المجلة المنتدى التحكم التسجيل اتصل بنا

صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب - معرفة الامراض المنتشره وكيفية التعامل معها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 14-10-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Sep 2009
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : MȕšȨȩ ĻʘȕvȐЭ
المشاركـــــات :  1,087
50 تقنية جديدة تأمل في إعفاء المرضى من عمليات استبدال مفاصل الورك

تقنية جديدة تأمل في إعفاء المرضى من عمليات استبدال مفاصل الورك

تقنية جديدة تأمل إعفاء المرضى عمليات استبدال مفاصل الورك

نجح علماء بريطانيون في تطوير تقنية طبية جديدة قد تضع حدا لمعاناة مرضي أو مصابي مفاصل الورك وتعفيهم من الخضوع لعمليات جراحية لاستبدال المفصل.
وتعتمد هذه التقنية المبتكرة على استخدام خلايا جذعية للمريض لاصلاح مفصل الورك وترميم العظام المتضررة.
وبموجب هذا العلاج الجديد استخرج الجراحون النخاع من عظمة الحوض الخلفية ووضع في ألة تعمل بالطرد المركزي لفصل الخلايا الجذعية، ثم مزجها بعظم متبرع نظيف مطحون، ثم هيأ الجراحون ورك مفصل المريض بتجويفه للتخلص من الأنسجة الميتة وملأوا الفجوة بمعجون الخلايا الجدعية وعظم متبرع، وبدأت هذه الخلايا بجذب شريان بوساطة إشارات كيميائية، وخلال ثلاثة اشهر يشفى المريض.
ويأمل البروفيسور ريتشارد أوريفو الذي يرأس فريقا من العلماء في جامعة ساوثهامبتون لبحث كيفية استخدام هذه التقنية لإصلاح عظام الهيكل العظمي في تعزيز هذه التقنية الجديدة لتعويض عظم المتبرع بآخر مصطنع يحتوي على مواد كيمائية تساعد على نمو الخلايا الجذعية.
ويقول البروفيسون اوريفو ان العظم نسيج ينبض بالحياة، وهذه الخلايا الجذعية تنتج نسيجا جديدا وتكون شريان دم لتوزيع المواد المغذية كي تنمو وتؤدي وظائفها. وأضاف "اذا تمكنا من صنع عظم قوي قادر على تحمل تحركات الشخص من مشى وركض فإنه بالتاكيد سيعود بالفوائد على المريض، وهذا ما نصبو اليه في أبحاثنا"
وأشاد المصابون بمشاكل معقدة في مفصل الورك بهذا التطور العلمي بعد معاودتهم السير بصورة طبيعية دون تعرضهم للألم أو الحاجة لعملية استبدال مفصل الورك.
واعلن اطباء مستشفى سبايز بمدينة ساوثهامبتون ان هذه التقنية اسخدمت في ست حالات كللت بالنجاح جميعها عدا حالة واحدة.
وقال كارل ميلارد أحد المرضى الذين خضعوا لهذه العملية الجديدة "صحتي جيدة الأن، واذا ما اراد شخص استبدال مفصل وركه فهذه الطريقة أفضل بكثير."
من جانبه قال دوغ دانلوب الجراح الذي قام بعدد من العمليات في مستشفى سبايز "لايوجد مفصل صناعي يدوم فترة أطول من المفاصل، لذا فهذه التنقية ستجنب استبدال مفصل بأخر اصطناعي وسيعالج مفصل المريض مدى الحياة."
وتشير بعض الأرقام أن هناك قرابة ثلاثين ألف عملية جراحية لمصابين في الركبة وخمسين الف عملية جراحية لمفاصل الورك في انكلترا وويلز.
ويأمل الباحثون أن تكون الخلايا الجذعية علاجا لعدد من المرضى نظرا لقابليتها لأن تتغير إلى أي نوع من الخلايا وتعويض خلايا المريض المفقودة.
وقد أثارت الخلايا الجذعية المعروفة أيضا باسم خلايا المنشأ جدلا لأنها يؤخذ من الأجنة البشرية وهو أمر لا أخلاقي كما يراه البعض خصوصا وإنه تم التضحية بالمبدأ الأساسي في حياة الانسان.
واستخدمت الخلايا الجدعية المستخرجة من النخاع العظمي من قبل في المساعدة في نمو عظام الحيوانات.
تكنولوجيا أوروبية جديدة في جراحة الدماغ

