العودة   منتدى كذا ميزا > القسم العام > منتدى السياحة والسفر

منتدى السياحة والسفر منتدى السفر و السياحة , معالم سياحية , متاحف , معالم سياحية , فنادق , سفر , سياحة , السياحة فى مصر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 01-07-2008

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Oct 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : ♥Not Avalible♥
المشاركـــــات :  6,166
تعرف على تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

بسم لله الرحم الرحيم



تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

خريطة تونس

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية


التالية هي قائمة بأسماء الولايات بالجمهورية التونسية و عددها 24


ولاية أريانة
ولاية باجة
ولاية بن عروس
ولاية بنزرت
ولاية تطاوين
ولاية توزر
ولاية تونس
ولاية جندوبة
ولاية زغوان
ولاية سليانة
ولاية سوسة
ولاية سيدي بوزيد
ولاية صفاقس
ولاية قابس
ولاية قبلي
ولاية القصرين
ولاية قفصة
ولاية القيروان
ولاية الكاف
ولاية مدنين
ولاية المنستير
ولاية منوبة
ولاية المهدية
ولاية نابل



تونس ... بلد الفرح الدائم


علم الدولة

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

شعار الجمهورية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

السفينة للحرية
+ الأسد الحامل للحسام للنظام،
+ الميزان للعدل


النشيد الوطني للجمهورية التونسية

حماة الحمى" = النشيد الرمز، الذي يجسم كل معاني النضال والكفاح ويترجم إرادة الحياة والوعي العميق بما يجب تقديمه من تضحيات من أجل تحقيق الاستقلال والسيادة واستعادة الحقوق المغتصبة.

برز هذا النشيد بالكامل في هتافات المتظاهرين أثناء معركة 9 أفريل 1938 الخالدة وتشمل كلماته قصيدة للشاعر المصري مصطفى صادق الرافعي، مشفوعة في الخاتمة ببيتين لشاعر تونس الكبير أبو القاسم الشابي من قصيدته "إرادة الحياة" الصادرة في 4 سبتمبر 1933 :

إذا الشعب يوما أراد الحياة / فلا بدّ أن يستجيب القدر
ولا بـدّ لليل أن ينجلــي / ولا بد للقيد أن ينكسـر

حماة الحمى يا حماة الحمــى / هلمـــوا هلمـــــوا لمجد الزمــن
لقد صرخت في عروقنا الدمـــاء / نمـــوت نمـــوت ويحيـــا الوطـــن
لتــــدو السمـــــاوات برعدهــــا / لتــــرم الصواعــــق نيرانهــــــــــا
إلـــى عـــزّ تونس إلى مجدهــا / رجـــــال البــــلاد وشبانهــــــــــا
فــلا عاش في تونس من خانها / ولا عــاش من ليس من جندهـا
نمــــوت ونحيــــا على عهدهــا / حيــــاة الكرام ومــــوت العــظام
ورثنـــــا السواعــــد بين الأمــم / صخـــــورا صخــــورا كهذا البنـــا
سواعــــد يهتــزّ فوقهـــا العلــم / نباهــــي بـه ويباهـــي بنــــــــا
وفيهـــا كفــــا للعـــلا والهمـــم / وفيهــــا ضمـــــان لنيل المنــى
وفيهـــــا لأعــــداء تونــس نقــم / وفيهــا لمـــن سالمونا السّــلام
إذا الشعــــب يومــــا أراد الحياة / فلا بـــد أن يستجيـــــب القـــدر
ولا بــــد لليـــــل أن ينجلـــــــي / ولا بــــد للقيــــد أن ينكســـــــر

للاستماع

Hymne - Hymne de : Tunisie


يقول "ابو القاسم الشابي" في حب تونس

انا يا تونس الجميلة,في لج الهوى,قد سبحت اي سباحه
شرعتي حبك العميق,قد تذوقت مره وقراحه

الحديث عن تونس يطول ولا يمكن لاي موضوع مهما كانت درجة اجتهاد كاتبه ان يعطي الخضراء حقها من الوصف

كل جهة في بلادي لها خصوصيتها المميزة + مخزونها الطبيعي, الحضاري و الثقافي
= يمكن ان تسوق كمنتوج مستقل بذاته


بلغة الارقام

= زيادة في عدد الوافدين قدرت ب2,7 في المائة (اكثر من 6 ملايين ونصف سائح)
= تطور عدد الليالي المقضاة ب1,5 في المائة (مقارنة ب2005) مما مكن من تسجيل قرابة 37 مليون ليلة خلال السنة المنقضية
= قفزت نسبة المداخيل السياحية بمعدل 6,3 في المائة اي بقيمة تفوق 2700 مليار (الدينار التونسي طبعا)
= شهدت 5 اشهر الاولى من 2007 اقبال 3 مليون سائح مسجلة بذلك ارتفاعا مقارنة بنفس الفترة في 2006
= تحتل السوق الفرنسية المرتبة الاولى بالنسبة للسياحة التونسية تليها الالمانية فالايطالية (اوربيا)

للاسف لم تكن السياحة العربية وخصوصا السوق الخليجية مستهدفة في تونس ولكن منذ سنوات تفطن المسؤولون عن القطاع الى اهمية هذه السوق واصبح هنالك سعي واضح لاستقطاب السائح الخليجي خاصة والعربي عامة من خلال استراتيجية تقوم على :

1) تكثيف الحملات الترويجية
2) ملاءمة المنتوج السياحي التونسي مع رغبات السائح الخليجي
3) الربط الجوي المكثف والمنتظم بين تونس وبعض بلدان الخليج مما من شانه ان يسهل توافد السياح الخليجيين على بلادنا

سوف لن اتوخى منهجية معينة في هذا الموضوع واي معلومة بامكانها ان تفيد المسافر الى تونس ساحاول ان اضعها هنا وخاصة الروابط المفيدة عبر الانترنات رغم ان جلها للاسف باللغة الفرنسية

كبداية اخترت الحديث عن المهرجانات في تونس

= المهرجانات في تونس عديدة ومتنوعة,عددها يفوق بكثير عدد ايام السنة ولكن اشهرها على الاطلاق "مهرجان قرطاج"

* تنقسم الى محلية و دولية
* الى جانب دورها الثقافي لها تساهم في التنشيط السياحي بالبلاد
* سمتها الاساسية الانفتاح على الاخر مع التعريف بالمخزون الثقافي التونسي





الجمهورية التونسية دولة تقع في شمال قارة أفريقيا. يحدها من الشمال والشرق البحر الأبيض المتوسط، ومن الجنوب الشرقي الجماهيرية الليبية، ومن الغرب الجزائر. عاصمتها مدينة تونس. تبلغ مساحة الجمهورية التونسية 163,610 كم2. تمتد الصحراء على 40 % من الأراضي التونسية بينما تغطي باقي المساحة تربة خصبة محاذية للبحر. لعبت تونس أدوارا هامة في التاريخ القديم منذ عهد الفينيقيين في قرطاج ثم ما عرف باسم مقاطعة أفريقيا إبان الحكم الروماني لها وكانت تسمى مطمور روما .فتحها المسلمون في القرن السابع الميلادي وأسسوا فيها مدينة القيروان.

أشهر مدنها: تونس ، صفاقس ، سوسة ، باجة ، بنزرت ، نابل ، القيروان ، قابس ،مدنين ، الحمامات ،ياسمين الحمامات،جربة


التاريخ التونسي

المقال الرئيسي: تاريخ تونس.

أول السجلات التاريخية الموجودة تشير إلى أن المناطق الداخلية التونسية كانت مأهولة قديما بقبائل بربرية، أما الساحل التونسي فقد قطنه الفينيقيون -الذين هاجروا من ساحل المتوسط الغربي- بدءا من القرن العاشر قبل الميلاد. في القرن السادس قبل الميلاد صعد نجم قرطاج كدولة ذات قوة ومكانة على المتوسط، و استمرت قرطاج حتى سقوطها بيد الرومان في القرن الثاني قبل الميلاد .

في القرن الخامس بعد الميلاد أصبحت تونس في قبضة الوندال ومن ثم تحت سيطرة البيزنطيين في القرن السادس للميلاد. دخل العرب المسلمون تونس في القرن السابع للميلاد، مؤسسين مدينة القيروان فيها جاعليها مركزا لهم في تونس. استمر حكم الولاة المسلمين وسط اضطرابات متقطعة نتيجة تمردات البربر. أهم السلالات التي حكمت تونس وحققت عصورا مزدهرة لتونس كانت الأغالبة في القرن التاسع الميلادي، والزيريون بدءا من 972 م، وهم من البربر (الأمازيغ) التابعين للفاطميين.

في عام 1050 م، خرج الزيريون عن طوع الفاطميين في القاهرة، مما أغضب الفاطميين ودفعهم لإرسال قبائل بني هلال في حملة تخريبية على تونس.

في القرن الثاني عشر للميلاد، سيطر نورمانديو صقلية لمدة قصيرة على سواحل تونس . لكن في 1159 م سيطر الخلفاء المهديين في المغرب على تونس بالكامل، وتلاهم الحفصيون الأمازيغ (حوالي.1230–1574)، الذين حققوا عصورا ذهبية أثناء حكمهم لتونس.

في أواخر حكم الحفصيين، استولت إسبانيا على العديد من المدن الساحلية التونسية، لكن العثمانيين استعادوا هذه المدن . حكمت تونس بعد ذلك في ظل الخلافة العثمانية من قبل حكام يطلق عليهم لقب باي، حيث تمتع هؤلاء البايات بشبه استقلال في إدارة شؤون الإقليم التونسي. و قد بدأ حكم الحكام الحسينيين من البايات في 1705، و استمر حتى 1957 م.


