المجلة المنتدى التحكم التسجيل اتصل بنا

اخبار الرياضة - الرياضة اليوم - Sports أخبار الرياضة المصرية ,كرة القدم, كرة السلة, كرة اليد, السباحة, الاهلي, الزمالك, الكرة العالمية, اخبار الاهلي

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 18-04-2014

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : مصر
المشاركـــــات :  416
افتراضي اسباب سقوط برشلونة

سبعة أسماء شاركت في عملية "إسقاط برسا الألقاب"


اسباب سقوط برشلونة ميسي ونيمار بعد كلاسيكو الكأس

كتب ريال مدريد على ملعب المستايا شهادة نهاية فريق برشلونة الأفضل في التاريخ، بعد ستة أعوام من الانتصارات والألقاب، حصد خلالها الفريق الكتالوني 16 لقبا، لتنهي رحلة التهاوي التي ظلت لمدة موسمين.
وتتلخص رحلة سقوط البرسا في سبعة أسماء ساهمت في كتابة تاريخ أمجاد وأحزان النادي على حد سواء، وعلى رأسهم يأتي الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم الفريق.
فمنذ إصابة ميسي في العضلة الخلفية، ولم يعد "البرغوث" على ما كان عليه، فغاب السحر عن قدميه، وبقيت ركلات الجزاء، هي قبلة الحياة التي تساعده على مواصلة التهديف، ليكون اللاعب هو أكبر علامة استفهام في صفوف الفريق قبل كأس العالم.
وفي الحقيقة لم ينته عصر "ميسي" بعد، ولا يمنعه انشغاله بالظهور الجيد مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل عن المشاركة مع البرسا، ولا يخوض اللقائات باستهتار، إلا أن اللاعب يبدو وكن الملل قد بدأ يتسرب إلى مسيرته الكروية.
فتحول ميسي في الملعب من طفل يلعب بشغف بحثا عن الألقاب، إلى "موظف" يأتي إلى أروقة النادي الملكي لخوض مباراتين في الأسبوع، فتحول برشلونة بالنسبة له مكان لـ"كسب رزقه".
وظهرت الأزمة بوضوح خلال مباراة الفريق أمام أتلتيكو مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي لم يجر فيها "البرغوث" سوى 6.8 كلم، بواقع 1.5 كلم أكثر من حارس المرمى خوسيه بنتو.
أما في مباراة الأمس في نهائي الكأس أمام ريال مدريد فلم يظهر ميسي في المباراة، ولم يكن مصدر إزعاج لدفاعات برشلونة التي تفرغت لإيقاف البرازيلي نيمار دا سيلفا، مصدر خطورة البرسا في كأس الملك.
ويبدو أن حل "معضلة" ميسي (26 عاما) سيكون عبر الحديث مع اللاعب وإعادة تحفيزه، وتجديد تعاقده بشكل مرض، وتكوين فريق يساعده على تقديم أفضل ما لديه، أو بيعه لناد آخر.
أما الاسم الثاني فهو المايسترو، تشافي هيرنانديز، فإذا كان ميسي هو نصف برشلونة، فالفريق الكتالوني يفقد هويته بالكامل دون تشافي، الذي يعتبر روح الفريق، والحامي الأول لطريقة "التيكي تاكا".