تقنية جديدة تأمل إعفاء المرضى عمليات استبدال مفاصل الورك

بدأت كبرى المستشفيات التشيكية باستخدام تقنية حديثة لإجراء العمليات الجراحية في الدماغ البشري تعتمد على تكنولوجيا حديثة قائمة على التطابق والرنين المغناطيسي. وتقلل هذه التقنية من مخاطر إلحاق الضرر في دماغ المريض بنسب تصل إلى 80%، كما أنها تمكن الأطباء من مشاهدة أعصاب الحركة والبصر والنطق دون إيذائها.
وقال الطبيب يوزيف بينيش -رئيس قسم الجراحة العصبية في مستشفى ستروشوفيتس العسكري ببراغ والمشرف الرئيسي على الجهاز - إن الشركة المصنعة خصت قسم العصبية في المستشفى بعد حصولها على تقارير أثبتت التفوق في مجال السبر الدقيق للأعصاب في الدماغ مما مكن الأطباء من التعامل مع الجهاز بسرعة.

وأضاف أنه جرى وضع آلية حديثة سهلت إجراء العمليات الجراحية الدماغية عبر خطوات دقيقة نسبة الخطأ فيها شبه معدومة.
وأوضح الطبيب بينيش أن "العمليات الحديثة تتميز بسرعة الإنجاز ويتم عبرها مراقبة طرق الأعصاب التي نبتعد عنها أثناء إزالة الورم السرطاني بحيث لا تتأثر ولا يتم عطبها عند إجراء العملية وتظهر على شاشة الجهاز وتكون معروفة بعد عملية السبر".
ويشير إلى أن المعطيات في نظام التوجيه الذي ينتقل من خطوة إلى أخرى ويعطي نسب النجاح فورا طوال الوقت الذي تحتاجه العملية في حين يصدر الجهاز ذبذبات إنذارية عند الاقتراب من أي عصب حسي أو حركي أو بصري ليقوم بتنبيه الطبيب المشرف على العملية وكذلك الطبيب المتابع لمعطيات الجهاز التي تظهر بدقة بالغة على مسار العمل الجراحي.
أما في الحالة الاعتيادية فيعتمد الطبيب على قدراته الذهنية في تحديد الأعصاب من أجل الابتعاد عنها وهنا تحدث الأخطاء التي تتسبب في بعض الحالات بالشلل أو فقدان البصر والذاكرة.
ويلفت رئيس قسم الجراحة العصبية الى أن الجهاز اختبر في عدد من العمليات قبل ستة أشهر ليدخل اليوم أغلب المستشفيات في البلاد. ويشير إلى أنه لا يمكن لأي طبيب استخدامه قبل إجراء دورات تعليمية بإشراف طاقم فني وطبي يرافق الجهاز مع حضور الطبيب لعمليات جراحية فعلية متعددة قبل البدء في تنفيذ العمليات التي سيشرف عليها لاحقا مع فريقه الطبي.
ويشرح بافيل ساودسكي - أحد الفنين المشرفين على الجهاز- مزاياه ويقول إن للجهاز قدرة عبر التطابق والرنين المغناطيسي بحيث يستطيع تمييز كل عصب وطريقة عمله، الأمر الذي يسهل عملية السبر الدماغية فيقوم بقراءة بعض الأنماط لخلايا عصبية تحدد العصب الذي يتحكم بالذاكرة مثلا.
ويضيف ساودسكي في حديث للجزيرة نت أن الجهاز يعتمد عبر التكنولوجيا المتطورة فيجري تحديد نوع العصب وقياس سرعة تدفق الدم التي بموجبها يتمكن الجهاز من تعريف تفاصيل أخرى أدق في دماغ الإنسان بالاعتماد على "الألغريثمات" التي تفهم رموز عمل الدماغ وقياس نشاطه اليومي.
الخلايا الجذعية .. لقاح المستقبل ضد مرض السرطان