سكن الفينيقيون في هذه المنطقة التي اسمها اليوم تونس . كانت تخضع قديماً لإمبراطورية قرطاج. تأسست مدينة قرطاج في شمال شرق تونس الحالية في سنةً814 قبل الميلاد وبداية قرطاج بعد ذلك مركزا لامبراطورية سيطرت على شمال إفريقيا و جنوب أوروبا في سنة 264 قبل الميلاد حدث صراع بين قرطاج والإمبراطورية الرومانية حروب عرفت باسم الحروب الغادرة. في الحرب الثالثة هزم الرومان القرطاجية و دمروا عاصمتهم تماما و خلال هذه الفترة من القرن لثاني قبل الميلاد و حتى الخامس الميلادي كانت معظم المنطقة في تونس الحالية خاضعة للامبراطورية الرومانية.

في القرن الخامس الميلادي استولى الوندال على تونس من ثم فتح المسلمون تونس خلال القرن السابع الميلادي. وفى نهاية القرن الثاني عشر قام روجر الثاني باحتلال تونس من النقاط البحرية الهامة ولكن تمكن العرب من استعادتها. من ثم قام القرصان بارباروساالثاني باحتلال مدينة تونس ولكن في العام التالي قامت 1534 قام الاسبانيون بطرده وفي عام 1574 هزمت جيوش العثمانيين اسبانيا و وضعت القوات التركية تونس تحت الحكم التركي . تمتعت تونس بفترة من الاستقرار ما بين سيطرتها على الحكم التركي يتم من خلال حكام تونسيين حيث كان يحمل 1574 و 1881 و كان 1705 ثم عرف بعد ذلك بلقب "باي".

الحسين بن على حكم بين عامي 1705-1745 كان أول من حمل لقب "باى" ، أثناء الفترة الحسينية تمتعت تونس بقدر من الاستقلال بسبب السلالة الحسينية في تونس تحت الحكم واستمرت أعمال القرصنة تحت الحكم و تحقق الكثير من الازدهار والرخاء الاقتصادي الثامن عشر الميلاديين كان عدد الحسيني وفى نهاية القرن السابع عشر وبداية القرن تدفع جزية سنوية إلى الحكومة كبير من الدول الأوروبية التي تقوم بتجارة ملاحية التونسية لتأمين مرور سفنها في البحر المتوسط


سكان تونس

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

سكان تونس الحاليين خليط من العرق الأمازيغي البربري سكان تونس الأصليين و القبائل العربية التي وفدت مع الفتح الاسلامي و خليط الشعوب و الحضارات التي وصلت تونس من فينيقيين و رومان و يونان. التاريخ الحقيقي لتونس يبدأ بوصول الفينيقين لها و تأسيس دولة قرطاج و باقي مستعمراتهم في شمال افريقيا في القرن الثامن قبل الميلاد . أصبحت قرطاج قوة بحرية عظمى صارعت الامبراطورية الرومانية على السيطرة على البحر المتوسط و حاصر قائدها حنبعل روما بالفيلة كما تذكر بعض كتب التاريخ دون ان يفتحها لكن شوكة قرطاج انكسرت في النهاية و هزمت من قبل الرومان في عام 146 قبل الميلاد .

سيطر الرومان على شمال افريقيا حتى القرن الخامس الذي شهد سقوط امبراطورية روما ، بعدها اجتاحت تونس قوات أوروبية اهمها الوندال . بدأت سيطرة المسلمين على تونس في القرن السابع للميلاد محدثة تحولا في التركيبة السكانية عن طريق موجات هجرة متتالية من القبائل العربية التي اختلطت بقبائل البربر ، اضافة إلى عد من الاسبان و اليهود في نهاية القرن الخامس عشر . دخلت تونس بعد ذلك تحت سيطرة العثمانيين مع حكم شبه ذاتي ثم تحولت لمستعمرة فرنسية من عام 1881 إلى عام الاستقلال 1956 لكنها بقيت مرتبطة سياسيا و اقتصاديا بفرنسا .

تقريبا جميع التونسيين (99%) مسلمين سنةويوجد أقلية شيعية ب0.1 بالمئة،وأقلية مسيحية مع وجود أقلية يهودية في جزيرة جربة التونسية استمر لمدة سنين ، يهود تونس قدموا من اسبانيا في أواخر القرن الخامس عشر للميلاد . لكن يهود جربة قدموا من المشرق بعد حرق معبدهم من قبل نبوخذنصر قبل 2500 سنة


اقتصاد تونس

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

ابار النفط في صفاقس

لتونس اقتصاد متنوع يملك قطاعات زراعية و تصنيعية و سياحية و منجمية و نفط و الغاز الطبيعي. للحكومة دور بارز في التحكم بالاقتصاد فالتدخل الحكومي في عجلة الاقتصاد قوي إلا أنه بدأ يقل في عقد التسعينات مع تجه نحو الخصخصة ، و تبسيط البنية الضرائبية .

حققت تونس في التسعينات نموا حقيقيا بلغ 5.0% و تباطئ معدل التضخم . و كان العامل الأساسي في هذا النمو الاقتصادي زيادة عائدات قطاع السياحة و التجارة.

بدأ تطبيق اتفاق الشراكة الأوروبية بين الاتحاد الأوروبي و تونس في 1 مارس 1998 و كان أول اتفاق يطبق بين الاتحاد الأوروبي و دول البحر المتوسط ، و طبقا للإتفاق ستقوم تونس بإزالة حواجز التجارة مع الاتحاد الاوروبي على مدى العقد التالي .من المفترض أن تصبح تونس شريكا كاملا للاتحاد الأوروبي في عام 2008 (كما هي حالة النرويج و ايسلاندا الآن). من المفترض أن تستمر عملية الخصخصة و تحرير الاقتصاد التونسي و تحسين أداء الحكومة التونسية و سياساتها حتى ذلك الوقت .

بلغت القوة الشرائية في تونس 23.8 مليار دولار في عام 2005 قابلها5,000 دولار كمتوسط للدخل القومي للفرد في تلك السنة وهو رقم متوسط نسبيا اذا ما قورن بمعدل الدخل في الدول الخليجية وعال نسبيا اذا قورن بمعدلات الدخل في باقي الدول العربية


تونس الخضراء تشهد نهضة سياحية متنامية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تستقطب تونس الخضراء استثمارات سياحية متصاعدة لما تملكه من مقومات سياحية شكلت مصدر جذب سياحي متميز. ونظام الحكم في الجمهورية التونسية هو النظام الرئاسي ويرأس الجمهورية الرئيس زين العابدين بن علي، وعاصمتها تونس، ويحدها من الشمال والشرق البحر الأبيض المتوسط ومن الجنوب الشرقي الجماهيرية العربية الليبية ومن الغرب الجزائر. وتبلغ مساحة تونس 162.155 كيلو متر مربع. ويبلغ طول الساحل التونسي 1298 كيلومتراً دون احتساب الجزر، ويتميز المناخ التونسي بأنه متوسطي في الشمال وعلى طوال السواحل وشبه جاف داخل البلاد في الجنوب، ويبلغ عدد سكان تونس 9.660.000 نسمة، حسب تقديرات عام 2001م، ويزيد توقيت تونس ساعة واحدة عن توقيت جرينتش

دور السياحة

وقد حققت السياحة التونسية خلال السنوات القليلة الماضية أداءً متميزاً يثير الإعجاب، الأمر الذي مكنها من أن تحتل اليوم مكانة استراتيجية في الحياة الاقتصادية والاجتماعية لتونس، ويتمثل ذلك بشكل خاص في توفير فرص العمل وإحداث حركة تجارية شاملة، حيث تحتل السياحة المرتبة الثانية في قائمة الصادرات التونسية بعد قطاع النسيج، وتتجاوز إيراداتها نسبة 28% من إجمالي الصادرات التونسية.
وتربط السياحة والصناعات التقليدية علاقة وثيقة جداً إلى درجة أن هذين القطاعين يبدوان وكأنهما قطاع واحد. وبفضل السياحة تمكنت الصناعات التقليدية من استرجاع حيويتها، إذ هي توفر حالياً فرص عمل لأكثر من 265 ألف شخص، أي 11% من مجموع الأيدي العاملة في البلاد. وتقدر مبيعات الصناعات التقليدية بحوالي 250 مليون دينار تونسي، أي بنسبة 3.4% من إجمالي الصادرات التونسية.
وتستعمل السياحة حوالي 3% من طاقة النقل البري والاتصالات السلكية واللاسلكية، كما تمكن قطاع النقل الجوي من تحقيق نسبة نمو عالية بفضل السياحة. ويوفر النقل السياحي قسطاً لا بأس به من إيرادات الشركتين الجويتين "تونس الجوية" و"تونأنتر". أما شركة "نوفل إير" فإنها تحقق كامل إيراداتها من السياحة.

اقتصاديات السياحة التونسية


إن استهلاك مئات الآلاف من السواح الأجانب للمواد الغذائية من لحم وبيض وغلال في كل شهر، يعتبر من قبيل التصدير إلى دولهم. فقطاع الزراعة مدين بنسبة كبيرة في تطوره الكمي والنوعي إلى السياحة التي تستهلك 2% من إنتاجه. وكانت السياحة من العناصر الأساسية التي أدت إلى العناية بقطاع تربية الأسماك في تونس. وقد استفادت قطاعات كثيرة من قطاعات الاقتصاد التونسي من عملية التحديث التي أدخلت عليها بهدف الاستجابة لحاجيات القطاع السياحي، مثل قطاع البناء وصناعة الخزف والتجهيزات الصحية وبعض الأدوات الحديدية الصغيرة وتجهيزات المطابخ والصناعات الميكانيكية والكهربائية والنسيج والنجارة والنقل. كما أسهمت السياحة في تفعيل بعض الأنشطة الخدمية، مثل مكاتب الدراسات ومكاتب المهندسين المعماريين.
وفي الواقع فإن السياحة تقوم بدور فاعل في قطاع التشغيل، ذلك أنها توفر حوالي 80 ألف فرصة عمل مباشرة و240 ألف فرصة عمل غير مباشرة. فالفئة التي تعتمد في معيشتها بصفة مباشرة أو غير مباشرة على قطاع السياحة، لا تقل عن 1.8 مليون عامل، وهو ما يمثل خمس سكان البلاد تقريباً
.

