المجلة المنتدى التحكم التسجيل اتصل بنا

صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب - معرفة الامراض المنتشره وكيفية التعامل معها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 21-11-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Jan 2009
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : *بـ ـدولـ ـة الـكـويـ ـت *
المشاركـــــات :  12,074
New إنفلونزا الخنازير _تاريخه_ أسبابه_ الوقايه منه_ أخبار متفرقه "

نظراً لـ أنتشارهـ وكثرة الاصابة من وراءه .. وجب علينا تسليط الضوء عليه ..

ومعرفه تاريخه وسبب الاصابات به .. وطرق الوقايه منه ..

كما سيتم تحديث الموضوع بشكلاً دوري .. عن الاصابات المتجدده ..

على مدار الساعه ..

متمنياً أن يكون لهذا الموضوع الفائدة الكبرى بعد الله عزوجل

في وقايتكم و تحصينكم منه واخذ الحيطه والحذر من قبلكم ..

لانه قاتل .. وانتشاره يزداد يوماً بعد يوم ..


نترككم معه ..

/
\



إنفلونزا الخنازير //



إنفلونزا الخنازير _تاريخه_ أسبابه_ الوقايه منه_ أخبار متفرقه "
لدى الخنزير القدرة على استضافة أنواع مختلفة من الانفلونزا
مما يؤدي إلى ظهور أنماط جديدة من هذه الفيروسات







هو أحد أمراض الجهاز التنفسي التي يسببها فيروسات إنفلونزا تنتمي إلى أسرة أورثوميكسوفيريداي (بالإنجليزية: Orthomyxoviridae) التي تؤثر غالباً على الخنازير. هذا النوع من الفيروسات يتسبب بتفشي الانفلونزا في الخنازير بصورة دورية في عدد من الدول منها الولايات المتحدة و المكسيك و كندا و أمريكا الجنوبية و أوروبا و شرق آسيا . فيروسات إنفلونزا الخنازير تؤدي إلى إصابات و مستويات مرتفعة من المرض، لكنها تتميز بانخفاض معدلات الوفاة الناتجة عن المرض ضمن الخنازير و حتى عام 2009 تم التعرف على ستة فيروسات لإنفلونزا الخنازير و هي فيروس الإنفلونزا ج و H1N1 و H1N2 و H3N1 و H3N2 و H2N3. و تبقى هذه الفيروسات منتشرة ضمن الخنازير على مدار العام، إلا أن معظم حالات الانتشار الوبائية ضمن الخنازير تحدث في أواخر الخريف والشتاء كما هو الحال لدى البشر.




كان انتقال فيروس إنفلونزا الخنازير للإنسان نادر نسبياً و خاصة أن طبخ لحم الخنزير قبل استهلاكه يؤدي إلى تعطيل الفيروس. كما أن الفيروس لا يسبب أعراض الإنفلونزا للإنسان في معظم الأحيان و يتم معرفة إصابة الشخص بالمرض فقط بتحليل تركيز الضد في الدم. إلا أن احتمالية انتقال فيروس انفلونزا الخنازير من الخنازير إلى البشر قد زادت مؤخراً نتيجة التحورات الجينية التي حدثت في دنا الفيروس، و عادة ما تصيب العدوى الأشخاص العاملين في مجال تربية الخنازير فقط حيث يكون هناك اتصال مستمر مما يزيد من احتمالية انتقال الفيروس. منذ منتصف القرن العشرين تم تسجيل خمسين حالة بشرية مصابة بفيروس إنفلونزا الخنازير، و عادة تكون أعراض العدوى مشابهة لأعراض الإنفلونزا الشائعة كاحتقان البلعوم و ارتفاع حرارة الجسم و إرهاق و آلام في العضلات و سعال و صداع.


الفيروس


الفيروسات المعروفة بالتسبب بأعراض الإنفلونزا في الخنازير هما فيروس إنفلونزا أ و فيروس إنفلونزا ج، و الفيروس أ هو الشائع بين الخنازير. على الرغم من مقدرة كل من الفيروس أ و ج إصابة الإنسان إلا أن الأنواع المصلية التي تصيب الإنسان تختلف عن تلك الني تصيب الخنزير. و الفيروس عادة لا ينتقل بين الفصائل الحية المختلفة إلا إذا حدث إعادة تشكيل للفيروس، عندها يتمكن الفيروس من الإنتقال ما بين الإنسان و الخنازير و الطيور.




