,


طرق العناية بالبشره 2014 - تبيض البشره 2014 مستحضرات العنايه بالبشره 2014 - احدث مستحضرات العنايه بالبشره 2014 - كريمات العنايه بالبشره 2014

 
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 09-01-2011

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2009
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : مصر
المشاركـــــات :  3,434
فوائد وأساسيات الروتين اليومي للبشرة ..خطوة بخطوة

فوائد وأساسيات الروتين اليومي للبشرة ..خطوة بخطوة
فوائد وأساسيات الروتين اليومي للبشرة ..خطوة بخطوة


فوائد وأساسيات الروتين اليومي للبشرة ..خطوة بخطوة

إن البشرة الصحية والصافية والنقية مطلب ترغب به كافة النساء على اختلاف أعمارهن, فهي تضمن لهن الإشراق والحيوية من جهة, ومن جهة أخرى تعتبر الأساس السليم والصحيح لوضع الماكياج عليها وبالتالي يتألق الوجه جمالاً وسحراً وجاذبية.


وإمكانية الحصول على وجه نضر ورائع ليس بالمطلب الذي يصعب تحقيقه والوصول إليه كما يظن البعض, ويحتاج الأمر للقليل من العناية والاهتمام من خلال تنظيف البشرة واللجوء إلى التقشير.
ويعتبر التنظيف العميق هو الطريقة الصحيحة لتنظيف الوجه وذلك باستخدام غسول لتنظيف البشرة بعمق والذي يضمن المحافظة على صحتها وحيويتها, وهناك اعتقاد سائد بأن التنظيف عبارة عن الغسل الوجه مرات عديدة في اليوم الواحد, ولكن على العكس فذلك يؤدي إلى تهيج البشرة ويجعلها تفرز كميات زائدة من الدهون مما يساعد على ظهور الحبوب.


وإنما المقصود بالتنظيف ::هو إدخال منتجات التنظيف العميق ضمن النظام اليومي المعتاد للعناية بالبشرة, ولا يمكن الاستغناء عن مثل هذا النوع من التنظيف الذي يتغلغل عميقاً في البشرة ليزيل الشوائب والدهون التي تسبب انسداد المسامات, وبالتالي فإن التنظيف العميق يساعد على الحد من احتمالات ظهور الحبوب, كما يجعل البشرة أنظف وأكثر صفاء.


أما التقشير: فنقصد به التقشير بلطف وبسرعة حتى لا يتهيج الجلد, ومن أجل ذلك يجب اختيار المنتجات الخاصة بتقشير الجسم والتي تحتوي على مواد طبيعية على أن تكون من نوعية جيدة تناسب البشرة وتحتوي أيضاً على مكونات لطيفة وفعالة يمكن أن تتقبلها البشرة.


وبعد أخذ حمام بالماء الدافئ يتم تدليك البشرة بزيت الورد تحديداً مع الحذر من استخدام زيت فيتامين E أو زيت الزيتون لأنهما كثيفان جداً, ويكون زيت الورد في هذه الحالة بمثابة درع واقي للجلد من الخدوش والاحمرار, وبعد ذلك يتم وضع القليل من كريم التقشير والانتظار فترة من الوقت, ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ بشكل لطيف وناعم, وستكون النتيجة المضمونة الحصول على جلد ناعم وطري كجلد الأطفال.




طريقة تنظيف الوجه مثل الصالونات والبيوتي سنتر

فوائد وأساسيات الروتين اليومي للبشرة ..خطوة بخطوة



الذهاب لصالون التجميل لتنظيف بشرتك والعناية بها أمر رائع لكنك قد لا تجدين الوقت لعمل ذلك بشكل أسبوعي. اتبعي الخطوات التالية وستكتشفين انك تقومين بنفسك في البيت بتنظيف بشرتك كالمحترفين.

الخطوة الأولى: اغسلي وجهك جيدا

أولى خطوات تنظيف البشرة هي غسلها بغسول مناسب نوعها. إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة اختاري غسولا رقيقا خاليا من الصابون. أما إذا كانت بشرتك جافة اختاري غسولا كريميا.