فالبرغم من تأكيد اللاعب أكثر من مرة أنه يمر بأفضل فتراته على الصعيد البدني، إلا أن عامل السن بدأ في التأثير على أداء اللاعب صاحب الأربعة وثلاثين عاما، فلم يعد تشافي هذا اللاعب الحاسم الذي يسيطر على وسط الملعب، ويستطيع الحفاظ على الكرة، وتنفيذ تمريرات حاسمة.
ولا أحد يستطيع إغفال دور تشافي القيادي مع الفريق، والذي دائما ما كان له التأثير الإيجابي على اللاعبين، إلا أن عامل السن قد يدفع الإدارة إلى أخذ خطوة البحث أو اعداد البديل.
وفي الخطوط الخلفية تفوح رائحة الأزمة من الجانب الإيمن، وبالتحديد في مركز البرازيلي داني ألفيش، الذي تفرغ في الآونة الأخيرة لانتقاد الجماهير التي لا تساند الفريق، والتصرفات الطفولية في غرف الفنادق بالرقص والغناء، ليتحول تركيزه من داخل الملعب إلى خارجه.
ويبدو أن ألفيش قد سار على نهج العديد من اللاعبين داخل الفريق، الذين ملوا الانتصارات والألقاب، وتحول اللعب بالنسبة لهم إلى روتين ممل، ليبحث عن المتعة والإثارة خارج المستطيل الأخضر، في الرحلات وعلى شبكات التواصل الاجتماعي.
والدليل الواضح على أن تركيز ألفيش قد انحدر في الملعب، هو أن هجمتي هدفي ريال مدريد بالأمس، بدأتا بعد فقدانه الكرة خلال هجمات برشلونة، وبالنظر إلى الأهداف التي مني بها مرمى الفريق الكتالوني، يلاحظ أن معظمها جاء بعد تمريرات خلف ألفيش المتقدم.
وينطبق مثال ألفيش على العديد من اللاعبين في صفوف البرسا، الذين قدموا أفضل 50 مباراة مع الريال على الأقل واكتفوا بإنجازات الماضي.
ويأتي سيسك فابريجاس ضمن "القائمة السوداء" المتسببة في سقوط البرسا، فبعد ثلاث سنوات من التعاقد مع اللاعب قادما من أرسنال بعد فترة من "الشد والجذب" بين الفريقين وكفاح مستميت من الفريق الكتالوني للحصول على خدماته مجددا، ولكن يبدو أن القرار كان خاطئا من الطرفين.
ولا يستطيع أي شخص إنكار موهبة فابريجاس، وأنه يستطيع دائما حسم الأمور في الخطوط الأمامية، إلا أن أدائه يحتاج إلى اللعب في مساحات كافية من الملعب وهو ما لا توفره خطط البرسا.
وحاول الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو أكثر من مرة "اقحام" فابريجاس في خطة البرسا، إلا أنه لم ينجح معه في الوصول إلى المطلوب، وكانت النتيجة أن فابريجاس كان المودع الأول للملعب بشكل شبه دائم عندما يرغب المدير الفني في إجراء تبديلات لإنقاذ الموقف.
وفي الآونة الأخيرة، عند تواجد فابريجاس في الملعب، يظهر برشلونة في أسوأ صوره، لأنه إذا أراد تاتا الدفع به في مركزه المفضل، فيضطر لإزاحة أندريس إنييستا من الجانب الأيسر وإبعاد نيمار عن منطقة الخطورة، وبالطبع تأخير ميسي عن منطقة الجزاء.
وفشل فابريجاس في تشكيل جزء من "التيكي تاكا" ولكن بالطبع قد يكون أهم رجال البرسا في حالة تغيير طريقة اللعب.