السياحة العائلية في تونس

تهدف السياحة العائلية إلى اجتذاب العائلات. ولم تحظ السياحة العائلية بدراسة منهجية إلا مؤخراً. ولترويج هذا المنتج توخى المسؤولون طريقة علمية، الهدف منها تكييف العرض مع خصوصيات الطلب المحلي لتمكين التونسيين من التنعم بالشواطئ وبكل التجهيزات السياحية في ظروف تراعي القواعد الصحية وتوفر الراحة في الوقت نفسه.
وقد أصبحت السياحة الداخلية سوقاً قائمة بذاتها، ذلك أن عدد الليالي التي يقضيها التونسيون في الفنادق تقدر بنحو 2.2 مليون ليلة، وهي تمثل 7.1% من مجموع الليالي


لفندقة التونسية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تبلغ طاقة الإيواء السياحية في تونس حالياً نحو 200 ألف سرير موزعة على أكثر من200
فندق أغلبها فنادق من فئة خمسة نجوم. وكان تطور قطاع الفندقة بتونس سريعاً جداً، إذ تحملت الدولة مسؤولية القيام بالبنية الأساسية التي أسهمت بشكل كبير في توفير البيئة الاستثمارية المناسبة


سياحة الغوص البحري

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية


يوفر الغوص البحري للسياحة التونسية عدة مزايا منها؛ فرص العمل وإيرادات خارجية بالعملة الصعبة وإثراء وتنويع للمنتج السياحي التونسي وتنويع لأصناف السياح. ويناهز عدد الممارسين لرياضة الغوص البحري عشرة ملايين شخص في كل أنحاء العالم منضوين في جمعيات وطنية تنظم كل ما يتعلق بالغوص البحري في بلدانهم. وقد شجعت السياحة التونسية على ترويج هذا المنتج الذي يتوجه إلى السياح المهمين. وفي أواخر عقد الثمانينات من القرن العشرين الميلادي، بدأت تونس تهتم بهذا النشاط لتجعل منه منتجاً سياحياً. وقد دعمت وزارة السياحة عام 1989م إنشاء الجمعية التونسية للأنشطة تحت المائية. ومنذ ذلك الوقت تسارع نمو هذا المنتج. ويبلغ عدد الجهات المعدة لتشجيع وتأطير الغوص البحري في تونس اليوم أكثر من عشرين جهة. ويعمل في هذا القطاع أكثر من خمسة وستين مدرباً كامل الوقت في كل من طبرقة وجربة والمهدية وتونس وبنزرت وماتلين والمرسى وسيدي بوسعيد وبن عروس وقربص ونابل وهرقلة والقنطاوي بالقرب من سوسة والمنستير

صور من تونسtunisia

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية



تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية



جماع بورقيبة

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية





مدينة امنستير

القصور الصحراوية (قصر اولاد سلطان

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية]

الاثار الرومانية بدقة (معبد الكابيتول

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

الصحراء التونسية





تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

ساحة 7 نوفمبر بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة


تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

كاتيدرالية Saint Vincent de Paul شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

كوليزي الجم

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

" بمتحف باردو
للاشارة فقط تونس تملك اكبر مجموعة من الفسيفساء في العالم


تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

اثار سبيطلة

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

مشهد لغروب الشمس في الصحراء التونسية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

ملعب القولف في الحمامات

تونس الخير


الاصدار الاخير من تقرير (تونس الصاعدة 2007) لمؤسسة " اوكسفورد بزنس قروب " البريطانية ( 214 صفحة )

http://www.oxfordbusinessgroup.com/p...asp?country=20

تم تصنيف تونس من قبل مؤشر السلام العالمي " غلوبال بيس انديكس " على انها اكثر الدول امانا واستقرارا في افريقيا

Global Peace Index Rankings

= بعض ما جاء في تقرير (تونس الصاعدة 2007) لمؤسسة "اوكسفورد بزنس غروب" البريطانية

- تم تصنيف تونس في طليعة البلدان الصاعدة وأضحت نجاحاتها الاقتصادية محل اعتراف وإشادة في تقييمات اكبر المؤسسات الدولية والهيئات العالمية

- ارتقت تونس العام الماضي الى المرتبة الثلاثين عالميا في مجال التنافسية الشاملة وفقا للتقرير الاخير للمنتدى الاقتصادي بدافوس.

- الاقتصاد الوطني توفق في ظرف عشريتين الى تنويع قاعدته وتغيير هيكلته بصورة جذرية إذ أصبح قطاع الصناعة والخدمات والمنتوجات ذات القيمة المضافة التكنولوجية العالية قاطرة أساسية للاقتصاد كما فسح الاقتصاد التقليدي المجال تدريجيا أمام اقتصاد المعرفة

- بلغت التغطية الاجتماعية للسكان نسبة 90 بالمائة

- توسعت الطبقة الوسطى لتشمل نسبة 80 بالمائة من المجتمع التونسي

- تقلصت نسبة الفقر الى 3 فاصل 8 بالمائة

- ارتفع مؤمل الحياة عند الولادة الى 73 سنة

- أصبحت نسبة 80 بالمائة من العائلات التونسية تملك مسكنا خاصا

- بلغت نسب التمدرس 100 بالمائة في صفوف الاطفال من الجنسين في سن السادسة

- تصنف الوكالات المختصة لمنظمة الامم المتحدة تونس ضمن العشرين بلدا الاوائل في العالم في مستوى النمو الاقتصادي وأيضا ضمن البلدان الاوائل التي سجلت ارفع معدلات تقدم في مجال التنمية البشرية خلال العشريتين الاخيرتين.

- تونس أول بلد من الضفة الجنوبية للمتوسط يبرم اتفاقية للشراكة والتبادل الحر مع الاتحاد الاوروبي في جويلية 1995 تتهيأ للدخول نهائيا سنة 2008 ضمن منطقة تبادل حر مع أوروبا.

- عملت تونس على تطوير بنية أساسية متطورة في مجال الفندقة وصناعة الخدمات ذات الجودة العالية لتوفر لملايين الزوار والسياح من كل بلدان العالم الظروف المثلى لاقامة طيبة ومريحــــــــة

- أشادت النشرية التي احتوت علي 214 صفحة بالمناخ الملائم الذي توفره تونس لرجال الاعمال والمستثمرين فقالت "إن تونس تتميز بنقاط قوة عديدة من بين ذلك ما توفره من مناخ ملائم لرجال الاعمال والمستثمرين كونها بلاد مستقرة سياسيا وآمنة وهي كذلك قريبة جغرافيا من أوروبا وما انفكت تزداد قربا منها على الصعيد الاقتصادي كما أنها أكثر الوجهات السياحية جاذبية في شمال إفريقيا"


السيارات : البنية التحتية والطرقات متطورة وفي تحسين دائم

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

السياحة في تونس

يكفي أن تحلم و تحدد هدفك ثمّ تقرّر و اترك الباقي لنا , ستجد كل ما يسرّك في تونس الخضراء
منذ الوهلة الأولى لوصولك إلى تونس و في كلّ مكان على أرض تونس الحبيبة ستجد كل الترحاب و حسن الإستقبال و كذلك ستجد من يساعدك و يدلك إلى الفنادق و المرافق السياحية و المواقع الأثرية و المتاحف و المنتزهات و المطاعم , بحيث ستجد كلّ العناية و طيب الإقامة , فلا تتردّد و تعال إلى الإسترحة و الإستجمام و اقضي عطلة حقيقية بين أحضان الطبيعة الخلاّبة و أحلى المهراجانات على مدار السنة , نحن نستدعيك لقضاء إجازة ممتعة في ربوع تونس الخضراء من الشمال الزاخر بالشعاب المرجانية و جبال طبرقة و عين دراهم إلى أقصى الجنوب حيث الصحراء و الرمال الذهبية و الفروسية العربية الأصيلة مرورا بشواطئنا الزرقاء الممتدة لأكثر من 1000 كلم من الشمال إلى الجنوب


انشاء لله يكون هادا الموضوع مميز وماتتعرفو على تونس من الشمال الي الجنوب عاصمة تونس (تونس) المدن السياحية الافضل الحمامات.ياسمين الحمامات . سوسة . المهدية . المنستير. نابل.جزيرة جربة.طبرقة.بنزرت.الرافراف

اعرفكم على اول ولاية وهيا ولاية تونس

تـــــــــــــــــــــــــــــــــــــونس

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية


تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تقع ولاية تونس في الشمال الشرقي للجمهورية التونسية. عاصمتها مدينة تونس ومن مدنها نذكر باردو، قرطاج، المرسى

[b][size="3"]تكون مع ولايات أريانة وبن عروس ومنوبة إقليم تونس الكبرى. تبلغ مساحتها 346 كم² ويقطنها حوالي 1.074.900نسمة. يقع مركز الولاية بمدينة تونس العاصمة.