فوائد وأساسيات الروتين اليومي للبشرة ..خطوة بخطوة


الخطوة الثانية: تقشير البشرة

استخدمي سكراب أو مقشر للبشرة ودلكي به وجهك في حركات دائرية خاصة منطقة الأنف وما حولها والجبين إذا كانت بشرتك مختلطة، احرصي على دعك المناطق الدهنية جيدا أما إذا كانت بشرتك جافة استخدمي سكراب رقيقا مناسبا للبشرة الجافة. اشطفي وجهك جيدا لتتخلصي من السكراب تماما.


الخطوة الثالثة: حمام البخار

إذا كان لديك جهاز البخار في منزلك فهذا رائع لأنه يمكن تعرض الوجه للبخار لتفتيح المسام حتى تطرد الأوساخ والأتربة. إذا لم يكن لديك جهاز البخار، املئي حوض الحمام بالماء الساخن جدا ثم اغمسي به فوطة رقيقة واعصريها قليلا وامسحي بها وجهك. كرري هذه العملية من 2-3 مرات.

فوائد وأساسيات الروتين اليومي للبشرة ..خطوة بخطوة
الخطوة الرابعة: عمل قناع للبشرة

للبشرة الدهنية ضعي قناعا من الطين أما البشرة الجافة فضعي جب مرطبا أو قناعا كريميا. يمكنك عمل أي من أقنعة المواد الطبيعية مثل العسل والزبادي أو الأفوكادو أو البابايا حسب نوع بشرتك. ضعي القناع على وجهك واستلقي قليلا حوالي من 10-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيدا.


فوائد وأساسيات الروتين اليومي للبشرة ..خطوة بخطوة

الخطوة الأخيرة: الترطيب

ضعي الكريم المرطب واختاري نوعا مناسبا لنوع بشرتك أو Clinique Dramatically Different Moisturizing Lotion. ابتعدي عن الكريمات التي تحتوي على الريتينول أو الأحماض لأنها ستكون قاسية على بشرتك التي تعرضت لعمليات تنظيف قوية







t,hz] ,Hshsdhj hgv,jdk hgd,ld ggfavm >>o',m fo',m

  #2  
قديم 09-01-2011

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2009
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : مصر
المشاركـــــات :  3,434



من المهم ان تعلمي ان الروتين اليومي للعناية بالبشرة خلال فترة الصباح لن يستغرق اكثر من خمس دقائق . . . وصدقيني إذا قمتي بالمداومة على هذا الروتين اليومي سوف تكون بشرتك نضرة وجميلة ولن تصاب بالشيخوخة مبكرا وأيضا لن تظهر عليها علامات التجاعيد . . . بمعنى انه عندما يكون عمرك 40 عاما سوف يكون شكلك اصغر من عمرك بكثير . . . وهو ده اللي إحنا عاوزينه.



خطوات الروتين اليومي الصباحي



الخطوة الأولى (الفومين كالنزر)

وهو عبارة عن صابون خالي من مادة الصابون وذلك لأنه من الخطأ أن نقوم بغسيل الوجه بالصابون حيث انه يحتوى على ألوان صناعية و روائح عطرية ويوجد به مواد تزيل الزيوت الموجودة في البشرة ولا تقوم بتعويضها بأية مواد مرطبة لذلك في بعض الأحيان بعد القيام بغسيل الوجه تجدون ان وجهكم شد و انتم تعتقدون ان ذلك نظافة ولكن ذلك خطأ كبير جدا حيث انه من المفروض ان لا يحدث شد في الوجه بعد غسيله. والمفروض ان يكون نظيف فقط بدون أي شد وإذا حدث شد بعد الغسيل فإن ذلك يعنى وجود شئ خطأ. وأيضا الصابون لا يقوم بإزالة الخلايا الميتة والتي يؤدى عدم إزالتها إلى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء ومشاكل كثيرة في البشرة. لذلك لابد من غسيل الوجه في الصباح بـ الفومين كالنزر لأنه كما ذكرت من قبل انه عبارة عن صابون خالي من أي مادة للصابون أو أي ألوان أو روائح بالإضافة إلى أنه يزيل الخلايا الميتة ويزيل الزيوت التي أفرزتها البشرة خلال فترة الليل ويقوم بتعويضها بمواد مرطبة فيترك بشرتك نظيفة بدون خلايا ميتة والمسام ليست مسدودة.

