المجلة المنتدى التحكم التسجيل اتصل بنا

صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب صحة - طب بديل - تغذية - العلاج بالأعشاب - معرفة الامراض المنتشره وكيفية التعامل معها

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 16-02-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : რ United Republic of Port Said რ
المشاركـــــات :  8,863
43 ...::: الــــــــــشــــــــــــاى :::...


...::: الــــــــــشــــــــــــاى :::...

أبحاث وتجارب بينت الفوائد الكثيرة للشاي الأخضر، وفي هذا المقال نحاول أن نشمل لكم ما كشفت عنه الدراسات من تأثير الشاي الأخضر على الصحة والوقاية من أمراض عدة...


مضاد للأكسدة والأورام السرطانية
أثبتت أبحاث أجراها علماء المركز القومي للبحوث أن الشاي الأخضر مضاد للأكسدة، ويحمي الجسم من الأورام السرطانية، وأن تناول ما يعادل 3 أكواب من منقوع هذا الشاي في ماء ساخن دون غليه، يمنع اختراق السموم الملوثة لخلايا الجسم، ويقوي الجهاز المناعي.

وصرح الدكتور مسعد عطية عبد الوهاب "أستاذ السموم المساعد بالمركز لصحيفة لأهرام المصرية"، بأنه تم استخلاص مركبات فعالة من الشاي الأخضر يطلق عليها المركبات الفينولية، وقد أثبتت تأثيرها الفعال في حماية جسم الإنسان من أخطار المبيدات التي يتعرض لها من خلال تناول الأغذية الملوثة بها، ووقف نشاط الأيونات النشيطة المسماة بالشوارد الحرة، والتي تلعب الدور الأساسي في حدوث خلل بخلايا الجسم، ومن ثم تقلل فرص الإصابة بمرض السرطان.


حماية اللثة والأسنان:

خرج الباحثون بدراسة جديدة أيضا تؤكد أن تناول فنجان من هذا الشاي الأخضر يحمي اللثة والأسنان ويقاوم البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة النفس الكريهة.

وأوضح الباحثون أن طبقة البليك التي تنجم عن المخلفات البكتيرية المتفاعلة في الفم تفتك بالأسنان وتعرضها للتلف و التسوس … ولكن الشاي الأخضر يجعل الفم بيئة غير ملائمة لنمو وتكاثر هذه البكتيريا لاحتوائه على نسبة عالية من معدن الفلورين المفيد للأسنان من حيث تقوية بنائها فتصبح أكثر مقاومة للأحماض التي تهددها.

وقد اتضح من الأبحاث و الدراسات أن كل فنجان من الشاي الأخضر يحتوي على 9 ميللجرام من الفلورين الذي يحتاج منه الجسم البالغ يوميا من 5 إلى 4 ميلليجرامات ليوفر الحماية اللازمة للأسنان.

وأثبتت التجارب المخبرية أيضا أن مركبات بوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر توقف نمو وتكاثر بكتيريا الفم المسببة للتسوس وتقلل احتمالات حدوث تجاويف الأسنان أو تكون طبقة البليك، إذ يحتوي كل فنجان منه على 50 إلى 100 ميللجرام من هذه المادة وهي الكمية المناسبة لحماية الأسنان من التلف.

وللتغلب على آلام الضروس، يرى الباحثون أن مضغ مجموعة من أوراق الشاي الأخضر على الضروس المؤلمة يكفي لتخفيف الألم إذا قدم مبكرا قبل تفاقم الالتهاب، مشيرين إلى أن عمل غرغرة للنفس التي تنتج عن اختلاط البكتيريا مع بقايا الغذاء المتراكم.


تخفيف الوزن
أفاد الخبراء في الدراسة التي نشرتها مجلة الصحة الأميركية أن احتواء الشاي الأخضر على مضادات قوية للأكسدة يساعد في تقليل معدلات الكوليسترول في الدم وتنشيط الجهاز الهضمي وتخفيف الوزن إذ يساعد الشاي الأخضر على تسريع عملية الايض لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية.

فقد اكتشفت دراسة أميركية جديدة أجريت على رجال بدناء أن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يوميا يحرق 200 سعر حراري إضافي يوميا. كذلك وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير


وعلاوة على ذلك ، يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم والذي يعتبر مسؤولا عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضا مستوى الشحوم المخزونة في الجسم، ، إضافة إلى الوقاية من الأمراض الخبيثة والشيخوخة المبكرة.