فيروس الإنفلونزا أ

يصيب الفيروس أ كل من البشر و الخنازير و الطيور، و تم التعرف حالياً على أربعة أنواع فرعية لفيروس الانفلونزا أ تم عزلها في الخنازير :


H1N1
H1N2
H3N2
H3N1


بيد أن معظم فيروسات الأنفلونزا التي تم عزلها -خلال العدوى عام 2009- من الخنازير كانت فيروسات H1N1. تم عزل فيروسات انفلونزا الخنازير الكلاسيكية (فيروس الانفلونزا من النوع H1N1) لأول مرة من خنزير في 1930 .


فيروس الإنفلونزا ج


يصيب فيروس إنفلونزا ج كل من البشر و الخنازير فقط و لكنه نادر الإنتقال للبشر و ذلك لقلة التنوع الجيني و الكائنات المضيفة للفيروس. سبب الفيروس فاشية في كل من اليابان عامي 1996 و 1998 و كاليفورنيا.



التاريخ



يفترض بعض العلماء أن أول وباء لإنفلونزا الخنازير ينتشر بين البشر حصل عام 1918، حيث ثبت إصابة الخنازير بالعدوى مع إصابة البشر، إلا لم يثبت بشكل قاطع من تلقى العدوى أولاً. و تم التعرف على أول فيروس إنفلونزا كمسبب للإنفلونزا لدى الخنازير عام 1930،و خلال الستين سنة التي تلت هذا الإكتشاف كان فيروس H1N1 هو الفيروس الوحيد المعروف لإنفلونزا الخنازير. و بين عامي 1997 و 2002 تم التعرف على ثلاث نمطيات جديدة من فيروسات إنفلونزا الخنازير في أمريكا الشمالية. فبين العام 1997 و 1998 انتشر الفيروس H3N2 الناتج من عملية إعادة تشكيل الفيروس من فيروس يصيب البشر و آخر الطيور و الخنازير، و منذ ذلك الحين يعتبر الفيروس H3N2 أحد المسببات الرئيسية للإنفلونزا لدى الخنازير في أمريكا لاشمالية. و ثم نتج من إعادة تشكيل H1N1 و H3N2 تكون فيروس جديد وهو H1N2. و في عام 1999 ظهر نمط جديد من الفيروسات و هو H4N6 و الذي نتج من عبور بين الأصناف من الطيور إلى الخنازير، و سبب فاشية صغيرة و تم تحييدها في مزرعة في كندا.


أكثر الفيروسات المسبب لإنفلونزا الخنازير انتشاراً هو الفيروس H1N1، و هو أحد الفيروسات التي انحدرت من وباء إنفلونزا 1918. و لكن كان انتقال الفيروس من الخنازير للبشر ناد الحدوث حيث تم تسجيل 12 حالة في الولايات المتحدة منذ عام 2005. قدرة الفيروس على الانتشار بين الخنازير دون البشر أدى إلى بقاء الفيروس مع تلاشي المناعة المكتسبة ضده لدى البشر، مما قد يكون السبب لسهولة انتشار الفيروس بين الناس في الوقت الحالي.


انتشار الفيروس بين الخنازير شائع الحدوث و يسبب خسائر مالية لتجارة لحوم الخنازير. فعلى سبيل المثال سبب المرض خسائر تقدر بحوالي 65 مليون جنيه إسترليني كل عام.



عدوى 1918

إنفلونزا الخنازير _تاريخه_ أسبابه_ الوقايه منه_ أخبار متفرقه "
الرئيس فورد يتلقى لقاح ضد الفيروس


فيروس الإنفلونزا الأسبانية H1N1 التي سببت بمقتل ما يقارب 5٠ مليون شخص أصيبت به أيضاً الخنازير في نفس الفترة. و لكن الأبحاث لم تستطع تأكيد المصدر الأساسي للفيروس؛إلا أن بعض المؤرخين رجحوا أن يكون المصدر الرئيسي للفيروس هو ولاية كنساس في الولايات المتحدة ، و لم تستطع الدراسات إثبات أو نفي انتقالية الفيروس من الخنازير للبشر أو العكس.


عدوى 1976


أصيب 14 جندي من قاعدة فورت ديكس (بالإنجليزية: Fort Dix) في الولايات المتحدة الأمريكية في فبراير من عام 1976 بعدوى إنفلونزا الخنازير. و أدت هذه الحادثة إلى موت أحد الجنود، بينما احتاج ال13 الباقين الدخول للمستشفى لتلقي العلاج. و أدت المخاوف من انتشار الوباء إلى طلب الرئيس جيرالد فورد القاضي بتحصين جميع سكان الولايات المتحدة ضد الفيروس H1N1. و لكن تأخر تطبيق برنامج التحصين و حصل 24٪ فقط من السكان على التطعيم المناسب.