اهم المناطق في تونس العاصمة

سيدي بو سعيد

قرطاج

المرسى

حلق الواد

بابا بحر

بابا الخضراء

الكرم

باردو

المنزه

حي النصر

شارع الحبيب بورقيبة

بحيرة تونس(lac tuni)


صور من سيدي بو سعيد -تونس

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

شارع الحبيب بورقيبة

صوره لقلب العاصمة في ليل روعه

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية



تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية

بحيرة تونس





تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية


تعرف تــــــــــــــــــــــــــــــونس ولابة ولاية



juvt ugn jJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJ,ks ,ghfm ,ghdm

  #2  
قديم 01-07-2008

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Oct 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : ♥Not Avalible♥
المشاركـــــات :  6,166
افتراضي

طيران السابع



طيران السابع (Sevenair) و كانت تدعى قبل 7 جويلية 2007 الخطوط الدولية (Tuninter) (رمز إياتا : UG، رمز إيكاو: TUI هي شركة طيران تونسية أسست في 1 اوت 1991. وهي تابعة للشركة الوطنية الخطوط التونسية ولكنها استقلت عنها في كافة المجالات الاقتصادية في مارس 1992.

اقتصرت على الرحلات الداخلية في بداية نشاطها (هي الشركة الوحيدة التي تقدم رحلات داخلية). ولكن بعد حصولها على الإذن بالعمل في كافة أرجاء العالم سنة 2000، وسعت نشاطها ليشمل 10 مطارات دولية توجد خاصة في جنوب إيطاليا و في مالطا
تصل الشركة تونس العاصمة بمطارات جربة، صفاقس، توزر، قفصة، المنستير و طبرقة. تعمل أيضا على خط طرابلس، انطلاقا من صفاقس، بالرمو، انطلاقا من تونس العاصمة ، جربة و المنستير و مالطا انطلاقا من تونس العاصمة و المنستير.

تعمل أيضا على الرحلات العرضية خاصة في جنوب إيطاليا و فرنسا، الجزائر و ليبيا و مالطا



بالامكان ايضا استعمال الطائرة ايضا كوسيلة نقل لزيارة احدى المدن التونسية
= رحلات تؤمنها شركات طيران تختص اساسا برحلات على الخطوط الداخلية والقريبة


تقع المدينة العتيقة على ربوة ذات منحدرات خفيفة متجّهة نحو بحيرة تونس شرقا ونحو سبخة السيجومي غربا.

أمّا المدينة الحديثة فهي تقع بين المدينة العتيقة والبحيرة.

ومن ثمّة تمتدالعاصمة إلى الروابي الشمالية وإلى السهول الجنوبية لتُكوِن الأحياء التالية:

- باب عليوة
- باب الفلة
- باب سعدون
- باب سويقة
- البلفيدير (Belvédère) الذي يحتو على أكبر منتزه بالمدينة (100 هكتار) وحديقة حيوانات
- ضفاف البحيرة
- حي الزهور
- حي الحدائق
- المنازه و المنار (1 و 2)
- العمران
- لكانيا
- "صقلية الصغيرة"
- مونفلوري (Montfleury)
- مونبليزير (Montplaisir)
- موتوالفيل (Mutuelleville)
- رأس الطابية
- سيدي حسين

وانطلاقا من إقليم مدينة تونس، تكون المدينة مع قرطاج و باردو والمروج ولاية تونس. ومع ولايات بن عروس وأريانة و منوبة تكوّن تونس الكبرى.

النقل

1) الحافلات : تملك المدينة شبكة كبيرة من خطوط نقل الحافلات [/b]

النقل في تونس

طريق السريع سوسة تونس العاصمة




المترو الخفيف في تونس



عربات المترو حاليا



القطار : يتجه إلى أهم المدن التونسية
= توجد محطة تونس للارتال بساحة برشلونة 1001 تونس

لمزيد من الارشادات الاتصال على الرقم الهاتفي 345.511.(71



4) سيارات الأجرة - تاكسي



الشركة التونسية البحرية





شركات الطيران التونسية



الخطوط التونسية او الخطوط الجوية التونسية (بالفرنسية Tunisair) (رمز إياتا : TU, رمز إيكاو: TAR) هي شركة الخطوط الجوية الوطنية التونسية. احدثت في 21 أكتوبر 1948.

في 1998, سنة خمسينيتها, وصل عدد الركاب الذين نقلتهم الشركة 50 مليونا. شعارها عبارة عن غزالة وقد غير سنة 1990 لاعطائها مظهرا حديثا. في 2004, حملت الشركة 577 624 3 مسافرا و هو رقمها القياسي

تاريخ الاحداث 21 أكتوبر 1948
المطارات الرئيسية مطار تونس قرطاج الدولي
المطارات الرئيسية الثانوية
نظام الاخلاص Fidelys
التحالفات
حجم الاسطول 29
عدد الوجهات 48
الشركة الام
مقر الشركة تونس العاصمة تونس
شخصيات رئيسية يوسف ناجي (رئيس مدير عام

الطيران الجديد تونس




الطيران الجديد تونس (بالفرنسية Nouvelair Tunisie) (رمز إياتا : TU، رمز إيكاو) هي شركة طيران خاصة في تونس احدثت تحت اسم طيران الحرية في 6 أكتوبر 1989. كشركة تابعة للشركة الفرنسية Air Liberté (طيران الحرية).

اعيدت هيكلتها سنة 1995 و غيرت تسميتها في 1996، اسطولها صغير العمر و مكون من اربس A320 و اربس A321. لصيانة هذا الاسطول، انشات الشركة سنة 2001 شركة تونسية فرنسية (او.ا.د.س سوجرما تونس) بالاشتراك مع او.ا.د.س سوجرما و التي توجد في مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي و تتبع المعايير الاوروبية PART 145 المقدمة من قبل الوكالة الاوروبية للسلامة الجوية.

تتقاسم السوق التونسي (32% من الحصص) مع الشركة الخاصة قرطاج للطيران (20%) و الشركة الوطنية الخطوط الجوية التونسية (48%).

تاريخ الاحداث 6 أكتوبر 1989
المطارات الرئيسية مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي
المطارات الرئيسية الثانوية مطار تونس قرطاج الدولي
مطار جربة جرجيس الدولي
نظام الاخلاص
التحالفات
حجم الاسطول 14 (اوت 2006)
عدد الوجهات 25
الشركة الام
مقر الشركة المنستير تونس
شخصيات رئيسية عزيز ميلاد (رئيس مدير

قرطاج للطيران




قرطاج للطيران (بالفرنسية Karthago Airlines) (رمز إياتا : 5R, رمز إيكاو: KAJ)هي شركة طيران تونسية تابعة لمجموعة كرطاقو التي يملكها رجل الاعمال التونسي بلحسن الطرابلسي (اخ السيدة الاولى ليلى بن علي). أول رحلة تجارية لها كانت يوم 22 مارس 2002.

بلغ حجم معاملاتها 50 مليون يورو في 2005 (+ 21,4%) بمرابيح قدرت ب 3 مليون يورو (+ 25%). تتقاسم السوق التونسي (20% من الحصص) مع الشركة الخاصة الطيران الجديد تونس (32%) و الشركة الوطنية الخطوط الجوية التونسية (48%).

تعمد الشركة عادة إلى كراء طائرات لتلبي سفراتها المركزة اساسا على وجهات اوروبية وتتمحور نشاطاتها حول جربة. يتكون اسطولها حاليا من 6 بوينق 737-300.
تاريخ الاحداث 22 اوت 2001
المطارات الرئيسية مطار جربة جرجيس الدوليي
المطارات الرئيسية الثانوية
نظام الاخلاص
التحالفات
حجم الاسطول 6 (مارس 2005)
عدد الوجهات 48
الشركة الام
أهم المناطق و الفنادق السياحية في تونس


AIN DRAHIM : عين دراهم
Hotel NOUR EL AIN : فندق نور العين
اقامة من فئة *** نجوم يقع على ارتفاع 800م من سطح البحر , و يمتاز هذا الفندق بوجوده عند منطقة الغابات الكثيفة و المياه المعدنية الدافئة







TABARKA : طبرقة
تجمع هذه المنطقة بين الجبل و البحر و تشتهر بالشّعاب المرجانية و هي مقصد لهواة الطبيعة و الغطس في الأعماق بالإضافة إلى الصيد البري في المواسم المسموح بها
Hotel ABOU NAWAS : فندق أبو نواس



HOTELS1:BIZERTE : بنزرت

تجمع هذه المنطقة بين البحر الرملي الساحر و الغابات الكثيفة لعشاق الصيد البري

CLUB NADOR : فندق و نادي كلب نادور
يقع على بعد 2 كلم من مركز المدينة على شاطىء رملي غاية في الروعة و الجمال


فندق / نزل بزرتا رسورت BIZERTA RESORT
فندق من فئة **** أربعة نجوم قريب جدّا من مركز المدينة و مقابل للبحر مباشرة , يمتاز هذا الفندق بوجود مركز للعناية باللياقة البدنية و تنحيف الجسم بداخله

--------------------------------------------------------------------------------------

الفنادق في تونس العاصمة


فندق الدار البيضاء


LA MAISON BLANCHE : فندق الدار البيضاء
45 Avenue Mohamed V , 1002 Tunis
Tel : 00216-1-849849 / Fax : 00216-1-793842
العنوان , 45 شارع محمد الخامس 1002 تونس
هاتف / 00216-1- 849849 ---- فاكس / 00216-1-793842

فندق البلفدير فراتي



BELVEDERE FOURATI : فندق البلفدير فراتي
10 Avenue des USA 1002 Tunis
Tel : 00216-1-783133 / Fax : 00216-1-782214
العنوان , 10 شارع الولايات المتحدة الأمريكية 1002 تونس
هاتف / 00216-1-783133 ---- فاكس / 00216-1-782214

