الأنسجة لاحتوائه على فيتامين (ب6).

- الوقاية من مرض الإسقربوط وتلف العضلات وخاصة بالقلب لاحتوائه على فيتامين (ج).

- يعالج العسل مخلوطاً بحبوب اللقاح سيولة الدم ويساعد على تجلطه لاحتوائه على فيتامين (ك).

- الوقاية من الأنيميا الخبيثة و أمراض الكبد والبنكرياس لاحتوائه على حمض الفوليك.

- الوقاية من تساقط الشعر وبياضه وتقرحات القنوات الهضمية لاحتوائه على فيتامين (ب3).

- الوقاية من شلل الأطفال وضعف الذاكرة ومرض البلاجرا لاحتوائه على فيتامين (ب5).

- تنظيم عملية التمثيل الغذائي والوقاية من نقص الهيموجلوبين لاحتوائه على فيتامين (هـ).

- يعالج العسل مع حبوب اللقاح أمراض الحساسية والحساسية المصاحبة للربو بنجاح شديد.

- علاج الإسهال المعدي السام لدى الأطفال وزيادة عدد كرات الدم الحمراء والبيضاء.

- علاج أمراض الكبد و تقويته ومنع ترسب الدهون فيه وتحسين وظائفه ومنع تكون الحصى بالحويصلات المرارية.

- علاج التسمم والتسمم الكحولي وتسمم الحمل لأن العسل يحتوى على مادة (فوسفوليبيدات) والتي لها تأثير مهدئ ومدره للبول.

- علاج ضربة الشمس بوضع العسل على الشعر و يستخدم في علاج تهيج وتبقع الجلد بدهان الجلد بالعسل وحبوب اللقاح.

- مضاد للميكروبات شديدة المقاومة مثل (سلمونيلا – ستافيلوكوكس – ميكروكوكس باسيليس).

- الوقاية من عديد من الأمراض لوجود مادة (البروستاجلاندين) به والتي يؤدى نقصها بالجسم لتعرضه كثير من الأمراض.

- يستخدم العسل في علاج السرطان حيث يحتوى العسل على حامض (الاسيناميك والكافيك) حيث يؤثران على الحمض النووي للخلايا السرطانية، عكس الكيماويات التي تؤثر على الخلايا السرطانية والسليمة في آن واحد.

- علاج الإمساك والبواسير بالدهان الموضعي بالعسل وحبوب اللقاح وتناولهم.

- بالنسبة للرياضيين فأن العسل مصدر جيد وسهل للطاقة والفيتامينات، فيتميز بأنه ذو مذاق محبوب كما يحافظ على الوزن.

- بالنسبة للأطفال فأن العسل يعمل على زيادة وزنهم ووقايتهم من كثير من الأمراض كما أنه علاج لأمراض الأطفال كالدوسنتاريا والإسهال المعدي ويعالج التبول اللاإرادي ويقوم بزيادة نسبة الهيموجلوبين بالدم ويرفع كفاءة جهاز المناعة لدى الطفل كما أن العسل مطهر للأمعاء وملين لطيف، ومفيد للأطفال الرضع حيث يقوى مناعتهم ويقلل من إصابتهم بالمغص المعوي.

- مفيد للأم المُرضع حيث يعوضها ما تفقده من فيتامينات وأملاح معدنية وسكريات كما أنه يفيد الطفل الرضيع حيث يزيد من إدرار اللبن عند الأم ويزيد من المحتوى الغذائي والأجسام المضادة بلبن الثدي ويدعم مقاومة الطفل للأمراض.

- يستخدم في إنقاص الوزن حيث ثبت علمياً انه ينشط هرمون مضاد للسمنة بالجسم يعمل على تحريك الدهون بالجسم.

- تقوية جهاز المناعة بالجسم لاحتوائه على مواد مثل (الكاروتين والكلوروفيل ومشتقاته والزانثوفيلات والتانينات)، كما تعمل المواد السابقة كمواد مضادة للأكسدة ومضادة للسموم والأورام ومانعة للأورام.
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:26 AM.


vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2019
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كذا ميزا
تحميل العاب كاملة 2013 تحميل برامج كاملة 2013 تحميل نسخة ويندوز تحميل خطوط جديدة 2013 العاب موبايل جديدة 2013
تحميل العاب 2013 وداعا لقطع النت بوستات حب كلام عتاب اكواد كول تون موبينيل 2013
تردد قناة الناس رسايل صور فلانتين تحميل لعبة gta san andreas اتارى زمان
نكت على البنات الحمل في المنام تحميل لعبة سبايدر مان كلام رومانسى حزين تحميل فايرفوكس 2013
مصراوي جيكس نكت قبيحة تحميل لعبة ميدل تحميل لعبة سبايدر مان 2 نسخ ويندوز 2013

Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110