كذلك أود ان أنبهك إلى انه يوجد أنواع من الفومين كالنزر فهناك نوع لكل من البشرة الجافة والبشرة الدهنية والبشرة العادية والبشرة المختلطة . . . لذلك اختاري النوع الذي يناسب بشرتك وأيضا كما انه من المهم شراء الماركة والنوع الجيد من المهم أيضا الاستخدام السليم له لأن الاستخدام الخطأ يؤدى إلى ظهور الترهلات في البشرة.



الاستخدام السليم لـ الفومين كالنزر:

بللي وجهك بالماء الفاتر وضعي الـ الفومين كالنزر على أطراف الأصابع وحركيها في حركات دائرية على البشرة ومنطقة العين والرقبة ولا تقومي بشد الوجه لأعلى أو لأسفل لان البشرة عبارة عن أستيك لو قمتي بشدها لأعلى أو لأسفل سوف تصاب بالترهلات. أيضا لا تنسى الرقبة لأن الرقبة منطقه من البشرة وليس من الجسم. بعد الانتهاء من الغسيل بالـ الفومين كالنزر استخدمي ماء كثير لشطف الوجه ومن المهم لبشرتك ان تستخدمي ماء كثير في الصباح.





الخطوة الثانية (التونيك)

التونيك مهم جدا للعناية بالبشرة للأسباب التالية . . .

1- التونيك يؤدى إلى انقباض المسام ويقوم بإعادتها إلى وضعها الطبيعي . . . فالحركات الدائرية للأصابع على البشرة باستخدام الفومين كالنزر مع الماء الفاتر قامت بتفتيح المسام لإزالة الخلايا الميتة لذلك التونيك يقوم بإعادة المسام المفتوحة إلى وضعها الطبيعي.





2- التونيك يعمل على توازن الماء والحرارة الموجودة في البشرة. 3- التونيك ينشط الدورة الدموية في الصباح.

الاستخدام السليم لـ التونيك:


يجب ألا يستخدم التونيك على منطقة العين نهائيا . . . أيضا يجب وضع التونيك على قطن وليس على مناديل ورقيه لأن المناديل تجرح البشرة . . . بعد ذلك قومي بالتحريك لأعلى وللخارج والرقبة أيضا لأعلى وللخارج ولا تقتربي من منطقة العين نهائيا.





الخطوة الثالثة (كريم النهار)


كريم النهار شئ أساسي ومهم جدا للبشرة ولا يمكن الاستغناء عنه وذلك للأسباب التالية:







ذات مرة قالت لي سيدة إنها لا تتعرض للشمس مطلقا فهي تخرج من المنزل وتركب السيارة ولا تتعرض للشمس فلا داعي لاستخدام كريم النهار بالحماية . . . فأنا أقول لها ان دقيقة في الشمس اليوم بالإضافة إلى دقيقة غدا ومن يوم ليوم سوف تتأثر بشرتك وذلك لأن الشمس اكبر عدو للبشرة.
1- كريم النهار يقوم بترطيب البشرة ويزود البشرة بالمرطبات الناقصة فيها. 2- كريم النهار يقوم بحماية البشرة من العوامل الخارجية مثل الشمس والهواء والأتربة والعوادم وخصوصا الشمس لأنها أكبر عدو للبشرة 3- كريم النهار يقوم بحماية البشرة من الماكياج لأن الماكياج يؤثر على البشرة حيث انه يوجد به صبغة فلو قمتي بوضع الماكياج مباشرة على الوجه وخصوصا ماكياج العين من الممكن ان يسبب لك صبغة على البشرة ولابد قبل شراء كريم النهار التأكد من انه يناسب نوع بشرتكم ولابد ان يكون مكتوب عليه SPF15 (Sun Protection Factor15) للحماية من أشعة الشمس ويجب عدم شراء كريم النهار بدون حماية لأن من أحد أسباب استخدامه هو انه يقوم بإعطاء الحماية للبشرة من العوامل الخارجية مثل الشمس والهواء والأتربة . . . الخ.


الاستخدام السليم لـ كريم النهار:

بعد استخدام الفومين كالنزر و التونيك قومي بوضع كمية قليلة من كريم النهار على أطراف أصابعك وحركيها في حركات دائرية على البشرة كلها والرقبة ماعدا منطقة العين واستمرى في الحركات الدائرية حتى تتشرب البشرة بالكريم كله ولا تضعى كمية كبيرة لان البشرة لن تتشرب إلا ما تحتاجه فقط من الكريم والباقي سيؤدى إلى تكوين طبقة دهنية على سطح البشرة لذلك قومي بوضع كمية قليلة من كريم النهار.