وكانت دراسة نشرت حديثا قد أظهرت أن الشاي الأخضر يحمي من مضاعفات العلاج الضوئي لدى مصابي الصدفية فضلا عن دوره في الوقاية من سرطان البروستات الذي يصيب الرجال.

وفي دراسة أخرى عن الشاي الأخضر ،أكدت إحدى الدراسات الحديثة على قدرة الشاي الأخضر على قتل الخلايا السرطانية الموجودة في الفم.

ومن جهتها أشارت الدراسة التي نشرتها صحيفة "لو جورنال سانتيه" الفرنسية إلى أن انخفاض معدل الإصابة بسرطان الفم في الصين يعود إلى الاستهلاك الكبير للشاي الأخضر.

هذا وقد أوصت الدراسة بتناول من أربعة إلى ستة أكواب من الشاي يومياً، وجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يفيد أيضا في الوقاية من الإصابة بسرطان الحلق والبروستاتا.

أما بخصوص الشاي الأسود فهو أيضا له فوائد حيث أكدت أحدث دراسة أجراها باحثون في جامعة بوسطن الأميركية في ماساشوسيتس أن تناول الشاي الأسود يقي من أمراض القلب، لأنه يحسن وظائف جدران الشرايين الدموية.

ويعرف عن الشاي أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على منع الكوليسترول من إصابة الشرايين بالأضرار. لكن البحث الجديد أكد أن هذه الميزة ليست الميزة الوحيدة للشاي، فهو يحسن أيضا وظائف الجدران الداخلية (بطانة) الشرايين، عندما يتناول الفرد أربعة أكواب منه يوميا.

وأجرى الباحثون دراستهم المقارنة هذه على مجموعتين من المتطوعين المصابين بأمراض في الشرايين، تناول أفراد المجموعة الأولى الشاي، والثانية الماء.

وكانت دراسات سابقة قد أكدت على فوائد الشاي المتعلقة بأمراض العظام أيضا إذ أثبتت الدراسات أن تناول الشاي يقي من هشاشة العظام.

وأن تناول كميات من الشاي يعطي الجسم قدرة وحيوية خاصة في فصل الصيف على عكس الاعتقاد المتعارف عليه بين الناس.



لعلاج بثور الوجه
بينت دراسة جديدة أن الكريم المصنوع من خلاصة أوراق الشاي الأخضر، أفضل العلاجات الفعالة لبثور الوجه المعروفة باسم داء الوردية. وأوضح الباحثون في جامعة سان فرانسيسكو،أن داء الوردية هي مشكلة جلدية شائعة تأتي على مراحل..


حيث تبدأ باحمرار أو تورد الخدين ثم انتفاخ في مركز الوجه يتطور إلي بثور ونطف حمراء تظهر داخل المناطق الوردية من الوجه وحولها، مشيرين إلي أن العلاج يسيطر على الأعراض فقط، ويمنع تدهور الحالة إلي وضع أسوأ، وبالتالي فان عدم علاجها يؤدي إلي التهابات مزمنة، وخصوصا في الأنف الذي يظهر أحمر ومتضخما.

ووجد الباحثون عند اختبار الكريم المصنوع من خلاصة أوراق الشاي الأخضر المحمصة على60 سيدة، تراوحت أعمارهن بين 25 ـ 50 عاما، جميعهن مصابات بأعراض واضحة لداء الوردية، وخصوصا بثور ونطف حمراء ومنتفخة على الوجه، أن النساء اللاتي عولجن بتلك الخلاصة مرتين يوميا لمدة 4 أسابيع، شهدن تحسنا في أعراض الوردية بنسبة 70 في المئة، مقارنة مع السيدات اللاتي تعالجن بدواء عادي.


الشاي الأخضر يحمي القلب ويخفض الكوليسترول

أظهرت الدراسات أن الشاي الأخضر يخفض مستوى الكولسترول في الدم لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار LDL في الشرايين.