LES AMBASSADEURS : فندق السفراء
75 Avenue Taieb M'Hiri 1001 Tunis
Tel : 00216-1-846000 / Fax : 00216-1-780042
العنوان, 75 شارع الطيب المهيري 1001 تونس
هاتف / 00216-1-846000 ---- فاكس / 00216-1-780042

فندق أبونواس المشتل



ABOU NAWAS EL MECHTAL : فندق أبونواس المشتل
Avenue Ouled Haffouz 1005 Tunis
Tel : 00216-1-783200 / Fax : 00216-1-784758
شارع أولاد حفوز 1005 تونس
هاتف / 00216-1-783200 ---- فاكس / 00216-1-784758

فندق أبونواس تونس





ABOU NAWAS TUNIS : فندق أبونواس تونس
Park Kennedy , Avenue Mohamed V 1080 Tunis
Tel : 00216-1-350355 / Fax : 00216-1-352882
حديقة كيندي , شارع محمد الخامس 1080 تونس
هاتف / 00216-1-350355 --- فاكس / 00216-1-352882

فندق الدبلماسي


BAAL DIPLOMAT : فندق الدبلماسي
44 Avenue Hedi Chaker 1002 Tunis
Tel : 00216-1-785233 / Fax : 00216-1-781694
العنوان , 44 شارع الهادي شاكر 1002 تونس
هاتف / 00216-1-785233 ---- فاكس / 00216-1-781694

HOTEL COMMODOR : فندق كمّودور
17 Rue d'Allemagne 1001 Tunis
Tel : 00216-1-244941
العنوان , 17 نهج ألمانيا 1001 تونس
هاتف / 00216-1-244941

HOTEL DE TUNIS : فندق / نزل تونس
2 Rue Zarkoun 1001 Tunis
Tel : 00216-1-491347
العنوان , 2 نهج زرقون 1001 تونس
هاتف / 00216-1-491347

فندق البحيرة



HOTEL DU LAC : فندق البحيرة
2 Rue Sindbad 1001 Tunis
Tel : 00216-1-258322
العنوان , 2 نهج السندباد 1001 تونس
هاتف / 00216-1-258322


فندق الهناء تونس الدولي


EL HANA INTERNATIONAL TUNISIA: فندق الهناء تونس الدولي
49 Avenue Habib Bourguiba 1015 Tunis
Tel : 00216-1-254855 / Fax : 00216-1-341199
العنوان , 49 شارع الحبيب بورقيبة 1015 تونس
هاتف / 00216-1-254855 ---- فاكس / 00216-1-341199


فندق الخليج الملكي



GOLF ROYAL : فندق الخليج الملكي
51-53 Rue de Yougoslavie
Tel : 00216-1-344311 / Fax : 00216-1-348155
العنوان , 51-53 نهج يوغسلافيا
هاتف / 00216-1-344311 ---- فاكس / 00216-1-348155

تتمتع تونس بطبيعة خلابة و جمال ساحر يداعب فيها رائحة الياسمين والورد و أشجار البرتقال والليمون والزيتون والكروم مما أطلق عليها إسم تونس الخضراء وإضافة لذلك تتمتع تونس بسمعة طيبة و كونها مركزا للثقافة و الفنون و يتجسد هذا الامر في عمارتها و صناعتها الحرفية و موسيقاها و رقصاتها الشعبية المحلية ويستمتع زوارها بزيارة المسارح و الإبحار و مراقبة الطيور

الفندق المرادي تونس العاصمة-قمرط

........

فندق افريقا - تونس العاصمة شارع الحيب بورقيبة



تونس
منتجع ياسمين بلازا - تونس
صمم المنتجع بالطراز المعماري
• قاعة جلوس و مطعم
• صالة رياضية
• مطبخ مع التجهيزات العصرية

الرياضة

ملعب رادس تونس العاصمة





• صالة العاب
• الرياضات المائية
• ركوب الخيل
• حمام بخار و جاكوزي

ملامح عن السياحة والصناعات التقليدية في تونس

تعززت السياحة التونسية سنة 1999 بانطلاق استغلال وإنجاز عدة مشاريع ومناطق سياحية جديدة سواء في تونس العاصمة كمنتزه قرطاج أو محطة ياسمين الحمامات أو في جهة سوسة وفي غيرها من المناطق السياحية
السياحة والصناعات التقليدية

تعززت السياحة التونسية سنة 1999 بانطلاق استغلال وإنجاز عدة مشاريع ومناطق سياحية جديدة سواء في تونس العاصمة كمنتزه قرطاج أو محطة ياسمين الحمامات أو في جهة سوسة وفي غيرها من المناطق السياحية.

وقد حققت السياحة التونسية قفزة نوعية إذ تطور عدد الأسرة من 4 آلاف سرير في بداية الستينات إلى 100 لآلف سرير سياحي في أواخر الثمانيات وحوالي 180 لآلف سرير في التسعينات.

ويمثل القطاع 5% من الناتج الداخلي للبلاد ويوفر 54 بالمائة من موارد تةنس من العملة الصعبة ويساهم بالتالي في تغطية 58% من عجز الميزان التجاري ويخلق 75 ألف موطن شغل مباشر وأكثر من 230 ألف موطن شغل غير مباشر.

وينتظر أن تحقق تونس تدفقا سياحيا هاما خلال السنة الحالية إذ ستستقبلن أكثر من 5 ملايين سائح مقابل 4.7 مليون سائح في سنة 1998.

ونجاح تونس في كسب رهان الكم على المستوى السياحي جعلها اليوم تنصرف إلى العمل من أجل رفع رهان الكيف والجودة وإحراز النقلة النوعية المنشودة بما يمكن القطاع من دعم قدراته التنافسية ومواصلة نموّه.

وتتميز الاستراتيجية المعتمدة خلال المرحلة المقبلة بالحرص على خلق وترويج منتوجات سياحية متكاملة ومزيد الارتقاء بمستوى الخدمات في اتجاه يوفر للسياحة التونسية كل حظوظ المنافسة والنفاذ إلى أسواق وشرائح وأوساط جديدة.

وتعد المناطق السياحية الجديدة مثل توزر في الجنوب وطبرقة في الشمال علامات أساسية في خطة النهوض بالمنتوج السياحي ذلك أنه إلى جانب تحقق من دفع سياحي واقتصادي هام بهذه المناطق، تم تأمين حضور تونس في أوساط جديدة من الحرفاء ومن مسالك التوزيع والتسويق.

وتحتوي جهة طبرقة على منتوج سياحي ثري ومتنوع من خلال شواطئ رملية وصخرية وغابات تتوفر فيها مسالك مجهزة بإرشادات وأماكن لاستراحة السياح والسياحة ثقافية تتميز بمتحف شمتو والموقع الأثري ببلاريجيا والمهرجانات الدولية للجاز والتصوير تحت الماء والصيد في أعماق البحار وسياحة الزوارق الترفيهية والصيد البري والسياحة الاستشفائية.

ويعتبر مشروع المنطقة السياحية المندمجة بالحمامات الجنوبية "ياسمين الحمامات" من أبرز المشاريع السياحية. وتحتوي هذه المحطة على عدّة نزل بطاقة إيواء تصل إلى 25000 سرير على مساحة تبلغ 277 هكتارا وقد دخلت بعد 8 وحدات سياحية حيز الاستغلال.

ويعد الميناء الترفيهي من أبرز مكونات هذا المشروع الضخم. وتبلغ طاقة استيعاب القوارب بهذا الميناء 740 مركبا إلى جانب وحدات فندقية وسكنية ومدينة عتيقة تشتمل على مغازات تجارية ومراكز ترفيهية.
السياحة والصناعات التقليدية

الصناعات التقليدية :

تمثل الصناعات التقليدية أحد القطاعات الأكثر ديناميكية في الاقتصاد التونسي وأيضا أحد النشاطات الأفضل توزيعا عبر مختلف أنحاء البلاد.

وأهم فروع الصناعات التقليدية هي :

صناعة النسيج (اللباس التقليدي ونسيج الزرابي وصناعة الشاشية بتونس العاصمة والقيروان والساحل والجنوب وبنزرت).

صناعة الخزف والفخار لاسيما بجربة ونابل والمكنين وسجنان.

الجلد بتونس وصفاقس وقبلي.

صناعة النحاس (قطع وحفز ونقش)، وتختص بها كل من تونس والقيروان.

الخشب (أثاث وتحف وآلات موسيقية التقليدية) بعين دراهم وقليبية وتونس وصفاقس.

المصوغ : تونس (حلي فضة وذهب) ـ نابل وصفاقس (حلي فضة) المنستير والمهدية وسوسة (حلي من الذهب والفضة الخالصتين) ـ جربة (فضة خالصة وأوراقا رقيقة).

من بين انجازات الفترة الأخيرة في قطاع الصناعات التقليدية :

أحداث جائزة رئيس الجمهورية للصناعات التقليدية.

إنشاء يوم وطني للباس التقليدي يحتفل به يوم 16 مارس من كل سنة.

بعث شركة لترويج منتجات الصناعات التقليدية (سوكوبا).

إنشاء فضاءات متاحف بكل من الدندان والقيروان.

إدخال نظام المغازات المعتمدة من الديوان الوطني للصناعات التقليدية.

تطوير التكوين المهني.