عدوى عام 1988



في سبتمبر عام 1988 أدت عدوى انفلونزا الخنازير إلى وفاة امرأة حامل في ولاية ويسكونسن الأمريكية بالإضافة إلى مئات الإصابات، وقعت الإصابة عقب زيارتها إلى لمكان عرضت فيه خنازير، و قد وجد أن نسب الإصابة ما بين تلك الخنازير كانت 76%، و قد أصيب زوج المرأة المتوفاة بالمرض إلا أنه تماثل للشفاء لاحقاً .


سواف عام 2007


في 20 أغسطس 2007 قامت إدارة الزراعة في الفلبين بالتحذير من انتشار سواف لإنفلونزا الخنازير بين مزارع الخنازير في بعض مناطقها. و بلغ معدل وفاة الخنازير إلى ١٠٪.



عدوى 2009

إنفلونزا الخنازير _تاريخه_ أسبابه_ الوقايه منه_ أخبار متفرقه "


الاسود = حالات مؤكدة تبعها موت المريض
الاحمر = حالات مؤكدة
البرتقالي= حالات غير مؤكدة

سبب عدوى 2009 فصيلة جديدة من الفيروس H1N1 حيث لم يتم تحديدها من قبل. بدأ انتشار عدوى إنفلونزا الخنازير بين البشر في فبراير 2009 في المكسيك حيث عانى عدة أشخاص من مرض تنفسي حاد غير معروف المنشأ، و أدى المرض إلى وفاة طفل يبلغ من العمر 4 سنوات، فأصبح أول حالة مؤكدة للوفاة بسبب الإصابة بإنفلونزا الخنازير، و لكن لم يتم ربط وفاته بالمرض حتى واخر شهر مارس 2009. و تبع ذلك انتشار المرض بصورة سريعة حتى صنفته منظمة الصحة العالمية بالمستوى الخامس من تصنيف الجوائح (المرحلة الخامسة: العدوى باتت منقولة من شخص إلى آخر و قد سببت لحدوث إصابات في بلدين مختلفتين موجدين في منطقة واحدة حسب توزيع المناطق المعتمد من منظمة الصحة العالمية). و كان للمكسيك و الولايات المتحدة و كندا العدد الأكبر من الحالات. و بلغت عدد الحالات حسب إحصاءات منظمة الصحة حتى يوم 10 مايو 2009 2500 حالة مؤكدة بإنفلونزا الخنازير في 25 دولة، منها 48 حالة وفاة (40 في المكسيك وحالتين في الولايات المتحدة الأمريكية).

كان يظن أن الفيروس H1N1 المسبب للعدوى نتج من إعادة تشكيل أربعة أنواع من فيروس الإنفلونزا أ و هي اثنان يصيبان الخنازير و واحد مستوطن لدى الطيور و واحد يصيب البشر. لكن آخر الدراسات تشير إلى أن الفيروس نتج من إعادة تشكيل فيروسين مستوطنين لدى الخنازير.


الإصابة


الانتقال بين الخنازير

إنفلونزا الخنازير _تاريخه_ أسبابه_ الوقايه منه_ أخبار متفرقه "
صورة للفيروس H1N1 تحت المجهر الإلكتروني


الإنفلونزا مرض شائع بين الخنازير، يقدر أن حوالي نصف الخنازير في الولايات المتحدة يتعرضون للفيروس خلال حياتهم. ينتقل المرض عن طريق الإتصال المباشر بين حيوان مريض و آخر معافى، و لهذا تزداد مخاطر انتقال المرض في المرزاع التي تحتوي على أعداد كبيرة من الخنازير. و ينتقل المرض إما عن طريق احتكاك أنوف الخنازير ببعضها أو عن طريق الرذاذ الناتج من السعال و العطس. كما يعتقد أن الخنزير البري يلعب دورا مهما في نقل العدوى بين المزارع.



الانتقال للبشر

العاملين في مجال تربية الخنازير و رعايتها هم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالمرض. تصيب فيروسات إنفلونزا الخنازير البشر حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة. وتحدث العدوى أيضا حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير. يمكن أن تصاب الخنازير بإنفلونزا البشر أو إنفلونزا الطيور. وعندما تصيب فيروسات إنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.


ويمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر، ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الإنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات إنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.



لدى الخنازير


تسبب العدوى للخنازير ارتفاع درجة الحرارة و سعال و عطس و مشاكل في التنفس و انعدام الشهية، و في بعض الحالات قد تؤدي العدوى للإجهاض. على الرغم من انخفاض معدل الوفاة (١-4٪) إلا أن العدوى تؤدي إلى انخفاض الوزن بمعدل ١٢ رطل خلال ٣ إلى 4 أسابيع مما يسبب خسارة مالية للمزارعين.


لدى البشر


حسب مراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC) فإن أعراض إنفلونزا الخنازير في البشر مماثلة لأعراض الإنفلونزا الموسمية وتتمثل في ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال و ألم في العضلات و إجهاد شديد. ويبدو أن هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الإسهال والقيء أكثر من الإنفلونزا العادية.[34] لا يمكن التفريق بين الأنفلونزا الشائعة و بين إنفلونزا الخنازير إلاّ عن طريق فحص مختبري يحدد نوع الفيروس، لهذا حث الCDC الأطباء في الولايات المتحدة على وضع إنفلونزا الخنازير ضمن التشخيص التفريقي لكل المرضى المصابين بأعراض الإنفلونزا و تعرضوا لشخص مصاب بإنفلونزا الخنازير أو كانوا في أحد الولايات الأمريكية المصابة بالإنفلونزا.


الوقاية

الوقاية لدى الخنازير

تعتمد الوقاية بشكل كبير على إدارة المزارع بشكل يمنع انتشار العدوى، و يتم ذلك برفع مستوى النظافة و التعقيم و العناية الصحية و عزل الحيوانات المريضة. كما أن الحد من كثافة الخنازير في كل مزرعة يمنع تفشي العدوى بشكل كبير، و خاصة أن عملية السيطرة على العدوى عن طريق اللقاح فقط عادة ما تفشل. ففي السنوات الأخيرة أصبح اللقاح المستخدم غير فعال في العديد من الحالات نتيجة لتطور الفيروس و تحوره المستمر.


الوقاية لدى البشر

الوقاية من انتقال العدوى من الخنازير

احتمالية إصابة البشر بالعدوى من الخنازيركبيره حاليا(سجلت 1233حالة منذ منتصف 3 أشهر) إلا أنه ينصح المزارعون و من لهم اتصال ومخالطة بالخنازير باستعمال كمامات الأنف و الفم لمنع الإصابة بالعدوى. كما ينصح المزارعون بتلقي اللقاح ضد إنفلونزا الخنازير.


الوقاية من انتقال العدوى بين البشر

تحد الإجرائات التالية من احتمالية انتقال العدوى بين البشر:


إنفلونزا الخنازير _تاريخه_ أسبابه_ الوقايه منه_ أخبار متفرقه "
مسافرو القطار في المكسيك يلبسون أقنعة واقية


1.غسل الأيدي بالماء والصابون عدة مرات في اليوم.

2.تجنب الاقتراب من الشخص المصاب بالمرض.

3.ضرورة تغطية الأنف والفم بمناديل ورق عند السعال.

4.أهمية استخدام كمامات على الأنف والفم لمنع انتشار الفيروس ، تجنب لمس العين أو الأنف في حالة تلوث اليدين منعا لانتشار الجراثيم.

5.إذا كنت تعاني أنت أو أحد أفراد أسرتك من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا أبلغ الطبيب المعالج بأنك مخالط لخنازير، فقد تكون مريضة بالأنفلونزا.

6.يجب تشخيص الإصابة سريعاً بأخذ عينة من الأنف أو الحلق لتحديد ما إذا كنت مصاباً بفيروس أنفلونزا الخنازير.




إنفلونزا الخنازير.. حقائق ومخاوف







إنفلونزا الخنازير _تاريخه_ أسبابه_ الوقايه منه_ أخبار متفرقه "
إنفلونزا الخنازير قتلت أكثر من 81 في المكسيك (الفرنسية)


أعلنت حكومة المكسيك يوم الجمعة 24 أبريل/نيسان 2009 أن إنفلونزا الخنازير قتلت عشرات الأشخاص في البلاد. وتصاعدت المخاوف الدولية من تحول هذا المرض إلى وباء عقب انتشاره وانتقاله للولايات المتحدة.

