المجلة المنتدى التحكم التسجيل اتصل بنا

صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب - معرفة الامراض المنتشره وكيفية التعامل معها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 28-01-2007

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Aug 2006
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : alex
المشاركـــــات :  2,524
طريقة لإنقاص الوزن

الشرط الأول توافر الارادة ...
مع نهاية السنة المنصرمة وحلول السنة الجديدة، يفيق كثيرون ليجدوا أجسامهم وقد اكتنزت بعدد إضافي من الكيلوغرامات نتيجة التهام أصناف كثيرة من الطعام.

أمام هذا الواقع، تبدأ المعركة للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة، لكن للأسف فإن الغالبية العظمى تلجأ إلى أساليب ملتوية تنطوي على مخاطر، عدا عن فشلها في تحقيق الغاية المرجوة. إن «إذابة» كيلوغرامات محدودة من الجسم، لا تحتاج إلى الدخول في متاهات حميات غالباً ما تكون مخيبة للآمال، عدا عن تكاليفها الباهظة. إن كل ما في الأمر هو إتباع نصائح بسيطة تضمن تحقيق المطلوب، من دون إحداث تبدلات عميقة في العادات الغذائية. و في ما يأتي نعرج على هذه النصائح:

1 – شرب الماء عند الإحساس بالجوع بين الوجبات الرئيسة، فهذا من شأنه أن يمنع الانغماس في التهام أغذية تضيف إلى الجسم سعرات حرارية لا لزوم لها.
2 – عدم إهمال وجبة الفطور، لأنها تجعل الشخص أقل جوعاً في الوجبات التالية.
3 – البدء بأكل السلطة الخضراء في بداية وجبات الغداء والعشاء، فهذه تملأ المعدة وتسرّع الشبع وتقلل من كمية الطعام المتناولة.
4 – استبدال الحليب ومشتقاته الكاملة الدسم، بأخرى قليلة الدسم تعطي سعرات حرارية أقل.
5 – التوقف عن الأكل بمجرد الإحساس بالشبع، إذ ليس ضرورياً أن ينهي الشخص كامل صحنه، وحبذا لو تم تناول الطعام في صحون صغيرة لأن من شأن ذلك تحديد كمية الطعام، وفي هذا الإطار أفادت دراسات بأن استخدام صحون صغيرة يدفع بأصحابها إلى استهلاك كميات أدنى من الغذاء.
6 – استبدال الخبز الأبيض السريع الامتصاص بالخبز الأسمر البطيء الامتصاص، لأن هذا الأخير يبقى متجولاً في الأنبوب الهضمي لفترة أطول نسبياً من نظيره الأبيض، ما يؤخر عملية الإحساس بالجوع. إضافة إلى ذلك فإن الخبز الأسمر يحتوي عناصر غذائية يفتقدها الأبيض، والتي ثبتت أهميتها في الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية.
7 – عدم استعمال سكر الطعام في تحلية المشروبات، مثل القهوة والشاي والشوكولاتة، أو العمل على استخدام بدائل أخرى للتحلية. صحيح أن سكر الطعام مهم للجسم شرط استهلاكه ضمن إطار المعقول والمقبول، فالإفراط في تناوله يؤدي إلى أكسدة مواد أخرى مثل البروتينات التي ينتج عنها مخلفات مدمرة للخلايا، والدهنيات التي تؤدي إلى الحد من قدرة الجسم على التخلص من الكوليسترول السيئ، والكولاجين التي تحرم الجلد من مرونته وطراوته المعتادة.
8 – الحذر من المشروبات الغازية التي تحتوي كمية عالية من سكر الطعام، فالعبوة الواحدة منها يوجد فيها ما يعادل 10 ملاعق من السكر التي تعطي سعرات حرارية فائضة، إضافة إلى أن هذه المشروبات غنية بغاز الكربون الذي يعرقل عملية الهضم، والأحماض العضوية التي تخرب ميناء الأسنان.
8 – اعتماد الأغذية الكاملة قدر المستطاع، والابتعاد عن الأغذية المكررة (المصفاة) التي تفتقر إلى الكثير من العناصر الغذائية نتيجة المعاملات الطارئة وغير الطارئة التي طاولتها.