تقنية جديدة تأمل إعفاء المرضى عمليات استبدال مفاصل الورك

اكتشف علماء اميركيون وصينيون ان الخلايا الجذعية البشرية قادرة على تلقيح الجسم ضد سرطان القولون، وتبين في بحث، أداره البروفسوران زيهاي لي وباي ليو، مبني على نظرية عمرها قرن كامل ان زيادة مناعة الجسم بواسطة مواد جنينية قد يولّد رد فعل مضاد للأورام.
لكن العلماء قالوا ان النتائج التي توصلوا إليها، والتي تدفع النظرية إلى ما هو أبعد من الأبحاث الحيوانية إذ تشير إلى ان الخلايا الجذعية البشرية قادرة على زيادة المناعة ضد سرطان القولون، هي نتائج جديدة وغير متوقعة.
وقال لي "هذه النتيجة تفتح مجالاً جديداً في أبحاث لقاح السرطان".
وأضاف "تتقاسم الخلايا السرطانية والجذعية العديد من الخصائص البيولوجية والذرية، ومن خلال زيادة مناعة متلقي الخلايا الجذعية، نتمكن من "خداع" نظام المناعة ليظن ان الخلايا السرطانية موجودة وبالتالي إطلاق برنامج مناعي لمحاربة الورم".
واشار العلماء إلى ان دراستهم هي الأولى من نوعها لجهة الإشارة إلى دور الخلايا الجذعية البشرية في التلقيح ضد سرطان القولون.
ونشر البحث، الذي شارك فيه البروفسور رينهي تشو، في مجلة "الخلايا الجذعية".
اما الخلايا الجذعية فهي خلايا غير متخصصة وغير مكتملة الانقسام لا تشابه اي خلية متخصصة، ولكنها قادرة على تكوين خلية بالغة بعد ان تنقسم عدة انقسامات في ظروف مناسبة، واهمية هذه الخلايا تأتي من كونها تستطيع تكوين اي نوع من الخلايا المتخصصة بعد ان تنمو وتتطور الى الخلايا المطلوبة .
وهكذا فإن الخلايا الجذعية تعتمد بدورها على ما يسمى بـ"العمر الجنيني" للجسم، فهناك الخلايا الجذعية التي تولد بقدرة لصنع اي شيء.
ثم هناك الخلايا الجذعية "الكلية القدرة" التي تستطيع صنع اكثر انواع الانسجة، ثم هناك الخلايا الجذعية البالغة التي تتكاثر لتصنع نسيجًا خاصًا للجسم، مثل الكبد او نخاع العظم او الجلد.. الخ.
وهكذا، ومع كل خطوة نحو البلوغ، فان النجاحات التي تحققها الخلايا الجذعية تكون اضيق، اي انها تقود الى التخصص، وفي مرحلة البلوغ، لا تولد خلايا الكبد الا خلايا كبد اخرى، وخلايا الجلد تولد خلايا جلد اخرى.
ومع ذلك فان دلائل الابحاث الحديثة تشير الى انه يمكن التلاعب بالخلايا البالغة لارجاعها الى الوراء وتمكينها من انتاج مختلف الانسجة، مثل تحويل خلايا عظمية لانتاج انسجة العضلات.
وتوجد الخلايا الجذعية الجنينية على شكلين هما :
اولا : الخلايا الجذعية الجنينية:
يتم الحصول على الخلايا الجذعية الجنينية من الجزء الداخلي للبلاستوسايت، والتي هي احدى مراحل انقسامات البويضة المخصبة بالحيوان المنوي، حيث تكون البويضة عندما تلقح بالحيوان المنوي خلية واحدة قادرة على تكوين انسان كامل بمختلف اعضائه.
توصف بأنها خلية كاملة الفعالية (totipotent) تنقسم فيما بعد هذه الخلية عدة انقسامات لتعطي مرحلة تعرف بالبلاستوسايت (blastocyte) وتتكون البلاستولة من طبقة خارجية من الخلايا المسؤولة عن تكوين المشيمة والانسجة الداعمة الاخرى التي يحتاج اليها الجنين اثناء عملية التكوين في الرحم، ولهذا لا تستطيع تكوين جنين كامل لأنها غير قادرة على تكوين المشيمة والانسجة الداعمة الاخرى التي يحتاج اليها الجنين خلال عملية التكوين، على الرغم من قدرة هذه الخلايا على تكوين اي نوع اخر من الخلايا الموجودة داخل الجسم .
تخضع بعد ذلك الخلايا الجذعية للمزيد من التخصص لتكوين خلايا جذعية مسؤولة عن تكوين خلايا ذات وظائف محددة .
ثانيا: الخلايا الجذعية البالغة:
هي خلايا جذعية توجد في الانسجة التي سبق وان أختصت كالعظام والدم الخ .. وتوجد في الاطفال والبالغيين على حد سواء.
وهذه الخلايا مهمة لأمداد الانسجة بالخلايا التي تموت كنتيجة طبيعية لانتهاء عمرها المحدد في النسيج.
لم يتم لحد الان اكتشاف جميع الخلايا الجذعية البالغة في جميع انواع الانسجة.
ولكن هناك بعض المشاكل التي تواجه العلماء في الاستفادة من الخلايا الجذعية البالغة، ومن هذه المشاكل وجودها بكميات قليلة مما يجعل من الصعب عزلها وتقنيتها، كما ان عددها قد يقل مع تقدم العمر بالانسان.
كما ان هذه الخلايا ليس لها نفس القدرة على التكاثر الموجودة في الخلايا الجنينية، كما قد تحتوي على بعض العيوب نتيجة تعرضها لبعض المؤثرات كالسموم.