في ما يلي بعض الحقائق عنه:



- تصيب فيروسات إنفلونزا الخنازير في العادة الخنازير وليس البشر. وتحدث معظم الحالات حين يقع اتصال بين الناس وخنازير مصابة أو حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير.

- يمكن أن تصاب الخنازير بإنفلونزا البشر أو إنفلونزا الطيور. وعندما تصيب فيروسات إنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.

- يمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر. ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الإنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات إنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.



إنفلونزا الخنازير _تاريخه_ أسبابه_ الوقايه منه_ أخبار متفرقه "
لا يوجد لقاح يحمي البشر من إنفلونزا الخنازير
(الفرنسية-أرشيف)



الأعراض

- أعراض إنفلونزا الخنازير في البشر مماثلة لأعراض الإنفلونزا الموسمية وتتمثل في ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال وألم في العضلات وإجهاد شديد. ويبدو أن هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الإسهال والقيء أكثر من الإنفلونزا العادية.

- هناك لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع إنفلونزا الخنازير، ولكن لا يوجد لقاح يحمي البشر من إنفلونزا الخنازير رغم أن مراكز السيطرة على المرض والوقاية الأميركية تضع صيغة لأحدها. وربما يساعد لقاح الإنفلونزا الموسمية في تقديم حماية جزئية ضد إنفلونزا الخنازير "أتش 3 أن 2"، لكن لا يوجد لفيروسات أتش 1 أن 1" مثل اللقاح المتداول حاليا.

- لا تنتقل العدوى للأشخاص من أكل لحم الخنزير أو منتجاته. ويقتل طهي لحم الخنزير داخل حرارة 71 درجة مئوية فيروس إنفلونزا الخنازير كما هو الحال مع بكتيريا وفيروسات أخرى.

حقائق ومعلومات عن إنفلونزا الخنازير


نشرت غارديان تقريرا مفصلا عن إنفلونزا الخنازير يتناول حقائق ومعلومات شملت ما يلي:

ما هي إنفلونزا الخنازير؟

هي مرض معد جدا يسبب علة تنفسية لدى الخنازير. ومعظم حالات تفشي المرض تحدث بالمزارع نهاية الخريف والشتاء، عندما يقتل الفيروس نحو 1% إلى 4% من الحيوانات التي يصيبها. ويسبب المرض فيروس الإنفلونزا من النوع "إيه".

وتنتمي السلالة الجديدة إلى أكثر الأنواع الثانوية شيوعا المسماة (إتش1 إن1). ويتركز اهتمام الخبراء في فيروسات الإنفلونزا التي تنتشر من الخنازير للبشر، لأن الحيوانات يمكنها أن تستضيف عدة فيروسات إنفلونزا في وقت واحد، الأمر الذي يمكن من تبادل الجينات فيما بينها وتصير أخبث.

وتتكون فيروسات الإنفلونزا من ثمانية جينات فقط. والسلالة الجديدة بها ستة جينات من فيروس إنفلونزا الخنازير المعروف بانتشاره بأميركا الشمالية، لكن هذا الفيروس هو نفسه مزيج من فيروسات إنفلونزا البشر والخنازير والطيور. والجينان الأخريان يأتيان من فيروس خنازير موجود بالخنازير الأوروبية والآسيوية.

كيف يلتقط البشر هذا الفيروس؟


تنتقل إنفلونزا الخنازير إلى البشر بطريقتين. يصابون بالفيروس بعد الاحتكاك بخنازير مصابة أو مناطق كان فيها خنازير أو يلتقطوها من شخص مصاب. وينتقل المرض بنفس طريقة انتقال إنفلونزا البشر، من خلال الكحة والعطس أو بلمس سطح ملوث ومن ثم مس الأنف أو الفم.

وفي معظم الحالات تجعل الإصابة الشخص في حالة من الإعياء لكنها لا تهدد حياته. وقد تفشت إنفلونزا الخنازير بولاية نيو جيرسي بأميركا عام 1976، وأصابت أكثر من مائتي شخص لكنها لم تقتل غير واحد فقط. وبين عام 2005 ويناير/ كانون الثاني 2009 كان هناك 12 حالة إنفلونزا خنازير بأميركا لكنها لم تكن قاتلة ولم تنتشر الإصابة بسبب أكل الخنازير أو منتجاتها.