وبالحديث عن الأزمة الدفاعية للفريق الكتالوني، يجد المتابع للفريق أن الأمور في الخطوط الخلفية كانت على ما يرام حتى بدأت المشاكل في طرق أبواب "قلب الأسد" كارليس بويول، ليتعرض لإصابة تلو الأخرى، وينخفض مستواه بشكل ملحوظ، وينحدر معه أداء البرسا الدفاعي.
ووضع بويول كلمة النهاية في مسيرته مع البرسا، بعدما أعلن الرحيل بنهاية الموسم عن الفريق، بسبب مشاكل إصابة الركبة التي لا تنتهي، وتمنعه من المشاركة في عدد المباريات المطلوبة، ليفقد الفريق قائدا حقيقيا في الملعب.
ويبدأ الفريق الكتالوني في مهمة صعبة للبحث عن بديل لبويول، الذي أعطى الكثير للبرسا، وكان الفريق بالنسبة له هو جزء من حياته، ويكون اللاعب الشاب مارك بارترا، هو "النبتة الصالحة" في صفوف الفريق، وهو ما أثبته خلال لقاء كلاسيكو الكأس، الذي شارك به رغم عودته للتو من إصابة.
أما أحد أهم الأضلاع في "السقوط الكتالوني"، هو الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو، إلا أن تحميله المسئولية كاملة لن يكون صحيحا.
وبالطبع لم يكن خيراردو مارتينو هو الرجل المناسب لتلك الفترة في برشلونة، خاصة وأن الفريق كان يبدأ مرحلة مشروع جديدة، في فترة انتقالية تحتاج لمدرب يستطيع استغلال كل نقطة عرق لتطوير أداء البرسا.
وفشل مارتينو في أكثر من مناسبة في العودة للمباراة بعد التأخر بأهداف، وكان ذلك بسبب نظرته قصيرة المدى في المباريات.
ويأتي المدير الرياضي للبرسا، أندوني زوبيزاريتا، ليكون "مهندس إسقاط البرسا" بعد كل تلك المعطيات، فتعاقداته لم تقدم المطلوب مع الفريق، ليكون أحد أسباب نهاية جيل المدرب السابق بيب جوارديولا، مثلما فعل تكسيكي بيجيرستاين مع "برشلونة ريكارد".
وبالرغم من حاجة البرسا لقلب دفاع، كان استقدام زوبيزاريتا للاعب الارتكاز أليكس سونج، وعندما بدأ الفريق في البحث عن بديل تيتو فيلانوفا، كان المدرب هو تاتا مارتينو، بينما كانت صفقة نيمار دا سيلفا المثيرة للجدل بين يدي رئيس النادي السابق ساندرو روسيل.
وافتقد "زوبي" للنظرة الكاملة على الموقف والشجاعة لتحديد الكثير من الأمور في الصفقات، والتأكيد على أهمية ضخ دماء جديدة في صفوف الفريق الكتالوني، إلا أن وقت تعديل وتلافي الأخطاء قد فات، والفريق اقترب من الخروج هذا الموسم دون ألقاب.
وقد تكون عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحرمان الفريق من التعاقدات لمدة عام، هي "المسمار" الأخير في نعش المدير الرياضي، خاصة وأنها قد تبقى معاناة الفريق الكتالوني لعام آخر دون لاعبين جدد.
وتعتبر هذه الأسماء السبعة هي أبرز الأسباب "الرياضية" لسقوط البرسا، بينما توجد أسباب أخرى خارج الملاعب ومنها، مشكلة ضرائب ميسي، وأزمة تعاقد نيمار، التي أطاحت برئيس النادي روسيل، ويكون نتيجة تراكم كل تلك الإسباب هو سقوط "القوة العظمى" في عالم كرة القدم في السنوات الست الأخيرة.