ويعتبر تشكل جلطات الدم غير الطبيعي السبب الرئيسي في النوبات القلبية والجلطات الدماغية وقد أظهر الشاي الأخضر أنه يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال


من جانب آخر، يجب ملاحظة أن الأسبرين له تأثيرات مضادة للتجلط تختلف عن الشاي الأخضر ولذا فإذا كنت تتناول جرعات صغيرة من الأسبرين للوقاية من النوبات القلبية أو الجلطة الدماغية ، فإنه ينبغي عليك الاستمرار في ذلك حتى لو كنت تشرب الشاي الأخضر أيضاً.

كذلك أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر يزيد مستويات الكولسترول النافع HDL الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين




الشاي الأخضر يساعد في تخفيض ضغط الدم

يعود سبب ارتفاع ضغط الدم إلى إنزيم تفرزه الكلية ويسمى ACE . وتعمل الأدوية المخفضة للضغط على منع إفراز الأنزيم ولذا فإن ضغط الدم يمكن تخفيضه من خلال تعطيل عمل الأنزيم

أما بالنسبة للشاي الأخضر فهو معطل طبيعي للأنزيم وقد أظهرت دراسات عديدة أن ضغط الدم انخفض في الحيوان والإنسان بعد إعطائهما مستحضرات من الشاي الأخضر


الشاي الأخضر يحمي من الإصابة بمرض السكري
حين يستهلك الجسم النشا، فإنه يحتاج إلى أنزيم يسمى amylase لتحليله إلى سكريات بسيطة يمكن امتصاصها في مجرى الدم.

وتقوم polyphenols الموجودة في الشاي الأخضر بمنع إنزيم amylase ولذا فإنها تساعد خفض مستويات السكر في الدم .


إن المستويات العالية للسكر والأنسولين في الدم يعرض الناس للإصابة بمرض السكري . فقد أظهرت إحدى الدراسات أن كوبا واحدا من الشاي الأخضر يوميا خفض مستوى نشاط إنزيم amylase بنسبة 87 بالمائة


الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي
نظرا لان الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري. كذلك يمنع الشاي الأخضر نمو البكتيريا في الأمعاء ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء



>>>::: hgJJJJJJJJJJaJJJJJJJJJJJJhn :::>>>

  #2  
قديم 16-02-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : რ United Republic of Port Said რ
المشاركـــــات :  8,863
افتراضي



بات معظمنا يعرف مزايا الشاي، خصوصا الاخضر والأعشاب، لكن الخبراء ما زالوا يؤكدون ويذكرون أن هناك عدة اسباب يجب ان تجعلنا اكثر إقبالا على الاستمتاع بشرب أكثر من فنجان شاي في اليوم، فإلى جانب نكهته ورائحته العطرة والمهدئة في الكثير من الأحيان بعد يوم طويل من العمل الشاق، وكلها اسباب تخاطب المزاج والحواس، هناك فوائد صحية كثيرة، نذكر منها عشرا:

1

يحتوي الشاي على نسبة عالية من مضادات التأكسد، التي تحمي الجسم عموما، والبشرة خصوصا، من زحف الزمن وتأثيرات التلوث.

2

يحتوي على نسبة اقل بكثير من الكافيين مقارنة بالقهوة، لذا إذا كان شرب القهوة يسبب لك بعض التوتر أو صداع الرأس أو يؤثر على نومك، أو فقط لا يوافق معدتك، فقد حان الوقت لاستبدالها بالشاي.

3

يخفف من مخاطر التعرض للجلطات ونوبات القلب، لأنه ينظف الشرايين والأمعاء. وقد أكدت دراسة اجريت في هولندا منذ حوالي خمس سنوات، أن نسبة التعرض لنوبة قلبية خطيرة تقل بنسبة 70% لدى أولئك الذين يتناولون الشاي الأسود كل يوم مقارنة بمن لا يتناولونه.

4

يحمي العظام، ولا نعني هنا الشاي البريطاني الذي يضاف إليه الحليب، كون هذا الأخير يتوفر على الكالسيوم. فقد أفادت دراسة أجريت على شريحة واسعة نصفها يشرب الشاي، ونصفها الآخر لا يشربه، بأن الذين يشربونه لمدة عشر سنوات أو أكثر بانتظام يتمتعون بعظام قوية حتى عندما يكبرون في السن.

5

يعطي ابتسامة حلوة وجميلة، على غير الاعتقاد السائد بأنه يؤثر على الأسنان سلبا، الخطر لا يكمن فيه، بل في كمية السكر المضافة إليه، أما الشاي نفسه فيحتوي على الفلوريد وحمض التَنيك، مواد من شأنها أن تبعد شبح التسوس، طبعا إلى جانب تنظيف الاسنان جيدا كل يوم.