الخطوة الرابعة (كريم العين)

كريم العين يقوم بنفس وظائف كريم النهار فهو يقوم بحماية العين من العوامل الخارجية ويقوم بحماية العين من الماكياج ويقوم أيضا بترطيب العين.



لعلك تتساءلين في نفسك (لماذا نستخدم كريم خاص بالعين وكريم آخر لباقي البشرة؟) . . . لذلك أجيبك على هذا السؤال بان منطقة العين مختلفة تماما عن باقي البشرة . . . فطبقات منطقة العين ارفع وتقلب الخلايا فيها ضعيف ولا يوجد بها أية غدد دهنية لذلك فهي مختلفة تماما عن باقي البشرة. لذلك أي شئ ممكن ان يؤدى إلى تجعد منطقة العين لعدم وجود غدد دهنية بها على عكس البشرة التي يوجد بها غدد دهنية . . . لذلك لو استخدمنا كريم النهار للعين سوف يحدث إنتفاخات تحت العين لان هذه المنطقة لا تتحمل الزيوت الموجودة به، حيث ان المادة الموجودة في كريم النهار مختلفة تماما عن المادة الموجودة في كريم العين.



الاستخدام السليم لـ كريم العين:

ضعي كريم العين على أطراف أصابعك وطبطبي على العين من الخارج للداخل تحت منطقة العين ومن الداخل للخارج فوق منطقة العين حتى تتشرب منطقة العين الكريم مع مراعاة عدم القيام بأي شد للعين عند القيام بوضع الكريم
  #3  
قديم 09-01-2011

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2009
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : مصر
المشاركـــــات :  3,434

الروتين اليومي للعناية بالبشرة
في هذه المرة سوف نتحدث عن الروتين اليومي للعناية بالبشرة خلال فترة الليل . . . ولكن يجب على أن أنبهك إلى انه يجب عليك الحذر تماما عند العودة إلى المنزل من أن تقومي بغسل وجهك بالصابون والماكياج موجود عليه . . . فيجب عليك قبل الذهاب لغسيل الوجه أن تقومي بإزالة الماكياج باستخدام مزيلات الماكياج المخصصة لذلك وخصوصا منطقة العين . . . لانك لو قمتي بغسيل الوجه مباشرة بدون إزالة الماكياج من الممكن أن يسبب لك ذلك التهابات في الوجه حتى ولو استخدمت الفومينج كلينزر في غسيل الوجه . . . ومن الممكن أن يؤدى أيضا إلى تقصف الرموش وتكسرها . . . وذلك لان الرموش بيكون عليها ماسكارا وبتكون ناشفة جدا وعندما تقومين بغسلها بالماء من الممكن أن تنكسر ولا تلاحظي ذلك الا بعد فترة عندما تشعرين أن الرموش أصبحت خفيفة جدا.


أما بخصوص الروتين اليومي للعناية بالبشرة خلال فترة الليل فهو يتكون من ستة خطوات هي كالتالي:




الخطوة الأولى: استخدام مزيل مكياج العين

الوظيفة:


سوف يقوم بتنظيف منطقة العين وسوف يقوم بإزالة أي ماكياج وكذلك أية خلايا ميتة وسوف يترك منطقة العين نظيفة جدا.


طريقة الاستخدام:


لا يجب عليك أن تحضري قطعة من القطن وتقومي بمسح الماكياج مباشرة ولكن يجب عليك أن تحضري قطعتين من القطن واجعليهم على شكل دائرة وبعد أن تضعي عليها المزيل ضعيها على عينيك لمدة دقيقة حتى يذوب الماكياج وذلك لان منطقة العينين حساسة جدا ويجب عليك الا تهاجميها فجأة حتى لا تنقصف الرموش . . . وبعد أن تتركي قطعتي القطن على عينيك لمدة دقيقة . . . حركيهما في حركات من الداخل للخارج فوق منطقة العينين ومن الخارج للداخل تحت منطقة العينين . . . يمكنك تكرار ذلك مرتين أو ثلاثة حتى تشعرين أن عينيك أصبحت نظيفة تماما من آثار الآي شادو . . . بعد ذلك قومي بثني قطعة القطن بحيث يكون لها حافة حادة ثم قومي بإزالة الماسكارا من الداخل للخارج و كرريها عدة مرات . . . ثم قومي بثني قطعة القطن مرة أخرى لانك سوف تجدين أن الماكياج و الآي لاينر نزل تحت عند الكحل . . . فقومي بإزالته على الفور . . . وإذا كنتى تضعين ماكياج ثقيل من الممكن أن تستخدمي اكثر من قطعتين من القطن وذلك عند الحاجة وبذلك تكون عينيك خالية تماما من أي ماكياج.




