المجلة المنتدى التحكم التسجيل اتصل بنا

صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب - معرفة الامراض المنتشره وكيفية التعامل معها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-10-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Aug 2007
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : EL Mansoura
المشاركـــــات :  58,541
Ca852rsh3fy التهاب الكبد بسبب العقاقير أو السموم Hepatitis from Drugs or Toxins

التهاب الكبد بسبب العقاقير أو السموم Hepatitis from Drugs or Toxins
............................

التهاب الكبد بسبب العقاقير السموم Hepatitis from Drugs Toxins


يمكن أن ينتج الالتهاب الكبدي Hepatitis عن عقاقير لها تأثيرات سمية مباشرة على الكبد.

أكثر الأمثلة شيوعا هو مسكن الألم الذي يصرف بدون تذكرة طبية والذي يسمى أسيتامينوفين, إذ أن تناول جرعات عالية من هذا العقار خاصة إذا شربت معه ثلاث أو أربع كئوس من مشروبات كحولية يمكن أن يسبب تدميرا خطيرا للكبد.
من الأدوية الأخرى التي تضر بالكبد الميثيل دوبا (الذي يستخدم في خفض ضغط الدم) والأيسونيازيد (المستخدم في علاج الدرن)، والفالبروات (المستخدم في علاج النوبات التشنجية)، والأميودارون (المستخدم في علاج إيقاعات القلب غير المنتظمة).
تشمل أعراض تلف الكبد التسممي بسبب العقاقير :
000000000000000000000
الغثيان والقيء وكثرة العرق والشعور العام بعدم الارتياح.
سوف تقرر أعراض مرضك ما إذا كنت في حاجة إلى تناول مضاد (ترياق) للعقار الذي تناولته أو إلى غسل وشفط محتويات المعدة لتخليص جسمك من أي عقار لازال باقيا في معدتك (ولكنه لم يمتص بعد إلى مجرى دمك).
أحيانا ما نجد بعض الأدوية تتلف الكبد من خلال تفاعل حساسي (استهدافي) غير عادي، والذي يمكن أن يسبب أعراضا مثل الحمى والطفح وآلام العضلات.
فبالإضافة إلى العقاقير المذكورة أعلاه، فإن العقاقير الآتية تسبب أيضا تلفاً حساسياً للكبد وهي الفينيتوين (المستخدم في علاج النوبات التشنجية)، والكلوربرومازين (المستخدم في علاج حالات الهوس)، والإريثروميسين ومستحضرات الترايميثوبريم مع السلفا ميثوكسازول (وهي مضادات حيوية)، والهالوثان (وهو مخدر عام لم يعد يستخدم الآن في الولايات المتحدة الأمريكية).


Hepatitis, or inflammation of the liver, can be caused by drugs that have direct toxic effects on the liver. The most common example is the nonpre--SS--ion painkiller acetaminophen. High doses of acetaminophen, especially if mixed with three to four alcoholic drinks, can cause serious liver injury.


Other medicines that can injure the liver are methyldopa (used to lower blood pressure), isoniazid (used to treat tuberculosis), valproate (used to treat seizures), and amiodarone (used to treat irregular heart rhythms). Symptoms of toxic liver damage from drugs include nausea, vomiting, sweating, and general discomfort.


Your symptoms will determine if you need to take an antidote to the drug or will need to have your stomach pumped to rid your body of any drug that still remains in your stomach (but has not yet been absorbed into your bloodstream) .


Sometimes medicines damage the liver through an unusual allergic reaction that can produce symptoms such as fever, rash, and muscle aches. In addition to the drugs listed above, the following drugs also cause allergic damage to the liver: phenytoin (used to treat seizures), chlorpromazine (used to treat psychosis), erythromycin and trimethoprim¬sulfamethoxazole (antibiotics), and halothane (an anesthetic that is no longer widely used).



hgjihf hg;f] fsff hgurhrdv H, hgsl,l Hepatitis from Drugs or Toxins

  #2  
قديم 06-10-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2008
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : U.A.E
المشاركـــــات :  3,612
افتراضي



بجد توبيك هايل جدا جدا ..

وتسلم ايدك على كل كلمة قولتيها في التوبيك ياقمر ..

وماننحرمش من نشاطك الجميل ده ..
  #3  
قديم 06-10-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2007
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : Riyadh
المشاركـــــات :  44,776
افتراضي

يعطيكِ ـآإلعـآإفيه جنه على ـآإلتوبيك
  #4  
قديم 06-10-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : فى مملكتى الخاصة مع محمد منير وكاظم السااااهر
المشاركـــــات :  5,551
افتراضي

كلام جميل جدا يا جنة

وياريت كلنا ناخد بالنا منة

تسلم اديكى يا قمر
  #5  
قديم 07-10-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : Э ģ Ұ ρ Ŧ Sant Fatima
المشاركـــــات :  22,522
افتراضي

شكراا عالشرح والتوضيح جنـه
  #6  
قديم 08-10-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2008
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : MISR
المشاركـــــات :  17,138
افتراضي

شكـرا يا جنه على المـوضوع
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التهاب, السموم, العقاقير, الكبد, drugs, بسبب, hepatitis, toxins

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:18 AM.


vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2019
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كذا ميزا
تحميل العاب كاملة 2013 تحميل برامج كاملة 2013 تحميل نسخة ويندوز تحميل خطوط جديدة 2013 العاب موبايل جديدة 2013
تحميل العاب 2013 وداعا لقطع النت بوستات حب كلام عتاب اكواد كول تون موبينيل 2013
تردد قناة الناس رسايل صور فلانتين تحميل لعبة gta san andreas اتارى زمان
نكت على البنات الحمل في المنام تحميل لعبة سبايدر مان كلام رومانسى حزين تحميل فايرفوكس 2013
مصراوي جيكس نكت قبيحة تحميل لعبة ميدل تحميل لعبة سبايدر مان 2 نسخ ويندوز 2013

Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110