ما هي أعراض المرض؟


أعراض إنفلونزا الخنازير مشابهة للإنفلونزا العادية وتشمل الحمى والكحة والتهاب الحنجرة وآلاما بدنية ورعشة وإعياء. وبعض المرضى يصابون بالإسهال والقيء. وفي الأطفال الصغار تشمل العلامات التحذيرية حالة من التنفس السريع أو المضطرب ومسحة من زرقة بالجسم وعدم التجاوب مع الآخرين وسرعة الغضب.

وكما هو الحال مع الإنفلونزا الموسمية، تتفاوت حدة إنفلونزا الخنازير وتؤدي أسوأ الحالات إلى التهاب رئوي قاتل وقصور بالتنفس. وتبدو السلالة الجديدة أشد فتكا لمن هم بين سن 25 و45 مما يجعل الأمر نذير شؤم لأن هذه كانت سمة وباء الإنفلونزا الإسبانية التي فتكت بعشرات الملايين من البشر بأنحاء العالم عام 1918.

لماذ ينتشر بهذه السرعة الكبيرة؟

ليس معروفا على وجه التحديد إلى الآن سبب خبثه وقابلية انتقاله بهذه السرعة. وخلال الأيام القليلة القادمة سيستفيد علماء الأوبئة من المعلومات المجمعة من تفشي المرض لمعرفة ما إذا كان هناك احتمال حدوث وباء عالمي. ومن ثم مطلوب المزيد من الفحوصات لتأكيد ما إذا كانت الحالات القاتلة بالمكسيك كانت بسبب نفس الفيروس المسبب لمرض أكثر اعتدالا بأميركا ودول أخرى.

ما هي الخطوات الواجب اتخاذها لاحتواء انتشار المرض؟

يعتقد معظم الخبراء باستحالة احتواء الفيروس بعد انتقاله من المكسيك إلى الولايات المتحدة ونيوزيلندا ودول أخرى محتملة. وقد حظر المسؤولون بالمكسيك التحيات التقليدية عن طريق المصافحة بالأيادي والقبلات على الخدود ومنعوا المتفرجين من الذهاب لمبارايات كرة القدم، وأغلقوا المتاحف ونصحوا رواد الكنائس بملازمة بيوتهم في محاولة لوقف انتشار المرض.

وبدأت دول أخرى غربلة ركاب الطائرات وأنشأوا محاجر صحية للمشتبه في إصابتهم. وفي بريطانيا رفع مسؤولو الصحة درجة المراقبة وأصدر كبير المسؤولين الطبيين تحذيرا للمستشفيات مجملا الأعراض المطلوب تقصيها وماهية الفحوصات في حالة اشتباه الأطباء في وجود حالة مرضية.

هل هناك لقاح لإنفلونزا الخنازير؟


من غير المحتمل أن ينفع لقاح الإنفلونزا الموسمية ضد فيروس إنفلونزا البشر مع إنفلونزا الخنازير نظرا للاختلاف الشديد بينهما. وأي قرار لإنتاج لقاح جديد لفيروس إنفلونزا الخنازير مرهون بمنظمة الصحة العالمية.

إنفلونزا الخنازير خطير بالشتاء



إنفلونزا الخنازير _تاريخه_ أسبابه_ الوقايه منه_ أخبار متفرقه "
منظمة الصحة العالمية قالت إن الوباء قتل 1462 شخصا عبر العالم
(الأوروبية-أرشيف)

دعت منظمة الصحة العالمية إلى مزيد من الحذر من فيروس "أتش1 أن1" المسبب لإنفلونزا الخنازير، وأكدت أنه قد يصبح أكثر خطورة مع دخول النصف الشمالي للكرة الأرضية فصل الشتاء.


وقالت رئيسة المنظمة مارغريت تشان للصحفيين مساء الأحد "خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، ولاسيما بالنسبة للدول في نصف الكرة الشمالي عندما تدخل إلى فصل الشتاء، نحتاج للإبقاء على حذرنا ومعرفة كيفية تطور المرض".


وأضافت تشان –التي تقوم بزيارة لتنزانيا- أن معظم الأشخاص الذين أصيبوا بإنفلونزا الخنازير لم يصابوا إلا بأعراض خفيفة فقط، مؤكدة أن الوباء يؤثر بشكل أكثر حدة على فئات معينة مثل الحوامل والأشخاص المصابين بمشكلات صحية أساسية.





موسم المدارس


وقد أعلنت المنظمة مرض إنفلونزا الخنازير –الذي امتد حتى الآن إلى 180 دولة عبر أنحاء العالم- وباء عالميا ورفعت في يونيو/حزيران الماضي مستوى التحذير منه إلى أقصى درجاته.