الخطوة الثانية: مزيل مكياج البشرة



الوظيفة:


لأن البشرة مختلفة تماما عن منطقة العينين والشيء الذي نستخدمه للبشرة لا يصلح أن يستخدم لمنطقه العينين والعكس صحيح . . . فمزيل مكياج البشرة يقوم بنفس العمل الذى يقوم به مزيل ماكياج العين . . . فهو يقوم بتنظيف البشرة ويزيل الماكياج ويزيل الخلايا الميتة الموجودة فى البشرة بدون حدوث أية التهابات بها.


طريقة الاستخدام:


أحضري المزيل وضعي كمية كبيرة منه على أطراف أصابعك وهو الوحيد الذي نستخدم منه كمية كبيرة لأنه لو وضعنا منه كمية قليلة فسوف تمتصه البشرة بالماكياج الموجود عليه وهذا غير مرغوب بالطبع . . . لذلك نقوم بوضعه على أطراف أصابعنا وفى حركات دائرية خفيفة جدا قومي بإذابة كريم الأساس والبودرة واحمر الشفاه وبعد ذلك أحضري قطعة قطن وقومي بمسح المزيل ولا تستخدمي المناديل الورقية لأنها تجرح البشرة . . . إذا اتبعت هذه الإرشادات سوف يكون لديكي بشرة نظيفة بدون التهابات.




الخطوة الثالثة: الفومينج كلينزر

الوظيفة:

من الممكن أن تقولي لنفسك . . . أنا بالفعل قمت بتنظيف وجهي ...فلماذا استخدم الفومينج كلينزر؟ . . . لذلك أقول لك لابد أن تقومي بغسيل وجهك بالفومينج كلينزر لأنه عبارة عن صابون خالي من مادة الصابون وخالي من أية عطور وأيضا يقوم بتنظيف المسام ويترك بشرتك نظيفة جدا.


طريقة الاستخدام:


كميه قليلة منه على أطراف الأصابع وفى حركات دائرية وخفيفة وبعد ذلك قومي بغسل بشرتك جيدا بالماء.




الخطوة الرابعة: التونيك

الوظيفة:

التونيك وظيفته أنه يقبض المسام وينشط الدورة الدموية.

طريقة الاستخدام:

من الداخل إلى الخارج ولأعلى.




الخطوة الخامسة: كريم العين

الوظيفة:

وهنا أود أن أقول لكم أن كريم العين الخاص بفترة الصباح هو نفسه كريم العين الخاص بفترة الليل.


طريقة الاستخدام:


من الخارج للداخل تحت منطقة العينين ومن الداخل للخارج فوق منطقة العينين وذلك عن طريق الطبطبة.




الخطوة الأخيرة: كريم الليل


الوظيفة:


إن كريم الليل يختلف عن كريم النهار في إن كريم الليل لا يوجد به حماية مثل كريم النهار ولكن يوجد به مواد تغذي البشرة مثل البروتينات والفيتامينات والعسل ومواد أخرى مفيدة للبشرة لان كريم الليل وظيفته الأساسية هي التغذية . . . ويجب عليك أن تضعيه وبشرتك نظيفة جدا ولا تضعيه إذا لم تكن بشرتك نظيفة.


طريقة الاستخدام:


ضعي كريم الليل على أطراف الأصابع وفى حركات دائرية على البشرة ثم اتركيه قليلا لأنه سميك ولا تمتصه البشرة سريعا. . . وأود أن أخبركم بأن كريم الليل مهم جدا وذلك لأنه أثناء النوم تحدث تفاعلات كثيرة في البشرة . . . فلابد أن تضعي كريم على بشرتك حتى يغذيها خلال فترة الليل.




