المجلة المنتدى التحكم التسجيل اتصل بنا

صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب - معرفة الامراض المنتشره وكيفية التعامل معها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-09-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Sep 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : الزقازيق
المشاركـــــات :  13,930
افتراضي أنت والعقاقير...

بسم الله الرحمن الرحيم

أنت و العقاقير .. قواعد أساسية عند تناول الدواء

والعقاقير...

مهما كان سنّك أو ظروفك الطبيّة، عليك إتباع قواعد أساسية عند تعاطي العقاقير .

- أعلم الطبيب بأي أدوية غير موصوفة تتعاطاها :
بما في ذلك المسهّلات ، مضادات الحموضة ، الاسبرين ، الاسيتامينوفين ، أدوية السعال أو الزكام أو حمّى القشّ ، إضافة إلى ملحقات المعادن و الفيتامينات . فمن شأن بعض العقاقير غير الموصوفة أن تكون مؤذية وبعضها يسبب ردات فعل خطيرة إن امتزج مع ادوية موصوفة

- إقرأ التعليمات بإمعان :
إسأل الطبيب و الصيدلي عن الآثار الجانبية المحتملة للدواء وعما إذا كان من الضروري الإمتناع عن أي نوع من الأطعمة في فترة العلاج أو عن أي مخاوف أخرى. وفي حال أعدت شراء الدواء الموصوف وتبيّن بأنه مختلف عن سابقه، اسأل الطبيب عن السبب

- إتبع التعليمات :
إن كل من يتجاوز الجرعة المحددة يواجه خطر تناول جرعة مفرطة. فالأدوية لا ينطبق عليها المثل القائل " زيادة الخير خير"

-المضاد الحيوى:
لا يؤخذ فى اى حالة بدون استشارة الطبيب او الصيدلى ولا بد من تناوله كاملا وليس شريطا واحدا

- لا تتوقف عن تعاطي الدواء الموصوف لمجرد أن الأعراض بدأت تخفّ :
بل واصل تناوله وفقآ للمدة المحددة حتى ولو زالت الأعراض، مالم يوصي الطبيب بغير ذلك

- إحتفظ بسجل بالعقاقير إن كنت تتعاطى عدة أدوية يوميآ :
وأبق هذا السجّل بحوزتك، واذكر فيه أيضآ حالات التحسس التي تعاني منها أو عدم إحتمالك لعقار ما

- أعلم الطبيب بالآثار الجانبية التي تصيبك :
إنتبه إلى الصداع أو الدوار أو ضبابية البصر أو طنين الأذن أو قصر النفس أو الشرى أو غير ذلك من الآثار غير المتوقعة

- ابتع الأدوية من صيدلية واحدة :
فمن شأن ذلك أن يجنّبك المشاكل الناجمة عن تفاعل الادوية. فبمقدورالصيدلي أن يحذّر المريض بخصوص خلط الأدوية، حتى ولو كانت موصوفة من قبل أطباء عدة

- إحفظ الأدوية كما يجب :
يحتاج معظم الادوية إلى التخزين في مكان جاف وأمن في حرارة الغرفة وبعيدآ عن ضوء الشمس المباشر. وثمة ما يجب الإحتفاظ به في البراد (الثلاجة). ويعتبر الحمام مكانآ غير ملائم لحفظ الأدوية بسبب التغيرات في حرارة الغرفة ورطوبتها

- تخلّص من العقاقير التي انتهت مدتها :
تتلف الادوية مع مرور الزمن ويصبح بعضها سامّآ. لذا لا تتناول أبدآ الادوية التي انتهت مدة صلاحيتها

فى حالة شرائك شريط واحد من علبة الادوية اكتب على الشريط تاريخ الصلاحية

- احرص على سلامة الاطفال :
أبق الادويه الموصوفه وغير الموصوفه بعيدة عن متناول الاطفال. وابتع ادوية لا يمكن للاطفال فتحها

- أبق الأدويه في عبواتها الأصلية :
فإن إنفصل الدواء عن علبته وشككت بماخيّة محتواه تخلّص منه على الفور. والجدير بالذكر أن عبوّات الادوية الموصوفة مصممة لحماية العقار من الضوء والرطوبة

- إن واجهت صعوبة في فتح العبوة المجهزة بغطاء أمان
، اطلب من الصيدلي غطاء مختلفآ

- لا تعط الدواء لأحد أو تتقاسمه معه :
فما ينفعك قد يضرّ غيرك

- لاتتناول الدواء في الظلمة


- لا تمزج العقاقير بين الكحول :
فمن شأن هذا المزيج أن يؤدي إلى تفاعل مضرّ بالصحة





Hkj ,hgurhrdv>>>

  #2  
قديم 09-09-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Nov 2008
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : فى مملكتى الخاصة مع محمد منير وكاظم السااااهر
المشاركـــــات :  5,551
افتراضي

معلومات وارشادات جميلة جدا ومهمة جدا جدا يا محمد

بارك الله فيك
  #3  
قديم 10-09-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Sep 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : الزقازيق
المشاركـــــات :  13,930
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهرة الحزينة مشاهدة المشاركة
معلومات وارشادات جميلة جدا ومهمة جدا جدا يا محمد

بارك الله فيك
شرفتنى يانورا
بمرورك الجميل
  #4  
قديم 10-09-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2007
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : Riyadh
المشاركـــــات :  44,776
افتراضي

تسلم ـآإيدك بمبوَ
مـآإننحرم من موآإضيعك ـآإلمهمه‘ـٍ يـآإرب
  #5  
قديم 10-09-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Sep 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : الزقازيق
المشاركـــــات :  13,930
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمــــgggع مشاهدة المشاركة
تسلم ـآإيدك بمبوَ
مـآإننحرم من موآإضيعك ـآإلمهمه‘ـٍ يـآإرب
شرفتنى دمـــــــــوووع
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
والعقاقير...

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:55 PM.


vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2019
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كذا ميزا
تحميل العاب كاملة 2013 تحميل برامج كاملة 2013 تحميل نسخة ويندوز تحميل خطوط جديدة 2013 العاب موبايل جديدة 2013
تحميل العاب 2013 وداعا لقطع النت بوستات حب كلام عتاب اكواد كول تون موبينيل 2013
تردد قناة الناس رسايل صور فلانتين تحميل لعبة gta san andreas اتارى زمان
نكت على البنات الحمل في المنام تحميل لعبة سبايدر مان كلام رومانسى حزين تحميل فايرفوكس 2013
مصراوي جيكس نكت قبيحة تحميل لعبة ميدل تحميل لعبة سبايدر مان 2 نسخ ويندوز 2013

Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110