وقالت المنظمة في آخر تحديث لها الأسبوع الماضي إن حالات الوفاة بفيروس "أتش1 أن1" بلغت 1462 حالة على الأقل، مضيفة أن 177 ألف شخص على الأقل أصيبوا بالمرض.


وفي الولايات المتحدة الأميركية دعت وزيرة الصحة والخدمات الإنسانية كاثلين سيبيليوس المدرسين والآباء إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الفيروس في موسم العودة للمدارس.


وقالت سيبيليوس في مقابلة مع قناة "أي بي سي" الأميركية إن السلطات الصحية ستسهر على توفير مراكز للتطعيم ضد الفيروس في كل المدارس.


وقد سجلت في الولايات المتحدة لحد الآن 477 حالة وفاة بإنفلونزا الخنازير، وتحدثت تقارير إعلامية عن أن السلطات الأميركية تتوقع أسوأ سيناريو، وهو أن يصاب نحو 40% من الفئة النشيطة في البلاد.


احتجاج بمصر

وفي مصر احتج أمس الأحد في مطار القاهرة الدولي مئات المعتمرين الغاضبين على قرار مفاجئ يمنعهم من السفر إلى السعودية لتأدية مناسك العمرة خوفا من إصابتهم بإنفلونزا الخنازير.


وقد جاء هذا المنع تطبيقا لقرار الحكومة المصرية نهاية الأسبوع الماضي بمنع من يقل سنهم عن 25 عاما أو يفوق 65 عاما من السفر لأداء العمرة ضمن إجراءات تهدف للحد من انتشار الفيروس.


لكن أحد المعتمرين قال إنه لم يتم إخطارهم بتطبيق قرار الحكومة، مضيفا أنهم حجزوا من قبل تذاكر السفر وحصلوا على تأشيرات دخول الأراضي السعودية.


وفي وقت سابق من يوم أمس أعلنت وزارة الصحة المصرية اكتشاف 14 حالة جديدة مصابة بفيروس "أتش1 أن1"، ليصل بذلك إجمالي الحالات المصابة بالمرض منذ ظهوره في مصر حتى الآن إلى 482 حالة.


وقال مساعد وزير الصحة للشؤون الوقائية الدكتور نصر السيد إن 12 حالة من هذه الحالات الجديدة مرتبطة وبائيا بحالات سابقة، وإن الحالتين الأخريين لمصرييْن أحدهما قادم من السعودية والآخر من الإمارات.


وأضاف أن حالات الشفاء بلغت 359 حالة، في حين كانت هناك حالة وفاة واحدة، وباقي الحالات لا تزال تتلقى العلاج بالمستشفيات، مؤكدا أن حالتهم جميعا مستقرة وأنهم بصحة جيدة.


أما وزارة الصحة السعودية، فقد أعلنت يوم أمس الأحد تسجيل ثلاث وفيات جديدة بإنفلونزا الخنازير، إحداها لمواطنة عمرها 28 عاما، والثانية لطفلة عمرها 11 عاما، والثالثة لمقيم هندي الجنسية.


وأكدت الوزارة أنه بالرغم من الانتشار السريع للمرض فإن درجة ضراوته لا تزال متوسطة الحدة، مؤكدة أن أغلب الحالات تشفى بدون علاج وأن نسبة الوفيات متدنية.

الصحة تدعو الجماهير لعدم حضور المباريات وتطالب بتأجيل العام الدراسي لما بعد الحج



إنفلونزا الخنازير _تاريخه_ أسبابه_ الوقايه منه_ أخبار متفرقه "


الـرياض ـ الوئام ـ محمـد الصقـري :
ترددت أنباء مؤكده عن مطالبة وزارة الصح

ة بتأجيل العام الدراسي إلى ما بعد موسم الحج المقبل وكذلك إقامة المباريات بدون جمهور للحد من إستفحال وباء أنفلونزا الخنازير لحين بدء إستلام طلبات اللقاح المضاد للمرض.

و أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خالد المرغلاني أن لجنة علمية سترفع توصياتها لوزيري الصحة والتربية والتعليم من أجل إيجاد حل لتوفير لقاحات وباء أنفلونزا الخنازير قبل بداية العام الدراسي المقبل، مبينا أن الوزيرين سيعقدان الأسبوع المقبل مؤتمرا صحافيا مشتركا لتوضيح الأمر للجميع.