إسناد قروض (مال متداول) إلى أصحاب الحرف الصغرى


  #3  
قديم 01-07-2008

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Oct 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : ♥Not Avalible♥
المشاركـــــات :  6,166
افتراضي

المساجد في تونس
جامع الزيتونة ( نهج جامع الزيتونة

يعود تاريخ بناء جامع الزيتونة إلى سنة 114هـ/732م. على يد عبد الله ابن الحبحاب مكان بناية عتيقة كان الفاتح حسّان بن النعمان قد حول البناية إلى مصلى سنة 79هـ/698 م. وقد أعيد بناء جامع الزيتونة سنة 250هـ/ 864م. وكان ذلك في عهد الأمير الأغلبي أبو إبراهيم أحمد (242هـ/863م – 249هـ/863م) بأمر من الخليفة العباسي وبتصميم من البناء الشهير "فتح" اللذي نحت اسمه على قبة المحراب. وفي سنة 380هـ/990م. أمر الحاكم الزيري المنصور ببناء قبة البهو فوق مدخل قاعة الصلاة المطلة على البهو. وقد سجل الخرساني أبو محمد عبد الحق اسمه على الباب المطل على سوق العطارين. وفي سنة 716هـ/1316م. تمت أول عملية ترميم هامة : فقام أبو يحيا بتغيير بعض الروافد وبإتقان الأبواب التي مازالت موجودة إلى اليوم والملحقات. وبعد الاحتلال الإسباني أمر الإمام تاج العارفين البكري بترميم المعلم وبتجميل المحراب وما جاوره. كما يعود إليه الفضل في بناء البهو الشرقي المطل على سوق الفكة وذلك سنة 1047هـ/1637م. وفي سنة 1063هـ/1652م أعاد حمودة باشا بناء المئذنة التي استبدلت سنة 1314هـ/1896م بمئذنة جديدة يبلغ ارتفاعها 43 م وكانت من إنجاز الأمينين في البناء الطاهر بن صابروسليمان النيقرو. وقد بلغت التكاليف الجملية 110.000 فرنك متأتية من أموال الحبس وقد رفع الآذان إلى الصلاة من أعلى هذه المئذنة لأول مرة في 26 رمضان 1312هـ/1894 م وكان ذلك بحضور الملك علي باي الثالث. وبعد الاستقلال أذن الرئيسان بورقيبة وبن علي بإجراء عمليات ترميم وصيانة هامة خلال الستينات ثم التسعينات. وقد كان هذا المعلم الديني الجليل مقر الجامعة الزيتونية وقد ساهم في تكوين أجيال من المثقفين كان البعض منهم من رواد النهضة العربية الإسلامية الحديثة. كما تم بعد الاستقلال, نقل الدروس التي كانت تقدم بجامع الزيتونة إلى كلية الشريعة وأصول الدين ومنذ سنة 1988, إلى مبنى جامعة الزيتونة

















= لمزيد من المعلومات زوروا هذا الرابط

جــــــــــــامع الزيتـــــــــــــــــــــــــونة

+ جامع القصر (نهج القصر )
يقع هذا الجامع قبالة دار حسين (باب منارة). قد يكون شيّد على يد الامير أحمد بن خرسان خلال القرن السادس هجري الموافق للقرن الثاني عشر ميلادي. ويمتاز بمحرابه الذي تتوجه قوقعة ربع كروية ذات أضلع داخلية بارزة وتحتوي واجهته المطلة على الساحة على سلسلة من العقيدات تعلوها تقوسات. كما يمتاز بمئذنة مربعة الشكل خالية من أية قاعدة وقائمة على الزاوية الشمالية الشرقية, وهي نتاج لتلاقح النمطين التونسي والإسباني الذي كان شائعا خلال عهد محمد داي سنة 1032هـ /1622م. في تلك الفترة بالذات , أصبح الجامع حنفيا




جامع يوسف داي (نهج سيدي بن زياد)
= يعرف هذا الجامع أيضا بجامع البشامقيّة وقد تم بناؤه في عهد يوسف داي وكان في أول الأمر مسجدا صغيرا ثم أصبح سنة 1041هـ/1631م جامعا تقام فيه صلاة الجمعة والعيدين وهكذا بلغ عدد الجوامع من هذا النوع بالعاصمة إذاك أحد عشر جامعا. وفي نهاية القرن الثالث عشر هجري الموافق للقرن التاسع عشر ميلادي شهد تدهور في حالة المئذنة فأمر علي باي ( 1300هـ/1882م- 1320هـ/1902م) بترميمها رافضا استبدالها بمئذنة رباعية الأضلع. وبأمر من الباي سنة 1345هـ/1926م, أصبح هذا الجامع ملحقا بالجامعة الزيتونية حيث كانت تلقى الدروس فيه إلى أن تم نقلها إلى مبنى جديد في فجر الاستقلال








جامع حمودة باشا المرادي (نهج سيدي بن عروس )
يعرف جامع حمودة باشا المرادي بجامع سيدي بن عروس وذلك لقربه من ضريح هذا الرجل التقي. وقد أمر ببنائه سنة 1066هـ/1655م حمودة باشا المرادي وهو الجامع الثاني الذي يتبع المذهب الحنفي بتونس. ويمتاز بمئذنته ثمانية الأضلع أما التربة المجاورة فهي مقبرة لمؤسسه ولأفراد عائلته وفي هذا الجامع يتم الاحتفال بعقود الزواج لأبناء سكان المدينة. وفي سنة 1960 - 1961 قامت المصالح التابعة للمعهد القومي لعلوم الآثار والفنون بترميمه




مسجد "الطراز" (نهج سيدي بن عروس)
يقع هذا المسجد الصغير أمام دار "الدولاتلي" (المقر القديم لمشيخة مدينة تونس) وينسب إلى العهد الحفصي ويمتاز بواجهة مبنية بحجر الكذال والحرش وفي سنة 1251هـ/1836م. قام مصطفى بن محمود باي بتجديده وقد تم ترميمه سنة 1982.

+ جامع أبي محمد المرجاني (نهج الحلفاوين )
تم تأسيس هذا الجامع على يد الشيخ أبي محمد المرجاني سنة 699هـ/1299م و يقع مكان فندق (كان سوقا للخضر) وقد أقيمت أول صلاة داخل الفندق قبل تحويله إلى جامع خطبة ويتضمن الجامع محرابا أنيقا وقبة مكسوة بنقوش على الجبس قد أعيد بناؤها في القرن الثاني عشر هجري الموافق للقرن الثامن عشر ومئذنة على النمط الموحدي. أما المنبر الذي هو من صنع الآبانوسي الماهر الحاج جعفر فقد تم عرضه خلال المعرض العالمي بباريس سنة 1900 وعند عودته حل محل منبر آخر تم نقله إلى جامع الهواء (أو جامع التوفيق) سنة 1903

+ جامع يوسف صاحب الطابع (ساحة الحلفاوين)
كان جامع صاحب الطابع آخر جامع تم بناؤه في مدينة تونس في العهد الحسيني قبل الاحتلال الفرنسي. وقد أسسه الوزير يوسف صاحب الطابع. واستغرق بناؤه الفترة الممتدة من 1223هـ/1808م- 1230هـ/1874م. وكان هذا الجامع الضخم يشرف بقبابه المتعددة وبمئذنته المرتفعة على حي الحلفاوين لكن عملية تهيئة المئذنة لم تتم إلا بعد الاستقلال. يوجد هذا الجامع ضمن مركّب يشتمل أيضا على مدرستين وتربة وقصر وسقاية وسوق وحمام وميضة وفندق



[
B]متحف "دار بن عبد الله[/b]


هذا القصر الذي يعود إلى أواخر القرن الثامن عشر و الذي يقع في قلب مدينة تونس العتيقة تمت تهيئته ليصبح متحف الفنون و التقاليد الشعبية. و هو يتركب من بناية رئيسية و من ملحقات و توابع و يشكل برمته مدينة صغيرة منغلقة على نفسها حول سويحة تفتح على الحي المجاور ببوابة ضخمة.

صمم المبنى الرئيسي في القصر وفق النمط التقليدي للمساكن بشمال إفريقيا إذ يفتح مدخله الفخم على بهو متعرج يفتح بدوره على صحن مربع و مبلط، تحليه فسقية رخامية و تحيط من جوانبه الأربعة "شقق" تستقبل كل واحدة منها أسرة من الأسر. و يتميز تخطيط "الشقق" بطابعه الكلاسيكي في شكل T مقلوب. أما الزخرف فهو مزيج غريب من النمطين الأندلسي و المقلد للإيطالي.

و تحتل المعروضات غرف البهو و الطابق السفلي للبناية الرئيسية في القصر. و هي أساسا طرف تشخص حياة أهالي العاصمة في القرن التاسع عشر، مثل الرسوم التي تصور مشاهد من الحياة اليومية أو المناسبات المهمة التي أعيد تشكيلها في مختلف الغرف لإبراز هيئات معينة أو منتوجات طريفة من الصناعات التقليدية. أما ملحقات القصر فهي مخصصة للمعارض التي تقام في المناسبات أو لمجموعات المصنوعات التقليدية










دار "حسين



دار "عثمان"













اللاباس التقليدي التونسي



مسجد العابدين





هادا الاسم مسماء على اسم الرئيس التونسي زين العابدين بن علي و هوا جديد موقعه في قرطاج

جامع العابدين" بقرطـــــاج مفخرة جديدة من مفاخر العهد الجديد الذي أراد له سيادة الرئيس زين العابدين بن علي أن يكون عهد الإلتحام بيْن الدّين والدولة ، وتكريس القيم الزكية التي يحضّ عليها الإسلام الحنيف ، ورعاية شعائره وشؤونه والقائمين عليها .