9 – هجر الأطعمة المقلية لمصلحة الأطعمة المسلوقة أو المشوية، لأن الأولى تكون مفعمة بالدهن ما يجعلها عالية الطاقة فتسهم في زيادة المخزون الشحمي في الجسم. والى جانب هذا، فإن المقالي عادة تكون أطعمة غير صحية، نظراً إلى ما تخلفه من مشاكل في الأنبوب الهضمي والوزن والشرايين.
10 - استعمال التوابل لتطييب الطعام نيابة عن الصلصات (المايونيز والكاتشاب وغيرهما) التي تعج بالدهنيات والإضافات. إن التوابل تعطي طاقة زهيدة، عدا عن أنها تملك فوائد طبية وصحية جمة لاحتوائها مكونات طبيعية نافعة مدمرة للميكروبات والفطريات والسموم، ومفيدة في علاج الكثير من الأمراض.
11 – الابتعاد عن الأطعمة المعلبة والجاهزة، لأنها تحتوي مركبات ليست لمصلحة الشخص الراغب في خفض وزنه، فمثل هذه الأطعمة غالباً ما تعج بالثلاثي المدمر للصحة: السكر والدهن والملح.
12 – عدم التهام الطعام أمام جهاز التلفزيون، لأن هذا السلوك غالباً يدفع إلى ازدراد كميات أكبر من الأكل من دون وعي.
13 – مضغ الطعام جيداً قبل بلعه، فالتهور في الأكل والشرب يقود إلى التهام المزيد من الطعام لأن مركز الشبع في الدماغ يحتاج إلى بعض الوقت كي يتم إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي، ناهيك عن هذا، فسرعة الأكل تفتح الباب واسعاً للإصابة بعسر الهضم وما يرافقه من عوارض مزعجة، بدءاً بالتجشؤات، ومروراً بالانتفاخ وحموضة المعدة، وانتهاء بالألم البطني.
14 – الحذر من الشورباء لأن بعضها يحتوي مواد دسمة (زبدة، كريما، زيت)، لا تساعد في نجاح برنامج خفض الوزن.
15 – تناول الدجاج من دون جلده، لأن الأخير يحوي الكثير من المواد الدسمة.
16 – عدم المبالغة في رش الملح على الطعام، فزيادة استهلاك الملح تسهم في احتباس السوائل في الجسم وبالتالي إلى زيادة الوزن.
17 – عند الشعور بالجوع بين الوجبات يمكن مضغ الكرفس أو شرب الشاي الأخضر، فهما يساعدان في حرق السعرات الحرارية.
18 – طلب الأغذية الصحية عند الأكل في المطاعم، وحبذا لو تم الاستفسار عن ماهية الوجبات المقدمة، لانتقاء ما هو صالح واستبعاد ما هو طالح في عملية إنقاص الوزن.
19 – عدم ملء خزائن المطبخ بالمأكولات. خصوصاً المكسرات والحلويات والبسكويت والشوكولاتة... الخ، وذلك لقطع الطريق على الاغراءات واحتمال تناولها بين الوجبات.
20 – القيام بأعمال منزلية من شأنها أن تبعد صاحبها عن التفكير بالأكل، وبالتالي تكون حافزاً له لتخسيس وزنه.
21 – استبدال اللحم بالسمك لأنه يحتوي كمية أقل من السعرات الحرارية.
22 – تفضيل تناول حبة فاكهة، بدلاً من العصير، لأنها أغنى بالفيتامينات وأفقر بالسعرات الحرارية.
23 – تسوّق الاحتياجات الغذائية بذكاء من دون مبالغات، وحبذا لو تمت كتابة لائحة بالمشتريات، لتفادي شراء مواد غذائية تزيد على الحاجة.
24 – الذهاب إلى السوق والمعدة مملوءة، فهذا يحد من الاستسلام للاغراءات والميل إلى «نقرشات» لا لزوم لها.
25 – عدم التسرع في خفض الوزن، لأن هذا الأسلوب سيعجل من استرداد الكيلوغرامات المفقودة بأسرع من البرق.
26 – المشي يومياً لمدة لا تقل عن نصف ساعة، لأنه يساعد في إنقاص الوزن، ويرفع من معنويات الشخص للمواظبة في البرنامج التخسيسي.
27 – استخدام الدرج عوضاً عن المصعد الكهربائي كلما سمح الأمر بذلك، فهذا يفيد في حرق عدد من السعرات الحرارية.
28 – عدم استعمال السيارة في المسافات القصيرة، بل يفضل في هذه الحالة، قطع هذه المسافات مشياً على الأقدام أو الاستنجاد بالدراجة.
29 – الاستغناء عن جهاز التحكم عن بعد في إشعال التلفزيون أو لدى تغيير المحطات، فهذا ينفع في بذل المزيد من الحركة، و «في الحركة بركة»، كما يقول المثل.
30 – القول «لا» عند اللزوم وإلا فعلى الحمية السلام.