hsfhf sr,' fvag,km

  #2  
قديم 18-04-2014

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Aug 2007
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : EL Mansoura
المشاركـــــات :  58,541
افتراضي رد: اسباب سقوط برشلونة

تسلم للافاده شكرا ليك
  #3  
قديم 18-04-2014

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : مصر
المشاركـــــات :  416
افتراضي رد: اسباب سقوط برشلونة

جنة الفردوس شاكر للمرور العطر
تحياتى
  #4  
قديم 19-04-2014

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Mar 2008
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : مصر
المشاركـــــات :  3,255
افتراضي رد: اسباب سقوط برشلونة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد طايع مشاهدة المشاركة

أما أحد أهم الأضلاع في "السقوط الكتالوني"، هو الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو، إلا أن تحميله المسئولية كاملة لن يكون صحيحا.
يتحمل علي الاقل 80% لانه مدرب علي ما تفرج
اولا الفريق لا يوجد به مدافعين ودة مش عيب الادارة لان هو المسئول وبرشلونة بقالها سنتين بتلعب ببكيه وماسكيرانو واساسا ماسيكرانو مش مدافع دة لاعب خط وسط وجايبينه من ليفربول وهو من افضل خط وسط في العالم ايام ماكان بيلعب جنبه في نفس الفريق شافي الونسو بتاع الريال دلوقتي وبيول كدة كدة مخلص من 2012 ازاي يسييب الفرقة من غير مدافعين
ثانيا مش بيلعب بمهاجمين نهائي وبيلعب ب 8 لاعبين كلهم وسط ملعب حتي خوردي البا كان بيلعب في فالنسيا وسط ملعب والمجموعة دي ماينفعش كلهم يلعبو مع بعض لانهم بيقفلو علي بعض في ماتش اتليتكو اللي خسرناه لاعب نيمار وانيستا وخوردي البا والتلاتة قفلو اللعب علي بعض ولاعب ميسي وشافي والفيس في اليمين والتلاتة قفلو علي بعض وفابريجاس مالوش دور في الملعب لا هو مهاجم ولا هيعرف يلعب مع الرجالة دي صانع العاب وبيضطر ينزل لحد بوسكتس وطبعا الفرقة اللي قدامنا مابتعملش حاجة غير انها تقف ورا وموقفة جناحين عند خط النص تقطع وواحدة طويلة تخطف الجون وتنام عليه والتشكيل المهبب دة اتعادل بيه ماتش الاتلتيك الاولاني واتغلب بيه ماتش الاتليتك التاني واتغلب بيه ماتش غرناطة وكل دة والمدرب مصمم علي غبائه ولعب بنفس التشكيل قدام الريال اللي مفيهوش كرستيانو وكان الصح ان نيمار وفابريجاس يقعدو علي الدكة ويبدأ ببدرو والكسيس
ثالثا ميسي طول عمره وسبب تألقه ونجوميته انه بينزل لنص الملعب عشان يستلم ويعمل كذا باس لحد مايدخل المنطقة ويهدف دلوقتي نايم في حضن الدفاع خصوصا بعد مورينيو ماعلم الدنيا كلها ازاي يقفلو علي ميسي وطبعا انا بعذرو لانه بعد الاصابة الفقرية الاخيرة دي بقي خايف علي رجله عشان كاس العالم
رابعا انا لا الوم فابريجاس اطلاقا وللعلم مانشستر يونايتد هيموت عليه وعايزين يدفعو فيه 50 مليون استرليني لكن انا اعيب علي المدرب اللي مابيفهمش هو بيحرقه

انا اسف رغيت كتير بس السنة دي سنة فقرية علي كل الفرق اللي بشجعها ان كان مانشستر ولا برشلونة ولا الميلان ولا الاهلي

اشكرك علي الخبر وعلي مجهودك الوافر
  #5  
قديم 19-04-2014

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : مصر
المشاركـــــات :  416
افتراضي رد: اسباب سقوط برشلونة

الاخ جاسر تحياتى
واضح انك لاعب قديم ومحلل جيد
ولكن بصراحة انا لااحمل اى مدرب فشل اى فريق الا فى حدود مباراة او شوط مثلا اما شكل الفريق وادائه فيصب كله فى مستوى اللاعبين
ومثال لذلك الاهلى مع جوزيه فى 2005
كان معه لاعبين سوبر مع اى مدرب كانوا سيفوزوا وبعدما بدا مستوى اللاعبين يبدا فى الهبوط لم يفوزوا بشىء
وافر الاحترام
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اسباب, برشلونة, سقوط

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:03 PM.


vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2019
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كذا ميزا
تحميل العاب كاملة 2013 تحميل برامج كاملة 2013 تحميل نسخة ويندوز تحميل خطوط جديدة 2013 العاب موبايل جديدة 2013
تحميل العاب 2013 وداعا لقطع النت بوستات حب كلام عتاب اكواد كول تون موبينيل 2013
تردد قناة الناس رسايل صور فلانتين تحميل لعبة gta san andreas اتارى زمان
نكت على البنات الحمل في المنام تحميل لعبة سبايدر مان كلام رومانسى حزين تحميل فايرفوكس 2013
مصراوي جيكس نكت قبيحة تحميل لعبة ميدل تحميل لعبة سبايدر مان 2 نسخ ويندوز 2013

Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110