6

يعزز جهاز المناعة ويساعد الجسم على محاربة التلوث. حسب دراسة اجريت على 21 متطوعا، اختار نصفهم شرب ما لا يقل عن خمسة اكواب من الشاي، والنصف الثاني من القهوة لمدة اربعة اسابيع، فإن النتيجة كانت مبهرة، وتبين من خلالها ان جهاز المناعة يكون اقوى لدى الفئة التي تشرب الشاي بانتظام.

7

يحمي من السرطان بفضل مضادات التأكسد الموجودة فيه، ورغم ان نتائج الدارسات في هذا المجال غير جازمة، إلا ان تناوله لا يضر ابدا.

8

يساعد على ترطيب الجسم وعدم تعرضه للجفاف.

9

لا يحتوي على أي سعرات حرارية، إلا إذا تمت إضافة السكر أو العسل عليه. وكل متتبع لنظام حمية بهدف التخسيس يعرف أن إنقاص 250 سعرة حرارية في اليوم يعني إنقاص كيلوغراما خلال اسبوعين تقريبا، وهنا يأتي دور الشاي بين الوجبات.

10

يسرع عملية الأيض وتجدد الخلايا، فالعديد من الناس يشتكون من بطء الأيض لديهم، مما يجعل عملية الإنقاص من وزنهم صعبا. وقد تأكد ان الشاي الأخضر، يمكن ان يساعد على حرق ما بين 70 إلى 80 سعرة حرارية، فقط بتناول خمسة اكواب من الشاي الأخضر في اليوم. > ما هي أفضل أنواع الشاي: الأخضر، الأسود أم بالحليب؟

(( الخبراء يؤكدون انه ليس هناك فرق يذكر، لأن كل الأنواع تحتوي على نفس النسبة من الفلافونيد، فالشاي الأخضر والأسود يستخلصان من نفس النباتات، أما الفرق الوحيد فيكمن في كون الشاي الأخضر يجفف لمدة أقل ولا يخضع لعملية الاختمار التي يخضع لها الشاي الاسود ))

* كل انواع الشاي، باستثناء شاي الأعشاب، تنحدر من نفس النبتة المعروفة بـ «كاميليا سينانسيس» Camellia Sinensis، لكن تبقى لكل نوع منه خصائص تميزه عن الآخر حسب لون اوراقه والطريقة التي يتم انتاجه وتصنيعه بها.

1 ـ الشاي الأسود: يصنع من الأوراق التي تقطف ثم تترك تذبل وتجف إلى ان تختمر تماما قبل تسخينها. وهناك انواع من هذا الشاي تدخل فيه قطع من الفواكه المجففة، مثل المشمش والفراولة والليمون وغيرها. بيد ان اشهر انواع الشاي الاسود هي «أورل غراي» المعطر بزيت البرغموت، فاكهة حمضية تستخلص من جنوب إيطاليا، إلى جانب شاي «دارجيلينغ» و«سيلون» نسبة إلى الأماكن التي يقطف منها.

2 ـ الشاي الأخضر: يفضله الآسيويون خصوصا، ويصنع من الأوراق التي تم تبخيرها ثم تجفيفها من دون ان تمر بعملية الاختمار. ويتميز طعمه كونه عشبيا وطازجا اكثر من الشاي الأسود.

3 ـ شاي الأعشاب: وهو خليط من الأعشاب، التوابل والحوامض ولا تدخل فيه أوراق الشاي على الإطلاق أحيانا. يطلق عليه الفرنسيون «تيزان» اشتقاقا من كلمة فرنسية قديمة تعني «ماء الشعير».

4 ـ التنين الأسود: شاي مخمر جزئيا قبل تجفيفه، ويجمع خصائص الشاي الأخضر والشاي الأسود معا، وإن كانت رائحته اقرب إلى الأخضر. بعد تحضيره يبدو لونه صافيا.