وينضاف هذا المعلم المتميّز الذي حظي بمتابعة سيادته المباشرة لمختلف أطوار تشييده إلى المنجزات والمكاسب الحضارية الرّائدة المتكاملة التي تشهدها بلادنا منذ فجر السابع من نوفمبر .وقد أقيم على ربوة جميلة من ربى قرطاج التي مضى على تأسيسها أكثر من ثمانية وعشرين قرنا، ولم تشهد، منذ الفتح الإسلامي، بناء مسجد جامع يكون في مستوى تاريخها، وصيتها العالمي.

وتتجاوز مساحة هذه الربوة ثلاثين ألف متر مربّــــع.

وقـــــــد أذن سيادة الرئيس زين العابدين بن علي بأن يكون "جامع العابدين" رمزا شاهدا على طرافة المعمار العربي الإسلامي بتونس، وعلى أصالته المتميّزة التي تجلّيها كلّ مكوّنات المعلم المتكوّن من بيت للصلاة تقدّر مساحته بــــ : 1200 م 2 ومن صحن مربـّع الشكل يمسح 1500م 2 وفضاءات مختلفة الوظائف تتجاوز مساحتها 3000 م 2 مع مستودع للسيارات.
ويتميّز هذا المعلم الشامخ الرّائع الذي جاء دلالة بليغة على حسن الجمع بين الأصالة والإبداع بطابعه الأنيق في النقش والزخرفة، وبجمال الأعمدة، والأقواس، والأبواب.

كما يتميّز بشكل القبتين المغلّفتين بـحجر "الكذّال" وبهندسة الصّومعـــة المربّعة التي تجسّد روح الوفــــــاء للتقــاليد المالكية في إقامة بيوت الله، والتي يبلغ ارتفاعها 55 م.

ولقد كانت الخبرات التونسية هي المعتمــدة وحدهـا في مختلــف مراحــــل إنجاز هذا المعلم التي استغرقت ثلاث سنــــــوات، إذ أعطى سيـــادة الرئيس زين العابدين بن علي إشارة الانطـلاق في تشييده يوم 16 نوفمبر 2000 ، وأشرف على موكب فتحه للمصلّين ليلة 17 رمضان 1424 هـ الموافق للحادي عشر من نوفمبر 2003.

وقد صلّى سيادته وحرمه السيدة الفاضلــــة ليلى بن علي في هذا الموكب الديني البهيج ركعتين تحيّة للمسجد، ثم أدّيا وسائر الحاضرين صلاة العصر.

وتحــــرص وزارة الشّؤون الدينيــــــة على اتخاذ كـــــلّ ما يلزم من الإجراءات التنظيمية لضمان حسن سير النشاط الديني في هذا الجامع الذي غدا، منذ موكب فتحه، وجهة المصلّين والزّائرين الذين يجدون فيه مـنـاخ الخُــشوع والسّكينة الرّوحيـة، ويدعون لمؤسّسه وراعيـه سيـادة الرئيس زين العابدين بن علي ، حامي حمى الوطن والدّين بالمزيد من التوفيق والتسديد والتمكين





  #4  
قديم 01-07-2008

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Oct 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : ♥Not Avalible♥
المشاركـــــات :  6,166
افتراضي

تعرف على تونس العاصمة

بداية شارع "محمد الخامس






صور لتونس العاصم في ليل




حي المنزه



حديقة "البلفيدير" بتونس العاصمة



















شارع حبيب بورقيبة



حي النصر تونس العاصمة حي النصر مزال حي جديد من افخم شوارع تونس العاصمة












مركز التجاري (شانبيو )











بحيرة تونس











مطعام بحيرة تونس













صورة جميلة جدا من بحيرة تونس



قمرط تونس العاصمة











رادس ******تونس العاصمة*****







المرسى ******تونس العاصمة*****







كرنيش المرسى









عائلة تونسية تتنزه في كرنيش المرسى




مطاعم المرسى














  #5  
قديم 01-07-2008

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Oct 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : ♥Not Avalible♥
المشاركـــــات :  6,166
افتراضي

تونس العاصمة

ساحة الحكومة (القصبة

كانت هذه الساحة منذ تولى الموحدين بتونس مقرا للحكومة. وما تزال محاطة بالعديد من الإدارات والوزارات كالوزارة الأولى و وزارات المالية والثقافة وعدة معالم تاريخية كجامع القصبة تربتي أحمد خوجة داي ولاز وقصر البلدية وتؤدي هذه الساحة إلى باب السويقة شمالا وباب الجزيرة جنوبا كما تؤدي شرقا إلى باب بحر مرورا بالمدينة وغربا إلى أحياء التوفيق والسيجومي والزهور…





الكنيسة اليونانية



منظر عام للمدينة الحديثة بتونس العاصمة

المعمار في تونس
السياحة الصحراوية في تونس

شدد وزير السياحة التونسي التيجاني حداد السبت على الاهمية التي تكتسبها السياحة الصحراوية لنمو وتطور القطاع السياحي المهم للاقتصاد الوطني التونسي.
وقال حداد في ندوة حول التحضيرات الجارية للاحتفال بيوم السياحة الصحراوية في 12 نوفمبر من كل سنة ان الاحتفال المقبل يتميز بافتتاح ملعب الصولجان بمدينة توزر السياحية الصحراوية وتنظيم ملتقى حول افاق تنمية قطاع السياحة الصحراوية وغيرها من الفعاليات في عدد من مدن الجنوب.
واعتبر ان افتتاح الملعب حدث مهم للمنطقة وللسياحة التونسية بشكل عام، ذلك ان تهيئة الملعب في الصحراء "انجاز فريد في شمال افريقيا".
وأكد اهمية هذه التظاهرة "التي تبين مدى اهتمامنا بالسياحة الصحراوية التي تحقق تطورا بنسق ثابت لتصبح خصوصية تونسية تتمتع بسمعة دولية".
وذكر ان برنامج الاحتفال بيوم السياحة الصحراوية سيتضمن الدورة السادسة للماراثون الدولي للمهاري وملتقى علميا حول تربية الابل وانشطة أخرى بمحافظة قبلي، بوابة الصحراء التونسية

احسن شي في تونس فيها كل شي ( بحر ساحر طبيعة خلابه و جبال خضراء صحراء و اماكن مطورة و اسواق عالمية و مناطق فخمة ) وهادا الي يعجبني بصراحة في بلادي الغاليه

مناطق الجنوب في تونس

ولاية توزر



ولاية توزر هي إحدى ولايات الجمهورية التونسية الـ24. تقع الولاية جنوبي البلاد التونسية تحدها الجزائر شرقا، ولاية قفصة شمالا و ولاية قبلي من الناحيتين الشرقية والجنوبية. يوجد مقر الولاية استطاع عديد علماء الآثار و المؤرّخين و الجيولوجيين بداية من سنة 1930 اكتشاف آثار (أواني و أدوات و أسلحة حجريّة و آلات صنعت من العظام) تدل على وجود الإنسان بمنطقة الجنوب الغربي إلى ما يزيد عن مائة و خمسين ألف سنة مضت في المثلّث الذي يمسح قابس ، قفصة ، توزر.

منذ أربعة آلاف سنة قبل الميلاد (عصر المنتجين المربّين بالمغرب العربي) : اكتشفت آثار تعود إلى هذا العصر كالخزفيات و الرّسوم المنقوشة على الصّخور خصوصا بكهوف جبل المليحي قرب مدينة تمغزة حاليّا.

منذ ألفي سنة قبل الميلاد تسرّبت إلى الجهة خصائص العصر البرنزي منها التي لها مساس بالثقافة الميغالية التي تميّزت باستعمال الحجارة الضّخمة والغيران الصّخرية و الحوانيت وهي القبور المحفورة في الصّخر


صور من ولاية توزر























ولاية تطاوين



ولاية تطاوين هي إحدى ولايات الجمهورية التونسية الـ24. تقع الولاية في أقصى الجنوب التونسي حيث تحدها كل من الجزائر غربا وليبيا شرقا كما تحدها من شمال ولايات مدنين، قابس وقبلي شمالا.وهي من أعرق المساحات التي أكتشف مؤخرا فيها آثار وبقايا الديناصورات بأنواع مختلفة بجهة غمراسن والمناطق الجبلية على إثر الدراسات الجيولوجية والأركيولوجية المعاصرة .وهي مدينة حيثة التكوين من حيث المدنية والتنمية أي أنها أحدثت كولاية سنة 1981 في عهد الرئيس الحبيب بورقيبة ثم نالت حظها من التنمية الشاملة في عهد الرئيس زين العابدين بن علي حيث تكونت نواة جديدة للمدينة وتوسع النمو الحضري والسكاني والإقتصادي والسياحي ليبلغ عدد سكانها حسب تعداد 2004 150 ألف ساكن وتضم عديد المؤسسات الإقتصادية كمصنع الجبس والآجر و آبار البترول بالبرمة والمساحات الشاسعة من الكثبان الرملية التي تحوي مائدة مائية ثرية بالإضافة إلى البينية السياحية كشنني والدويرات وغمراسن وقصر أولاد دباب والمهرجانات الثقافية كمهرجان القصور الصحراوية ومؤسسات الشباب كدار الشباب بتطاوين التي تعنى بالأنشطة الشبابية والترفيهية كالإعلامية والأنترنات والسينما والمسرح والموسيقى والرحلات . الخريطة

صور من ولاية تطاوين














ولاية مدنين



توجد ولاية مدنين بالجنوب الشرقى للبلاد التونسية. أهم المدن الراجعة للولاية هي: مدنين الشمالية والجنوبية، جربة حومة السوق، جربة ميدون، الماي، جرجيس، بنقردان، بني خداش، آجيم... وتعد الولاية أكثر من 350 ألف ساكن. وتتمتع الولاية بتنوع تضاريسها الجغرافية: الجبلية والسهلية والساحلية. يتركز إقتصادها على الفلاحة (فلاحة سقوية والزيتون، تربية الأسماك، تربية المواشي) والسياحة (أكثر من 150 وحدة سياحية خاصة بجرجيس وجربة..) والصناعة (أهمها:الآجر، الخزف، الرخام، زيت الزيتون ..)