وأشار المرغلاني إلى أنه يجري حاليا التنسيق بين وزير الصحة و الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارتي التربية والتعليم والشؤون الإسلامية،موضحا أن وزارتا الصحة والتربية والتعليم ناقشتا في اجتماع تنسيقي في الرياض مجموعة من الخطط والأطروحات تتضمن مقترحات تركز على ضرورة المسارعة في تأمين اللقاحات المضادة لفيروس أنفلونزا الخنازير قبل موسم الحج المقبل، خاصة للطلاب والطالبات الذين يدرسون في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

من جانبه أوضح الدكتور زياد ميمش وكيل وزارة الصحة المساعد للطب الوقائي أن الوزارة خاطبت أمس الأول جميع المستشفيات الخاصة وأرسلت لها البروتوكول الخاص بعلاج حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير مجانا، لافتا إلى أن عدد حالات الإصابة في المملكة وصلت إلى ألفي حالة، وبلغت نسبة الشفاء من المرض 95 في المائة، مشيرا إلى أن الوزارة شكلت لجنة لمتابعة حالات الوفيات التي بلغ عددها 14 حالة وستصدر اللجنة تقريرها قريبا.

وذكر أنه تم إضافة مختبرات علمية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لمراقبة المرض وأن المملكة تعتبر من أوائل الدول التي ستحصل على لقاح التطعيم الذي تصنعه الآن خمس شركات عالمية.







Yktg,k.h hgokh.dv _jhvdoi_ Hsfhfi_ hg,rhdi lki_ Hofhv ljtvri "

  #2  
قديم 22-11-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Oct 2009
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : مكان ما بكلمكم دلوقتى
المشاركـــــات :  4,226
افتراضي

تسلم ايدك يا ريس
  #3  
قديم 22-11-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Jan 2009
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : *بـ ـدولـ ـة الـكـويـ ـت *
المشاركـــــات :  12,074
افتراضي

هلا محمود
منورنى كتير حبيبى
تسلملى مرورك الغالى أخوى
  #4  
قديم 23-11-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : فى مملكتى الخاصة مع محمد منير وكاظم السااااهر
المشاركـــــات :  5,551
افتراضي

شكرا يا محمد على التغطية

دااااااااام نشاطك
  #5  
قديم 23-11-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2008
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : MISR
المشاركـــــات :  17,138
افتراضي

تسـلم يـا معلم
مـوضوع مهم
وشغل جـامد
  #6  
قديم 23-11-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Jan 2009
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : *بـ ـدولـ ـة الـكـويـ ـت *
المشاركـــــات :  12,074
افتراضي

هلا فيكم حبايبى
منوووووورنى كتير تسلمولى كتير
  #7  
قديم 23-11-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Mar 2009
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : مصر
المشاركـــــات :  956
افتراضي

سلمت يداك ياغالى على المعلومات القيمة
وربنا يسترها يارب امين يارب العالمين
  #8  
قديم 01-12-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Jan 2009
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : *بـ ـدولـ ـة الـكـويـ ـت *
المشاركـــــات :  12,074
افتراضي

ياهلا فيكى ياغاليه أسعدنى كتير مرورك الغالى

نورتينى ياغاليه
  #9  
قديم 19-09-2010

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Jan 2009
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : *بـ ـدولـ ـة الـكـويـ ـت *
المشاركـــــات :  12,074
افتراضي

آهلين فيكم على مروركم الغالى
  #10  
قديم 20-09-2010

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Jul 2009
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة :
المشاركـــــات :  1,262
افتراضي

ميرسي يا برنس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
", متفرقه, محتار, أسبابه_, منه_, الخنازير, الوقايه, إنفلونزا, _تاريخه_

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:36 AM.


vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2019
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كذا ميزا
تحميل العاب كاملة 2013 تحميل برامج كاملة 2013 تحميل نسخة ويندوز تحميل خطوط جديدة 2013 العاب موبايل جديدة 2013
تحميل العاب 2013 وداعا لقطع النت بوستات حب كلام عتاب اكواد كول تون موبينيل 2013
تردد قناة الناس رسايل صور فلانتين تحميل لعبة gta san andreas اتارى زمان
نكت على البنات الحمل في المنام تحميل لعبة سبايدر مان كلام رومانسى حزين تحميل فايرفوكس 2013
مصراوي جيكس نكت قبيحة تحميل لعبة ميدل تحميل لعبة سبايدر مان 2 نسخ ويندوز 2013

Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110