5 ـ الشاي الأبيض: يصنع من أوراق وبتلات لم تتفتح بعد. مثل الشاي الاخضر، يبخر ثم يجفف لكنه غير مخمر، مما يكسبه نكهة خفيفة وحلوة. وحسب ارقام المبيعات بدأ يعرف إقبالا كبيرا، نظرا لتمتعه بنسبة عالية من مضادات التأكسد مقابل نسبة قليلة جدا من الكافيين. وهذه المزايا الصحية الكثيرة، إضافة إلى خاصياته المهدئة، هي التي تجعله المفضل لدى كل من ينتبه إلى صحته بغض النظر إن كان متذوقا للشاي أم لا ...

شرب الشاي يوميا يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد

أظهرت دراسة حديثة بأن شرب الشاي يوميا يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.
فقد نشرت هذه الدراسة في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية في شهر مايو 2007وأجريت على 2200شخص قسم منهم يعاني من سرطان الخلية القاعدية وقسم يعاني من سرطان شائك الخلايا وقسم من الأصحاء في نفس المرحلة العمرية.

وتبين أن الأشخاص الذين يشربون الشاي بمقدار كوب واحد أو أكثر تقل احتمالات إصابتهم بسرطان الجلد بنحو 20% إلى 30% مقارنة بالذين لا يشربون الشاي. وقد أظهرت الدراسة أن الذين يشربون الشاي منذ فترة طويلة كان التأثير أكبر في التقليل من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

كذلك لم يصل الباحثين على دليل على أن تناول الشاي يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد عند الأشخاص الذين تعرضوا إلى حرق شمسي في الماضي.

كما أن الباحثون لم يعثروا على علاقة بين تناول الشاي والإصابة بسرطان الجلد القتاميني الخبيث.

ويعود السبب إلى المواد المضادة للتأكسد الموجودة في الشاي التي تحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

  #3  
قديم 16-02-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Oct 2008
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : {} رصـــــــــــــــيـــــــــــــــف نـــــــــ5ــــــــمــــــــــره {}
المشاركـــــات :  2,673
افتراضي

جزاك الله خيرا سلمت يداك

تحياتى
  #4  
قديم 17-02-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : რ United Republic of Port Said რ
المشاركـــــات :  8,863
افتراضي

شكرا على مرورك أخى
  #5  
قديم 18-02-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Jun 2008
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : بلدي أم الدنيا مصر
المشاركـــــات :  23,814
افتراضي

موضوع رائع
تسلم ايدك
سلم ابداعك
  #6  
قديم 18-02-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Dec 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : El-Sew3a
المشاركـــــات :  8,857
افتراضي

شكرا على الموضوع ذو المعلومات المفيدة
  #7  
قديم 18-02-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : რ United Republic of Port Said რ
المشاركـــــات :  8,863
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lion10 مشاهدة المشاركة
موضوع رائع
تسلم ايدك
سلم ابداعك
شكرا صبرى حبيبى على مرورك ونورت
  #8  
قديم 18-02-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Jul 2008
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة :
المشاركـــــات :  3,707
افتراضي

مشكور على معلوماتك اللى بتفيدنا بيها ديما
وجزاك الله كل خير
  #9  
قديم 18-02-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : რ United Republic of Port Said რ
المشاركـــــات :  8,863
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة freebirdlife مشاهدة المشاركة
مشكور على معلوماتك اللى بتفيدنا بيها ديما
وجزاك الله كل خير
شكرا أختى الغالية وأرجو أن يسخرنى الله فى خدتكم دائما
  #10  
قديم 18-02-2009

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2008
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : U.A.E
المشاركـــــات :  3,612
افتراضي



معلومات مفيدة جدااا ..

ميرسي جدا مونو .. ماننحرم من نشاطك الجميل ده ..
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:25 AM.


vBulletin® v3.8.8 Alpha 1, Copyright ©2000-2019
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كذا ميزا
تحميل العاب كاملة 2013 تحميل برامج كاملة 2013 تحميل نسخة ويندوز تحميل خطوط جديدة 2013 العاب موبايل جديدة 2013
تحميل العاب 2013 وداعا لقطع النت بوستات حب كلام عتاب اكواد كول تون موبينيل 2013
تردد قناة الناس رسايل صور فلانتين تحميل لعبة gta san andreas اتارى زمان
نكت على البنات الحمل في المنام تحميل لعبة سبايدر مان كلام رومانسى حزين تحميل فايرفوكس 2013
مصراوي جيكس نكت قبيحة تحميل لعبة ميدل تحميل لعبة سبايدر مان 2 نسخ ويندوز 2013

Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110