مدينة نفطه





  #6  
قديم 01-07-2008

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Oct 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : ♥Not Avalible♥
المشاركـــــات :  6,166
افتراضي

ولاية ڨبلي




تقع الولاية في الجنوب الغربي من البلاد التونسيّة بين أحضان واحات النخيل، وتعتبر بوابة الصحراء الممتدة إلى الجزائر. يحدّها:

شمالا: ولاية قفصة
جنوبا: ولاية تطاوين
غربا: ولاية توزر و الحدود الدوليّة مع الجزائر
شرقا: ولايتي قابس و مدنين
تحتوي ولاية قبلّي على جزء كبير من شطّ الجريد أكبر شاطئ ملحي في تونس. تتميّز الولاية بالعديد من المناظر الطبيعيّة الخلاّبة خاصّة الصحروايّة منها ممّا جعلها قبلة هامّة للسياحة الصحراوية
السكان في الولاية يفوق 143 ألف ساكن. تتميّز الولاية بتنوّع الأعراق فيها. هناك ثلاث مجموعات عرقّيّة رئيسيّة

الأفارقة السود: يعود وجودهم إلى تجارة الرقّ التي كانت تشتهر بها قبلّي في وقت من الأوقات.
البربر: السكّان الأصليّين للبلاد إلاّ أنّهم يعتبرون أقليّة مقارنة بالعرب.
العرب: يشكلون الأغلبية، جاء أغلبهم من وسط و جنوب الجزيرة العربيّة إبّان الفتح الإسلامي لأفريقيّة و شمال أفريقيا.
شهدت ولاية قبلّي هجرة شديدة إلى أوروبا و خاصّة فرنسا في الخمسينات، الستينات و السبعينات ممّا أفرز مجتمع كاملا من المغتربين الذين لا يزالون يعودون للجهة دوريّا و يشكّلون عاملا مهمّا في تحريك الإقتصاد المحلّي للولاية.




























  #7  
قديم 01-07-2008

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Oct 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : ♥Not Avalible♥
المشاركـــــات :  6,166
افتراضي

الاماكن الطبيعية الساحرة في تونس
مدينة قليبية


قليبية هي مدينة تونسية تقع في ولاية نابل في الشمال الشرقي لمدينة تونس العاصمة وتبعد عنها مسافة 106 كم. هي ثالث مدن ولاية نايل بعد مدينتي نابل و الحمامات . هي كذلك أهم مرفأ صيد في تونس إذ يصل إنتاج المرفأ 15000 طن . يقطن المدينة حوالي 43000 نسمة . تحتضن قلعة قليبية والذي يعود تاريخه إلى العصر الروماني . كانت تسمى المدينة ب 'كلوبيا' سابقا . يعتبر الصيد البحري من أهم الأنشطة الإقتصادية و تعتبر صناعة الأحذية الحرفة الثانية في المدينة .






الاماكن الحلوة و الساحرة في تونس
مدينة قليبية


قليبية هي مدينة تونسية تقع في ولاية نابل في الشمال الشرقي لمدينة تونس العاصمة وتبعد عنها مسافة 106 كم. هي ثالث مدن ولاية نايل بعد مدينتي نابل و الحمامات . هي كذلك أهم مرفأ صيد في تونس إذ يصل إنتاج المرفأ 15000 طن . يقطن المدينة حوالي 43000 نسمة . تحتضن قلعة قليبية والذي يعود تاريخه إلى العصر الروماني . كانت تسمى المدينة ب 'كلوبيا' سابقا . يعتبر الصيد البحري من أهم الأنشطة الإقتصادية و تعتبر صناعة الأحذية الحرفة الثانية في المدينة .







جوزر جالطه في الشمال التونسي





الكاف
الكاف مدينة تونسية تقع في الشمال الغربي و هي عاصمة ولاية الكاف . يبلغ عدد سكانها حوالي 45000 نسمة و ذلك في سنة 2004 . تقع مدينة الكاف فوق اثار مدينة رومانية تعرف بإسم "سكا فناريا"

  #8  
قديم 01-07-2008

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Oct 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : ♥Not Avalible♥
المشاركـــــات :  6,166
افتراضي

مدينة عين دارهم


مدينة عين دارهم تقع فيةولاية جندوبة في أقصى الشمال الغربي لـلجمهوريّة التونسيّة و تحتلّ بذلك موقعا متميّزا حيث توجد على الضفة الجنوبيّة لنهر مجردة المنحدر من جبال ســوق أهراس بالجزائر. وتتميّز باتساع سهولها و جودة تربتها وخصوبتــها و تنوّع فلاحتها وانتاجها الزراعي الوفير و بمناطقها السقويّة الشاسعة و المتعدّدة.
























مدينة طبرقة

طبرقة مدينة تقع في ولاية جندوبة شمال الجمهورية التونسية وهي مدينة سياحية تتميز بخضرة موقعها وإطلالها على البحر









  #9  
قديم 01-07-2008

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Oct 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : ♥Not Avalible♥
المشاركـــــات :  6,166
افتراضي

جزيرة جربة التونسية


جربة هي جزيرة تونسية تقع في جنوب شرق تونس في خليج قابس وتبلغ مساحتها 514 كم2 توجد وتعد أكبر جزيرة موجودة في شمال أفريقيا (شريطها الساحلي طوله 125 كم) و تعرف بجزيرة الأحلام. تتواصل بالقارة عبر طريق يمتد على 7 كم الذي شُيد منذ العهد الروماني و الذي يؤدي إلى مدينة جرجيس. كما يمكن العبور من مدينة أجيم إلى الجرف عبر البطاح (العبّارة). تمتد انطلاقا من شاطئ قرية مزراية شبه جزيرة رأس الرمل و هي من الأقطاب السياحية المميزة للجزيرة

تاريخ جربة

حوالي 640 قبل الميلاد: إحتلال الفينيقيين لخليج سرت ما بين 535 و 450 ق.م: إحتلال خليج سرت من طرف القرطاجنين. القرن 4 ق.م: جزيرة جربة تُصبح مستعمرة قرطاجية. 253 ق.م: أسطول بحري روماني يحاول إحتلال الجزيرة و لكنّه يعود على أعقابه إثر تعثره بصعوبة عبور المياه المحيطة بالجزيرة. 217 ق.م: حملة رومانية ثانية على الجزيرة

مهرجانات جزيرة جربة

مهرجان أوليس
مهرجان فرحات يامون للمسرح والفنون الركحية
مهرجان الفلم الأسطوري
مهرجان جربة للتلفزيون
مهرجان الفخار بقلالة
جربة جزيرة سياحية جميلة من أهم مميزتها البحرالمتوسط الذي يحيط بها وسوحلها الخلبة أنها لؤلوءة ولايةمدنين بأستحقاق .تظم العديد من النزل السياحية الفاخمة و لها ايظ مطار يعرف بمطار جربة جرجيس أنها لؤلوءة سطعة في سماء السياحة الدخلية والخرجية

جربة أفضل وجهة سياحية لسنة 2008 حسب دليل الأسفار الأمريكي

جزيرة جربة:جزيرة الاحلام

تونس 30 اكتوبر 2007 (وات) صنف دليل الأسفار الأمريكي "تريب ادفيزور" ذو الصيت الواسع في عالم الاسفار جزيرة جربة كافضل وجهة سياحية لسنة 2008 وحسب هذا الدليل الذى يعد المقياس الحقيقي للوجهات السياحية المحبذة في العالم "فان مسافرى سنة 2008 يقبلون في المقام الاول على المحطات التي تضمن النظافة والحفاظ على البيئة".

واستنادا الى توفر هذين العاملين تم اختيار جزيرة جربة "سيرت الصغرى" كوجهة اولى وصاعدة في العالم لا سيما وانها مشهورة بمناخها الدافىء وبشمسها ومحيطها الطبيعي الجذاب

ويلي جزيرة جربة في الترتيب مواقع سياحية بكل من مصر وتايلندا والهند وايطاليا والمغرب وفرنسا والصين ومونتنيغرو.

ويبرز هذا الاعتراف الدولي بشكل لا لبس فيه التوجهات الجديدة في عالم الاسفار والتي يتعين على اصحاب الفنادق التونسيين اخذها بعين الاعتبار وتثمينها في اطار استراتيجيات التاهيل التي ينتهجونها.

ومما لا شك فيه ان تميز جربة سيكون له الاثر الايجابي على تنافسية "وجهة تونس السياحية" نظرا لتموقعها الجيد والذى من شانه ان يستقطب السياح الحريصين اكثر فاكثر على صحتهم والمتشددين في ما يتعلق بجودة البيئة

صور ساحرة من جزيرة جربة التونسية ****








يتبع
يارب الموضوع يعجبكم
  #10  
قديم 01-07-2008

الملف الشخصي
تاريخ التسجيل : Oct 2007
الجنـــــــــــس : male
مكان الإقـامـة : من بلدى يعنى هاكـون منين!!
المشاركـــــات :  14,967
افتراضي

شكرا على التوبيك الجميل يا علاء

وتم التقييم
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كهوف الثلوج تـُشهد بجمالها في ولاية الاسكا Lorena منتدى السياحة والسفر 5 29-04-2013 02:27 PM


الساعة الآن 04:00 AM.



Content Relevant URLs by vBSEO

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110