مسك الختام ثلاث ملاحظات في غاية الأهمية:
الأولى: يلجأ بعضهم إلى الشاي المسهِّل الذي يباع على نطاق واسع في المحلات، والمضحك المبكي أن الذين يتناولونه يأكلون على الطالع والنازل من دون حساب، وحجتهم في ذلك أن هذا الشاي، يدفع الأكل خارج الجسم من دون الاستفادة منه، والحقيقة أن الاستعمال المديد لهذا الشاي سيلحق كارثة حقيقية بشاربيه، لأنه يؤثر على توازن الأملاح والسوائل في الجسم، عدا عن الخطورة البالغة التي تلحق بالغشاء المبطن للأمعاء.
الثانية: هناك من يستعمل خلطة من الأعشاب لإنزال الوزن من دون أي مشورة طبية، لكن على هؤلاء أن يضعوا نصب أعينهم أن مزج أعشاب عدة مع بعضها البعض قد يترك آثاراً سمّية تلحق أشد الضرر بالجسم، خصوصاً الكبد والكلى.
ثالثاً: البعض الآخر تغره الدعايات التي تنادي بها الكريمات الموضعية المنحفة، والتي تقول إنها تحرق الدهون، ولكن أي دهون تحرقها هذه الكريمات؟ إن هذه الدعاية باطلة، وكل ما تفعله هذه الدهونات أنها تفرغ جيوب أصحابها من الأموال!


'vdrm gYkrhw hg,.k

  #2  
قديم 21-02-2007

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2006
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : مصر
المشاركـــــات :  872
افتراضي

ميرسى جداا ايمو
  #3  
قديم 21-02-2007

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Aug 2006
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : alex
المشاركـــــات :  2,524
افتراضي

شكرا على المرور
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل بنت تريد الرشاقة (ملف كامل عن الرجيم) بطرق متعقدتش صدقينى لن تندمى │мя~Μέdό│ انقاص الوزن - تخسيس البطن 8 06-12-2013 10:26 PM
عمل الدجاج المحشي بالجبن 2012 -طريقة الدجاج المحشي بالجبن -الدجاج المحشي بالجبن 2012 ملكه الاحساس اطباق رئيسية - اكلات سريعة 4 07-09-2012 10:30 PM
لنوم اكثر سكونا 2014 , السرير الكانوبى و طريقة عمله 2014 Lopez ديكورات 2017 - غرف نوم 2017 - مطابخ جديدة 2017 0 03-09-2012 06:41 AM
الطرق المثلى لتجنب زيادة الوزن في العيد لوليتا انقاص الوزن - تخسيس البطن 2 24-08-2012 04:53 PM
حياه لاعبى الاهلى GILBERTO اخبار الرياضة - الرياضة اليوم - Sports 2 03-09-2005 09:58 AM


الساعة الآن 01:47 PM.


vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2019
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كذا ميزا
تحميل العاب كاملة 2013 تحميل برامج كاملة 2013 تحميل نسخة ويندوز تحميل خطوط جديدة 2013 العاب موبايل جديدة 2013
تحميل العاب 2013 وداعا لقطع النت بوستات حب كلام عتاب اكواد كول تون موبينيل 2013
تردد قناة الناس رسايل صور فلانتين تحميل لعبة gta san andreas اتارى زمان
نكت على البنات الحمل في المنام تحميل لعبة سبايدر مان كلام رومانسى حزين تحميل فايرفوكس 2013
مصراوي جيكس نكت قبيحة تحميل لعبة ميدل تحميل لعبة سبايدر مان 2 نسخ ويندوز 2013

Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110