المجلة المنتدى التحكم التسجيل اتصل بنا

صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب - معرفة الامراض المنتشره وكيفية التعامل معها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-09-2010

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Aug 2008
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : Egypt
المشاركـــــات :  12,912
Kissin فوائد كبيره اوى للمووز

يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية
سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،

يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة.

حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان

طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.

فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين.

ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا

النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير
من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما

فوائد كبيره للمووزفوائد كبيره للمووز



الكآبة


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة،

شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز

على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى

سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء،
ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة

فوائد كبيره للمووزفوائد كبيره للمووز



الدورة الشهرية


انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية،

لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي
يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


فوائد كبيره للمووزفوائد كبيره للمووز


فقر الدم


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم

الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد
على علاج فقر الدم.


فوائد كبيره للمووزفوائد كبيره للمووز



ضغط الدمّ


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم
ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

فوائد كبيره للمووزفوائد كبيره للمووز


تحفيز قدرة الدماغ


في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في

وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ.

فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز
القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


فوائد كبيره للمووزفوائد كبيره للمووز


غثيان الصباح


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز،

يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم،
كما يغذي الطفل.

فوائد كبيره للمووزفوائد كبيره للمووز
عضات البعوض

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل

وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء
للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار

فوائد كبيره للمووزفوائد كبيره للمووز



الأعصاب


لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد
على تهدئة النظام العصبيَ


فوائد كبيره للمووزفوائد كبيره للمووز



زيادة الوزن والعمل


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن

ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا

ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر

من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل.

ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات

السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية

بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان
الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


فوائد كبيره للمووز



قرحة المعدة


يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم.

ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون

ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة

ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل.

وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة

الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمي



فوائد كبيره للمووز


السكتات

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز

كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل

خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح،

فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر

كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات

أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن،

كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال

المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب،

إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم



t,hz] ;fdvi h,n ggl,,.

  #2  
قديم 06-09-2010

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Jul 2009
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : مصـــــــــرية والعين عليـــــــــا
المشاركـــــات :  1,645
افتراضي

موضوووع روووووووووووووووعهـ

يعطيك العافيهـ
  #3  
قديم 06-09-2010

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Sep 2009
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : Alexandria ♥
المشاركـــــات :  7,388
افتراضي

أنا بعشق الموز
تقريباً الفاكهه الوحيدة اللي باكلها
وباكلها كتير كمان
لحد ما الواحد قرب يبقى شبه...... ههههه
ميرسي يامحمود ع الموضوع
تسلم ايديك
  #4  
قديم 06-09-2010

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Aug 2010
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : (^_-)
المشاركـــــات :  363
افتراضي

بج’ـد مع’ـلومــآت خطييرـرة
تسلمـ إيدكـ

  #5  
قديم 07-09-2010

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2009
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : وَرق’
المشاركـــــات :  53,234
افتراضي





تسلم علي المعلومه
شكرآ اخويا





  #6  
قديم 07-09-2010

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Jul 2009
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : In My Dreams
المشاركـــــات :  3,114
افتراضي


تسلم ايدك يا حوده
على المعلومات المفيده دى

  #7  
قديم 07-09-2010

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : 알 수없는
المشاركـــــات :  10,232
افتراضي

يآآعيني يآآعيني
اريقآتو ع المعلومآت^^
  #8  
قديم 08-09-2010

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : السعوديه اهل الرخاء والشده
المشاركـــــات :  5,195
افتراضي

معلومـآتـ حلووهـ ومفيدهـ
تسلمـ
  #9  
قديم 08-09-2010

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Jul 2010
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : أرض الله ~
المشاركـــــات :  3,208
افتراضي

ميرسى ع المعلومات المهمه دى
تسلم ايدينك
  #10  
قديم 23-09-2010

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Aug 2008
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : Egypt
المشاركـــــات :  12,912
Ca852rsh3fy

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة мιѕѕ łσмεзτα مشاهدة المشاركة
موضوووع روووووووووووووووعهـ

يعطيك العافيهـ
شكرا على الرد والمرور الكريم
نورتينى يا قمر
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للمووز, فوائد, كبيره

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الجزر للبشرة - آهمية الجزر لجمال بشرتكِ لوليتا طرق العناية بالبشره 2017 - تبيض البشره 2017 5 18-01-2013 03:07 PM
فوائد من قصة الخضر مع موسى عليه السلام Lorena التاريخ الاسلامى 2 13-09-2012 02:30 PM
فوائد الكيوي الطبية enji صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب 5 12-09-2012 01:34 PM
فوائد الشاى bour صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب 3 10-09-2012 03:29 AM
فوائد زيت جنين القمح للبشرة لوليتا طرق العناية بالبشره 2017 - تبيض البشره 2017 2 27-08-2012 03:50 PM


الساعة الآن 03:08 PM.


vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2019
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كذا ميزا
تحميل العاب كاملة 2013 تحميل برامج كاملة 2013 تحميل نسخة ويندوز تحميل خطوط جديدة 2013 العاب موبايل جديدة 2013
تحميل العاب 2013 وداعا لقطع النت بوستات حب كلام عتاب اكواد كول تون موبينيل 2013
تردد قناة الناس رسايل صور فلانتين تحميل لعبة gta san andreas اتارى زمان
نكت على البنات الحمل في المنام تحميل لعبة سبايدر مان كلام رومانسى حزين تحميل فايرفوكس 2013
مصراوي جيكس نكت قبيحة تحميل لعبة ميدل تحميل لعبة سبايدر مان 2 نسخ ويندوز 2013

Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110