وكما رأينا سويا أن الروتين اليومي خلال فترة الليل يتكون من ستة خطوات منهم ثلاثة خطوات من الروتين اليومي خلال فترة الصباح وهى الخطوات الثالثة والرابعة والخامسة والذي سبق شرحه بالتفصيل في العدد الماضي . . . وإذا كنتى لا تضعي ماكياج ابدئي من الخطوة الثالثة وهى غسيل الوجه بالفومينج كلينزر حتى الخطوة السادسة وهى استخدام كريم الليل. أما إذا عدتي إلى المنزل ثم قررت النزول مرة أخرى وسوف تقومين باستبدال الماكياج لابد أن تقومي بنفس الخطوات ولكن مع استبدال كريم الليل بكريم النهار لأن كريم الليل يستخدم فقط عند النوم وذلك لتغذية البشرة
  #4  
قديم 09-01-2011

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : May 2009
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : مصر
المشاركـــــات :  3,434
افتراضي

تجنبى الأخطاء عند إزالة الماكياج






لاشك فى أن إزالة الماكياج هى خطوة أساسية للحفاظ على بشرة جميلة ونقسة. لكن مع توافر مجموعات كبيرة من مستحضرات إزالة الماكياج، قد تجدين حيرة فى اختيار ما يناسب بشرتك واحتياجاتها. إليك أجوبة واضحة وصريحة على عدد من الأسئلة المتعلقة بإزالة الماكياج.
هل أستطيع استعمال مستحضر زيتى لإزالة الماكياج عن البشرة الدهنية ؟
طبعاً، لأنه على عكس الاعتقادات الشائعة، لا يؤثر دهن الزيت أبداً فى البشرة. لكن إذا كانت بشرتك دهنية وحساسة فى الوقت نفسه، قد تجدين الزيت غير مريح أبداً وتشعرين أن بشرتك أصبحت مشدودة بعد إزالة الماكياج. فى هذه الحالة، استعملى مزيل الماكياج الخاص بالبشرة الحساسة.
هل أستطيع استعمال مزيل ماكياج الوجه على العينين أيضاً ؟
لا مشكلة فى ذلك إذا كتب على المستحضر أنه مخصص للوجه والعينين. ففى هذه الحالة، يكون المستحضر قد خضع للاختبارات الطبية اللازمة وتم التأكد من أنه لا يؤذى أبداً مساحة العينين. لكن إذا كان مزيل الماكياج مخصصاً للوجه فقط، لا يمكنك استعماله أبداً على العينين لأن تركيبته لا تناسب مساحة العينين الحساسة، وفى حال استعمال مزيل ماكياج الوجه لتنظيف مساحة العينين، قد تعانين من الاحمرار والتحسس وانتفاخ العينين. إلا أنه يمكنك استعمال مزيل ماكياج العينين لإزالة الماكياج عن بقية الوجه لأن تركيبته تكون فى هذه الحالة ناعمة ولا تؤذى البشرة أبداً.
هل يفيد فعلاً استعمال مزيل الماكياج المحارب للشيخوخة ؟
يعتمد ذلك على النتيجة التى تنتظرينها. فمستحضر إزالة الماكياج لن يؤثر حتماً فى تماسك البشرة أو التجاعيد. إلا أنه قد يمنح النضارة والتألق لوجهك ويملس بشرتك بفضل العوامل المقشرة الموجودة فيه. ينصح باستعمال مزيل الماكياج المحارب للشيخوخة بعد عمر 40 عاماً حين تبدأ البشرة بفقدان إشراقها، لكن لا جدوى أبداً من استعماله قبل سن الأربعين.
هل أنا مجبرة على استعمال السائل أو الكريم لإزالة الماكياج إذا كانت بشرتى جافة ؟
تكون تركيبة السائل والكريم دبقة وأكثر ترطيباً من بقية التركيبات. إلا أن مستحضرات إزالة الماكياج المتوافرة على شكل زيوت أو مياه قد تكون مفيدة أيضا لبشرتك الجافة شرط شطفها جيداً بالتونيك الخالى من الكحول أو بالمياه الحرارية وليس بمياه الحنفية (الصنبور).
اخترنا لك الأنواع التالية من مستحضرات إزالة الماكياج:
• Lotion Clean It Tender من Givenchy
• Take the Day Off من Clinique