jrkdm []d]m jHlg td Yuthx hglvqn lk ulgdhj hsjf]hg lthwg hg,v;

  #2  
قديم 14-10-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2008
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : MISR
المشاركـــــات :  17,138
افتراضي

تسل مـى لفندر على الخ ـبر
  #3  
قديم 14-10-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Sep 2009
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : MȕšȨȩ ĻʘȕvȐЭ
المشاركـــــات :  1,087
افتراضي

يسلمو اديار
شاكرة مروركـ
  #4  
قديم 14-10-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : فى مملكتى الخاصة مع محمد منير وكاظم السااااهر
المشاركـــــات :  5,551
افتراضي

تسلم اديكى يا قمراية على معلوماتك
  #5  
قديم 14-10-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2007
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : Riyadh
المشاركـــــات :  44,776
افتراضي

ميرسي قلبوً
  #6  
قديم 14-10-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Sep 2009
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : مصر (القناطر الخيرية )
المشاركـــــات :  1,161
افتراضي

تسلم ايديكى على الموضوع
  #7  
قديم 14-10-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : Э ģ Ұ ρ Ŧ Sant Fatima
المشاركـــــات :  22,522
افتراضي

شكراا عالافـاده
دام نشاطك
  #8  
قديم 16-10-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Sep 2009
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : MȕšȨȩ ĻʘȕvȐЭ
المشاركـــــات :  1,087
افتراضي

شاكرة مرور الجميع

سعيدة بتواجدكم
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مفاصل, المرضى, الورك, استبدال, تأمل, تقنية, جديدة, عمليات, إعفاء

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:58 AM.


vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2019
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كذا ميزا
تحميل العاب كاملة 2013 تحميل برامج كاملة 2013 تحميل نسخة ويندوز تحميل خطوط جديدة 2013 العاب موبايل جديدة 2013
تحميل العاب 2013 وداعا لقطع النت بوستات حب كلام عتاب اكواد كول تون موبينيل 2013
تردد قناة الناس رسايل صور فلانتين تحميل لعبة gta san andreas اتارى زمان
نكت على البنات الحمل في المنام تحميل لعبة سبايدر مان كلام رومانسى حزين تحميل فايرفوكس 2013
مصراوي جيكس نكت قبيحة تحميل لعبة ميدل تحميل لعبة سبايدر مان 2 نسخ ويندوز 2013

Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110