المجلة المنتدى التحكم التسجيل اتصل بنا

صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب - معرفة الامراض المنتشره وكيفية التعامل معها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 13-03-2012

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2009
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : وَرق’
المشاركـــــات :  53,234
Ca852rsh3fy الفوائد الصحية للجزر







الفوائد الصحية للجزر





الفوائد الصحية للجزر




يقول المثل الأوروبى إن أكل جزرة فى اليوم يطرد عنك الكولسترول.. وبالرغم من ذلك قد ننسى أن نضعه فى طبق السلاطة وربما قد لا نعد طبق السلاطة من الأساس، ولكن قد نغير رأينا فى التعامل معه بعدما نعلم الفوائد الكثيرة منه.

يوضح لنا الدكتور وائل صفوت، مستشار الصحة العامة وأخصائى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد، أن الجزر معروف علميا باسم DaucusCarrots ، وهو عبارة عن نبات حولى أو ثنائى الحول له ساق مستقيمة يصل طوله إلى 100سم، وله أوراق كثة وأزهار بيضاء صغيرة وبذور مسطحة، ينمو الجرز البرى فى أوروبا، أما النوع المعروف فهو يزرع فى جميع أنحاء العالم.


ويبين الدكتور وائل أن الأجزاء المستعملة من نبات الجزر هى البذور والجذور والأوراق، وتحتوى بذور الجزر البرى على فلافونيدات وزيوت طيارة التى تشمل أزاردن وكاراتول وباينين وليمونين، أما الجزر المزروع فتحتوى جذوره على سكر وبكتين وكاروتين وفيتامينات ومعادن واسباراجين، وهى كلها من المواد المفيدة لصحة ومناعة الإنسان، كما أن الأوراق تحتوى على كميات كبيرة من بورفايرتيين التى تنبه الغدة النخامية، والذى يؤدى إلى زيادة مستوى الهرمونات الجنسية.

ويؤكد أنه فى دراسة تمت فى جامعة ادنبرا فى سكوتلندا بالمملكة المتحدة وجد أن الجزر يساعد تخفيض مستوى الكولسترول فى الدم، ويعتبر الجزر من المصادر الجيدة التى تحوى على ألياف ذائبة تساعد الجسم على التخلص من الكولسترول. كما وجد أن الجزر يدعم الكبد وينبه جريان البول ويخلص الجسم من النفايات عن طريق الكلى. وحيث إن الجزر يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين "أ" فإنه يستخدم على نطاق واسع ضد مرض العش الليلى. كما أن جميع أجزاء الجزر جيدة لطرد الغازات من الجهاز الهضمى، وكذلك لتنبيه الدورة الدموية الخاصة بالدورة الشهرية لدى السيدات مع ملاحظة عدم استخدام بذور الجزر من قبل الحوامل لانها قد تسبب الإجهاض.







hgt,hz] hgwpdm gg[.v

  #2  
قديم 13-03-2012

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2008
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : Out Of Site
المشاركـــــات :  26,266
افتراضي رد: الفوائد الصحية للجزر


الجزر الجزر مفيد للنظر
تسلم ايدك لولى
  #3  
قديم 25-10-2012

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2009
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : وَرق’
المشاركـــــات :  53,234
افتراضي رد: الفوائد الصحية للجزر






شكرا لنوركَ فيجو


إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لليزر, الصحية, الفوائد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشاي الاسود .. واسرار فوائده الصحية ! Lorena صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب 1 30-08-2012 08:17 PM


الساعة الآن 01:20 AM.


vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2019
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كذا ميزا
تحميل العاب كاملة 2013 تحميل برامج كاملة 2013 تحميل نسخة ويندوز تحميل خطوط جديدة 2013 العاب موبايل جديدة 2013
تحميل العاب 2013 وداعا لقطع النت بوستات حب كلام عتاب اكواد كول تون موبينيل 2013
تردد قناة الناس رسايل صور فلانتين تحميل لعبة gta san andreas اتارى زمان
نكت على البنات الحمل في المنام تحميل لعبة سبايدر مان كلام رومانسى حزين تحميل فايرفوكس 2013
مصراوي جيكس نكت قبيحة تحميل لعبة ميدل تحميل لعبة سبايدر مان 2 نسخ ويندوز 2013

Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110