• Eau de Confort Nettoyante Express a L’eau essentielle de Peche من Clarins
• Prodigy Make up Remover من Helena Rubinstein
• Huile Seche Demaquillante Equilibrante من Make Up For Ever
• Fluide Demaquillant Visage et Yeux من Neutrogena
• مجموعة Secret de Purete من Guerlain
ماهى فائدة التونيك ؟
بعد إزالة الماكياج بواسطة السائل الخاص، يستطيع التونيك التخلص من كل رواسب مزيل الماكياج ومن كل الأوساخ الباقية على سطح البشرة. كما يمكنك استعمال التونيك صباحاً لإيقاظ البشرة وجعلها منتعشة وحيوية. وفى كلا الحالتين، يكشف التونيك عن تأثير منشط للبشرة، إضافة إلى مزايا التطهير أو التنقية أو الترطيب أو التقشير. لذا، اختارى التونيك الذى يلائم بشرتك واحتياجاتها.
هل يجدر بى استعمال مزيل الماكياج حتى لو لم أضع الماكياج ؟
طبعاً، لأن إزالة الماكياج لا تعنى فقط التخلص من الماكياج. إنها تعنى أيضاً التخلص من فائض المادة الدهنية، والتلوث، والتعرق، وأحادى أوكسيد الكربون الناجم عن تدخين السجاير. لذا، لا تفوتى أبداً خطوة إزالة الماكياج كل مساء.
إذا استعملت السائل الغنى لإزالة الماكياج، هل أستطيع الاستغناء عن كريم الليل ؟
يكشف مزيل الماكياج عن مفعول منظف قبل كل شىء، وطالما أنك لا تجدين بشرتك مشدودة، يمكنك الاستغناء عن كريم الليل. لكن فور ظهور أولى التجاعيد، عليك ترطيب البشرة بمستحضر عناية خفيف. وبعد عمر الأربعين، تميل البشرة إلى الجفاف وتحتاج حينها إلى كريم ترطيب غنى وفعال، ولا يمكنك الاستغناء عندئذ عن استعمال كريم الليل.
3 طرق مختلفة لاستعمال السائل المزيل للماكياج
1. تقضى الطريقة الأولى ببسط السائل المزيل للماكياج فوق الوجه بأطراف الأصابع وتدليكه جيداً حتى يتغلغل فى البشرة. عليك بعدها الانتظار قليلاً حتى يعود مزيل الماكياج للخروج من الوجه كما لو بفعل السحر، أشطفى بعدها وجهك جيداً بالماء، ثم مررى فوقة كرة قطنية مبللة بمستحضر التونيك.
2. تقضى الطريقة الثانية بوضع السائل المزيل للماكياج فى راحة اليد ومن ثم بسطه بطرف الإصبع فوق الوجه. عليك توزيع مزيل الماكياج على وجهك بحركات دائرية خفيفة حتى يتغلغل جيداً فى البشرة.
3. أما الطريقة الثالثة فتقضى بتسخين مزيل الماكياج بين اليدين ومن ثم بسطه على الوجه والعنق وسحبه مجدداً بسرعة كما لو أنك تشفطينه. كررى ذلك خمس إلى ست مرات متتالية للتخلص من كل الرواسب
  #5  
قديم 11-01-2011

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Sep 2008
الجنـــــــــــس : female
مكان الإقـامـة : مع عبد الحليم
المشاركـــــات :  27,977
افتراضي

يعطيكـ آلعـآـآفيهـ
 

الكلمات الدلالية (Tags)
..خطوة, للبشرة, اليومي, الروتين, بخطوة, فوائد, وأساسيات

أدوات الموضوع


المواضيع المتشابهه لموضوع: فوائد وأساسيات الروتين اليومي للبشرة ..خطوة بخطوة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الجزر للبشرة - آهمية الجزر لجمال بشرتكِ لوليتا طرق العناية بالبشره 2014 - تبيض البشره 2014 5 18-01-2013 02:07 PM
فوائد زيت جنين القمح للبشرة لوليتا طرق العناية بالبشره 2014 - تبيض البشره 2014 2 27-08-2012 03:50 PM




الساعة الآن 12:35 AM.


vBulletin® v3.8.7, Copyright ©2000-2014
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات كذا ميزا
جحا

Content Relevant URLs by vBSEO